المطبخ

طريقة خبز عروق باللحمة والخضروات

طريقة خبز عروق

خبز العروق أو ما يسمى في العراق بكباب عروق، هي أكلة من أشهر أكلات المطبخ العراقي والكويتي، وهي وصفة سهلة يسهل عملها منزليا وغير مكلفة وتعد كل مكوناتها سهلة تجميعها في أي مطبخ وفي أي بلد بسهولة، كما يمكن عملها بطرق مختلفة سواء بالخضروات للأشخاص النباتين وكذلك يمكن عملها باللحمة للأشخاص غير النباتين، وسمي خبز العروق بهذا الاسم لتعرق اللحمة به ولأنه يتواجد به الكثير من الخضروات مثل الكزبرة والكرفس والكرات والبقدونس والكوسة والبطاطا، كما أن هذه الأكلة يمكن فعلها بسهولة وفي وقت قصير ولتعرف على أبرز الوصفات نقدم لكم عبر موقع احلم مجموعة من الوصفات الرائعة واللذيذة من خلال موضوع ” طريقة خبز عروق باللحمة والخضروات” فهيا بنا نطلع على هذه الوصفات.

طريقة عمل خبز عروق باللحمة:

  • المكونات: نصف كيلو لحم مفروم……..من بصلتين لثلاثة مفرومين……..كوب بقدونس مفروم……..كوب كزبرة مفروم…………كوب كرات مفروم…………..حبة كوسة مبشورة…….حبة بطاطا مبشورة……….ملعقة ثوم مفروم………نصف معلقة زنجبيل صغيرة………معلقة نشا كبيرة………نصف معلقة بيكنج بودر………..توابل”كركم، بابريكا، كزبرة، فلفل أسود مطحون”……….نصف كوب دقيق قمح………..ماء على حسب تماسك العجينة……..زيت.
  • طريقة العمل: نقوم بإحضار بوله ونضع بها نصف كيلو اللحمة المفرومة والبصل والبقدونس والكزبرة والكرات والتوابل والكوسة والبطاطا والنشا والثوم والزنجبيل والدقيق والبيكنج بودر والماء ونخلطهم معا إلى أن نكون عجينة متماسكة.
  • ثم نقوم بإحضار طاسه ونضع فيها كمية من الزيت ونقوم بعمل قطع من خبز العروق ونضعها في الزيت للتحمير على الوجهين، ثم نقوم بإخراجه وتقديمه.

عرايس باللحمة والفراخ شهية ولذيذة.

وصفة خبز العروق:

  • المكونات: خمسة أكواب من الدقيق متعدد الاستخدامات………كوب بقدونس………ملعقتين زبده……..ملعقة ونصف خميرة ………ملعقة ونصف سكر…….نصف ملعقة ملح………نصف ملعقة كركم…….ماء……..بيضة…….بصلة مبشورة ………..لحمة مفرومة…….كوب كزبرة ……زيت……توابل”السبع بهارات، كاري، فلفل اسود، بابريكا، زنجبيل”……شطة خضراء قطع ……..بياض بيضة……حليب بودر..
  • طريقة العمل: ا نقوم بإحضار نصف كوب من الماء ونضع به الخميرة والسكر ونتركه لكي تتفاعل الخميرة الفورية.
  • ثم نقوم بواسطة العجان بوضع الدقيق والملح به والبيضة والخميرة والكركم والزبدة والبيضة ونخلطهم جيدا ثم نضيف كوب البقدونس وماء حتى تبقى العجينة متجانسة ونتركها لتختمر.
  • نقوم بإحضار طاسه ووضعها على النار ووضع بصلة بها وتحميرها ثم وضع اللحمة المفرومة عليها وتقليبها ووضع الشطة الخضراء والتوابل ونقلبها جيدا حتى تنضج. .
  • بعد تنزيل الطاسة من على النار نتركها لكي تبرد ثم نضع فيها الكزبرة ونقلبها مع اللحمة .
  • نقوم بإحضار بوله ووضع بها بياض بيضة وحليب بودر وخلطهم معا، ثم نقوم بتقطيع العجينة المختمرة إلى ستة أقراص .
  • بعد عمل الأقراص نقوم بدهن الأقراص بخلطة البيض والحليب ثم نقوم بفرد القرص ووضع خليط من اللحمة في منتصفة ثم نقوم بغلق القرص من كل الجوانب على هيئة دائرة .
  • بعد حشو كل الأقراص نقوم بفردهم بواسطة مطرقة ونقوم بدهن الوجه ونفعل به ثقوب لإخراج الهواء ثم نضع الأقراص في الفرن حتى تنضج.

مسجات صباح الخير للزوج المخلص .. 20 رسالة رومانسية شيقة.

وصفة خبز عروق بالخضروات:

  • المكونات: حبة بطاطس مبشورة………حبة كوسة مبشورة………بصل أخضر وبصل عادي متقطع قطع صغيرة………كوب بقدونس……..أثنين قرن فلفل حراق……..نصف ملعقة ملح…..ربع ملعقة فلفل أسود……ربع ملعقة شطة……..كوب كزبرة……..ملعقة بيكنج بودر…….ملعقتين نشا…….كوب دقيق أبيض…..كوب دقيق أسمر ماء….
  • طريقة العمل: نقوم بإحضار بوله ونضع فيها البطاطس والكوسة والبصل الأخضر والعادي والبقدونس والفلفل الحراق والكزبرة والنشا والملح والفلفل الأسود والشطة والزنجبيل والدقيق والبيكنج بودر والماء ونخلطهم جيدا معا .
  • ثم نقوم بوضع طاسه على النار ونضع بها الزيت ثم نقوم بتشكيل عجينة خبز العروق ووضعها في الزيت ونقوم بتحميرها على الوجهين ثم إخراجها وتقديمها.
    خبز عروق
    خبز عروق
    خبز عروق
    خبز عروق
    خبز عروق
    خبز عروق

     

طريقة الخبز الهندي ثلاث أنواع مختلفة من الخبز الهندي.

وفي أخر الكلام يكون مسك الختام لموضوع ” طريقة خبز عروق باللحمة والخضروات” الذي قدمناه لكم عبر موقع احلم والذي يضم مجموعة من الفقرات المتنوعة مثل وصفات ” وصفة خبز عروق بالخضروات، وصفة خبز العروق، وصفة عمل خبز عروق باللحمة”، وكما عرفنا هي وصفة عراقية تتواجد مكوناتها بوفرة في كل منزل يريد عملها بسهولة، وهي أكلة طعمها شهي ولذيذ لمن يرغب في تجربتها، نتمنى أن تكونوا استفدتوا بالوصفات التي قدمناها لكم عن خبز عروق، وأنتنتظروا المزيد من الوصفات التي سوف نعرضها لكم عبر هذا الموقع….نترككم في رعاية الله وأمنه………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى