المطبخ

طريقة شاورما اللحمة واهميتها لصحة الجسم

كثيرة هي الاطعمة و المأكولات التي نحب تناولها ، في الواقع الاهتمام بالطعام الذي نتناوله مهم جدا ، فمن المهم جدا الحصول على الطعام الغني بالعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج اليها الجسم ، كما انه يجب التنويه الى انه ليس من الضروري ان يكون كل طعام مفيد مفيد دائما ، فقد يكون الطعام مفيدا ولكن الافراط في تناوله يأتي بنتائج عكسية تضر بالصحة ، موعدنا اليوم مع احد اشهى الاطباق بالنسبة للكثيرين وهو طبق شاورما اللحمة ، هذه الاكلة التي تعتبر من الاكلات المفضلة للكثيرين ، فاللحم بشكل عام من الاطعمة التي يفضل الكثير تناولها بصورة مختلفة ومع مختلف الاكلات المتنوعة ، وتعتبر شاورما اللحمة من اكثر الاطعمة التي تتميز بها المطاعم كما انها من الاطعمة التي يسهل تحضيرها في المنزل ، وهي ايضا من الاطعمة التي تعتبر مفيدة جدا للجسم ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم طريقة اعداد شاورما اللحمة بالاضافة الى اهميتها للجسم ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الطريقة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اشهى الاكلات
وصفة شاورما اللحمة

 

مقادير شاروما اللحمة

 

من المهم جدا التنويه الى ان المقادير التالية هي مقادير تكفي لصنع وجبة شاورما لحمة تكفي 8 اشخاص ، وبالتالي يمكن التحكم في الكميات من خلال تحديد عدد الافراد ، وتتمثل هذه المقادير فيما يلي :

 

  1. كيلو جرام من اللحم البقري ( يجب تقطيع اللحم الى شرائح ).
  2. عدد ( 4 ) فص ثوم ( مهروس ).
  3. ربع كوب كبير من زيت الزيتون ( 55 مل ).
  4. ثلث كوب كبير من الخل ( 160 مل ).
  5. عدد ( 1 ) ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة.
  6. عدد ( 1 ) ملعقة صغيرة من القرفة.
  7. عدد ( 1 ) ملعقة صغيرة من الكركم.
  8. عدد ( 1 ) ملعقة كبيرة من الملح.
  9. عدد ( 1 ) ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود.
  10. عدد ( 1 ) ثمرة طماطم ذات حجم متوسط ويجب ان تكون مفرومة.
  11. نصف حبة فلفل ذات حجم كبير وتكون مقطعة الى شرائح.

 

 

من المهم جدا استعمال نفس الكوب الكبير عند اعداد المقادير ، وذلك من اجل تكافئ الكميات بين المقادير.

 

اقرأ ايضا : طريقة عمل السباغيتي

 

اطباق
شاورما اللحمة

 

طريقة التحضير

 

  1. نقوم باحضار اللحم و نقطعه الى شرائح رفيعة و طويلة.
  2. نحضر اناء كبير من اجل اعداد تتبيلة اللحم ونضع في الاناء الثوم وزيت الزيتون بالاضافة الى الخل و الكزبرة المطحونة و الفلفل الاسود و الملح و القرفة ، ونقوم بتقليب جميع المكونات السابقة معا بصورة جيدة.
  3. نقوم باضافة نصف كيلو من اللحم الذي قمنا يتقطيعه الى الاناء الذي به التتبيلة ومن ثم نقوم بعملية التقليب حتى يغطى اللحم بالكامل ومن ثم نقوم بتغطية الاناء و وضعه في الثلاجة لليلة كاملة.
  4. بعدها نقوم بوضع اللحم المتبل في مقلاة ونضعها على نار قوية مع الحرص على التقليب وذلك حتى يجف اللحم تماما من السوائل.
  5. بعد تمام جفاف اللحم نضيف كأس كبير من المياه و نخفف النار ونترك اللحم حتى ينضج.
  6. بعد نضج اللحم نقوم بوضع الطماطم المفرومة و كذلك شرائح الفلفل ونعيد رفع النار مرة اخرى مع التقليب حتى يذبل الفلفل تماما.
  7. نقوم بعدها برفع المقلاة من على النار وبالتالي نحصل على شاورما اللحمة جاهزة للتقديم.
  8. نقوم بتحضير شاورما اللحمة من خلال وضعها داخل الخبز المخصص لها ويمكن اضافة القليل من الطحينة من اجل الحصول على طعم افضل.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : طريقة الرز الهندي

 

سر نجاح شاورما اللحمة

 

  1. من المهم ترك اللحمة في التتبيلة لليلة كاملة وذلك حتى تتشبع اللحمة تماما بالتتبيلة ، فذلك يساهم في الحصول على مذاق لذيذ و جميل جدا.
  2. عندما نقوم بتشويح اللحم الذي تم تتبيله يتم التشويح في مقلاة خالية من سائل التتبيلة.
  3. بعد الانتهاء من اعداد الشاورما وعند وضعها في الخبز الخاص بها ( الساندوتش ) يفضل اضافة شرائح البصل المقلي و الطحينة بالاضافة الى البقدونس ، فجميع المكونات السابقة تساهم في جعل مذاق شاورما اللحمة افضل بكثير.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : طريقة عمل البرياني 

 

وصفات شهية
طبق شاورما لحمة

 

فوائد شاورما اللحمة للصحة

 

  1. تحتوي شاورما اللحم على فيتامين ( أ ) ، وبالتالي فهي من الاطعمة المفيدة للعين كما انها تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.
  2. تمد شاورما اللحم الجسم بحوالي 60 % من احتياجاته من البروتين وبالتالي يمكن اعتبار شاورما اللحم مصدر غني بالبروتين.
  3. اللحوم بشكل عام غنية بعنصر فيتامين ب12 ، وهذا العنصر مهم جدا من اجل عملية تكوين خلايا الدم الحمراء ، وبالتالي فان شاورما اللحمة تعتبر مصدر مهم لهذا الفيتامين.
  4. ساندوتش الشاورما الواحد يحتوي على 504 سعر حراري ، وتعتبر هذه المعلومة مهمة جدا بالنسبة لمن يتبعون حمية غذائية بالاضافة الى الذين يمارسون رياضة كمال الاجسام.

 

و للمزيد من الوصفات الشهية و اللذيذة يمكنكم ايضا قراءة : طريقة طبخ الفقع مع اللحم 

 

 

بذلك اعزائي متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم باقة من المعلومات المهمة عن طريقة اعداد شاورما اللحم ، فهو من اشهى المأكولات التي يفضل الكثير تناولها ، فمن خلال مقالنا اليوم تعرفنا على كيفية اعداد شاورما اللحم بطريقة بسيطة بالاضافة الى توضيح بعض الاسرار التي تجعل من طبق شاورما اللحم طبق لا يقاوم ، تعرفنا كذلك من خلال مقالنا على اهم الفوائد التي تقدمها شاورما اللحم للصحة الامر الذي يجعلها الطبق المفضل للكثيرين .. نتمنى ان تكون هذه الوصفة قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالعديد من وصفات الطعام الشهية من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى