العناية بالجسم

طريقة حمامات الزيت للشعر الجاف والمتقصف في البيت وبدون تكلفة

طريقة حمامات الزيت للشعر

طريقة حمامات الزيت للشعر تختلف حسب نوع الشعر وطبيعته, فيجب في البداية معرفة نوع الشعر قبل البدء في استخدام اى نوع من انواع الزيوت, من خلال وسائل متعددة لمعرفة طبيعة الشعر, أشهرها اكتشاف مسامية الشعر من وضع خصلة من الشعر في الماء ,ومن خلال ذلك نحدد هل الشعر عالي المسامية ام متوسط ام قليل المسامية, ويوجد العديد من الوسائل الأخرى لمعرفة نوع الشعر وطبيعته .

طريقة حمامات الزيت للشعر قد تكون متشابهة إلى حد ما ,في الاعدادات والتجهيز من تسخين الزيت في حمام مائي, ثم وضعه على الشعر ووضعه كيس من البونيه او اي كيس عادي, ويفضل وضع فوطه قطنية ساخنة ثم تغيرها كل 5 دقائق حسب طبيعة الجو ,سواء كان شتاء أو صيف ويمكن تحديد ذلك عندما نلاحظ ان الفوطة اصبحت باردة.

سوف نتناول في هذا المقال حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف ,مع طريقة صنعها بأقل التكاليف من البيت وطريقة عمل حمامات زيت لتطويل الشعر ,وترطيبه مع توضيح اسباب هيشان الشعر وتقصفه وكيفية الاعتناء به, نتمني ان تنال اعجابكم من خلال موقع أحلم.

أقراء ايضا:وصفات للشعر الجاف والتالف والمتقصف خلطات فعالة ورائعة للحصول علي شعر ناعم وصحي

طريقة عمل حمام الزيت للشعر الجاف والمتقصف

من أهم الزيوت المعالجة للشعر التالف والمتقصف ,هو زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الخروع,حيث يحتفظ زيت جوز الهند برطوبة الشعر ويتغلغل في داخل الشعر ويبقى بداخله, مما يجعله من الزيوت التي لها تأثير علاجي فعال في تساقط الشعر ويأتي زيت الأرغان الغني بفيتامين E , وحمض اللينوليك والأحماض الدهنية المغذية للشعر من الزيوت الفعالة التي تقاوم الاشعة الضارة, وحماية الشعر منها بينما يحتوي زيت الخروع على العديد من المعادن والبروتينات ,الهامة للشعر فانه يفضل استخدام النوع المضغوط على البارد, حيث يجعل الشعر اقوى واكثر سلاسة وصحة .

يمكن عمل حمامات من الزيوت السابقة قبل غسل الشعر بنصف ساعة او ساعة على الاكثر ثم وضع فوطة ساخنة او جهاز البخار على الشعر لكي يتغلل الزيت داخل جذور الشعر ويأخذ الشعر كل فوائد الزيت ولكن يجب ان يكون الزيت اصلى حيث لا تأتي بنتائج عكسية ويغسل الشغل بعد المدة المحددة بماء دافي ثم التجفيف جيد قبل تمشيط الشعر يكرر ذلك من مرة لمرتين في الأسبوع حسب حالة الشعر.

أقراء ايضا:زيت جوز الهند للشعر وفوائده ووصفات فعالة وسريعة لعلاج الشعر التالف

طريقة عمل حمام زيت لتطويل الشعر

  • قومي بتحضير حمام ماء دافئ للزيت من وضع ماء في اناء على النار ,الى ان يغلي ثم وضع اناء من زيت المغذي لنوع شعرك ,ومن اهم الزيوت زيت الجرجير ثم انتظري حتي يسخن الزيت. 
  • ضعي الزيت وهو دافئ على شعرك والجذور ,واطراف الشعر كلها ودلكي لمدة خمس دقائق. 
  • أحضري فوطة ساخنة وضعيها على شعرك لمدة 5 دقائق ,او حسب طبيعة الجو كررى هذه العملية هذه لمدة نصف ساعة .
  • اشطفي شعرك بماء دافي ونشفي بفوطة ملساء وانتظري 10 دقائق قبل التمشيط. 

أقراء ايضا:فوائد الصبار للشعر والبشرة والعناية بالجسم وكيفية استخدامه وصفات رائعة نتائجها مذهلة جداً

 أسباب الشعر الهايش

تتعرض كثير من السيدات مشكلة هيشان الشعر, نتيجة قلة العناية او التسريح بشكل خاطئ ,وعدم الترطيب المستمر للشعر والعديد من الاسباب اهمها:

  • استخدام العديد من الوسائل الغير طبيعية ,و المضرة بالشعر من مصففات الشعر ذات الحرارة العالية مما يجعل الشعر جاف ,وخالى من الرطوبة الطبيعية مما يؤدى إلى هيشان الشعر.
  • عدم الاهتمام بالأطراف الخاصة بالشعر من دهان بزيت مرطب, مما يؤدى لعدم وصول التغذية للأطراف ويؤثر هذا الأمر على جذور الشعر مما يؤدي هيشانه.
  • غسل الشعر بطريقة مستمرة قد تكون يوميا ,حيث ينصح خبراء التجميل بغسل الشعر مرتين في الاسبوع على الاكثر.
  • استخدام المواد الكيميائية من شامبو غير طبيعي, أو مواد لفرد الشعر من مكونات صناعية مما يدمر الشعر ويزيد من هيشانه.
  • العوامل الجوية من حرارة الشمس ورطوبة الجو, مما يؤثر على الشعر ويزيد من جفافه وتقصفه.
  • تمشيط الشعر بطريقة خاطئة من استخدام وسائل من البلاستيك, لذلك يفضل استخدام الخشب في التمشيط .

أقراء ايضا:ماهي الزيوت التي تطول الشعر وتنعمه وتكثفه ووصفات طبيعية مجربة

اوراق من نبات الصبار
اوراق من نبات الصبار
وعاء من الاعشاب
وعاء من الاعشاب
زيت زيتون
زيت زيتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى