المطبخ

طريقة حفظ عجينة البيتزا في الثلاجة ومدة حفظ العجينة

طريقة حفظ عجينة البيتزا

تعتبر البيتزا من اكثر الماكولات المفضلة لدي الكبار والصغار, حيث يمكن اعدادها في المنزل من اعداد العجينة وتجهيزها واعداد المكونات من صلصة ,وباقي المكونات اللازمة للحشو فيمكن اعداد عجينة البيتزا بكميات مع احتفاظ الباقي في الثلاجة ,للاستعمال لاحقا لتسهيل عملية الاعداد الوصفة في المنزل  .

تعتبر عملية حفظ الماكولات من اهم الطرق التي تستخدمها كل سيدة لبقاء الاكل صالحا ,لاكبر عدد ايام ممكنة حيث تتنوع الطرق التخزين بين السكر والتدخين, والتلميح والتجميد وتعتبر التجميد من اسهل الطرق حيث انها مجربة وتستخدم كثير ومن اكثر الطرق الشائعة .

تتعدد طريقة حفظ عجينة البيتزا من حيث المكان سواء الثلاجة او الفريزر ,فيجب اختيار الوسائل الامانة والصحية للعجينة حتي تصبح كما هي حيث يتبقي المزيد من العجينة, وتحتار صاحبة المنزل كيف تتصرف بها لذلك يجب علي كل سيدة ان تتعرف علي طرق التخزين عجينة البيتزا .

أقراء ايضا:طريقة تزيين الكب كيك بالشوكولاتة والكريم شانتيه للمبتدئين

تغليف العجينة
تغليف العجينة

حفظ عجينة البيتزا في الثلاجة

طريقة الحفظ باستخدام رولات أكياس الورق:

يتم وضع كل قطعة مقطعة من البيتزا داخل أكياس ورقية المجهزة لذلك ,ثم يوضع كل كيس من الاكياس الورقية داخل كياس نايلون في الثلاجة ,تعتبر هذه الطريقة من اكثر الطرق الصحية لحفظ اي نوع من انواع الطعام حيث يتم حفظ عجينة البيتزا لاكثر من 3 شهور, ولكن يجب اخراجها قبل التجهيز لعمل لبيتزا بفترة لا تقل عن 12 ساعة للحفاظ علي قوام البيتزا الطري.

حيث ان الخميرة الخاصة بالعجينة تبقى ناشطة في درجة الحرارة المنخفضة ,ويتوقف عملها عند درجات الحرارة العالية اي درجة حرارة الثلاجة لكنها لاتتجمد ,لذلك يجب ان تجعلي العجينة تختمر قبل حفظها ووضعها في الثلاجة, ويجب ايضا وضع تاريخ التخزين علي اكياس العجينة لمعرفة فترة التخزين.

يوجد طرق عديدة لتذويب العجينة البيتزا من خلال رصها في صينية الفرن ثم تغطيتها بورق نايلون, ونتركها في مكان دافي حتي تذوب حيث انها تاخذ عدد ساعات عديدة للذوبان ولكن يفضل ان تذوب طبيعيا, لذلك يجب اخراجها قبل التجهيز بساعات.

أقراء ايضا:عجينه البيتزا وصوص البيتزا بالمكونات وطريقة التحضير خطوة بخطوة للمبتدئين

تزيين البيتزا
تزيين البيتزا

كيفية تفريز البيتزا وإعادة إستخدامها

بعد تحضير البيتزا وتقطيعها الي مجموعة كرات حسب حجم كل بيتزا, ثم تغليف كل قطعة بورق النايلون ثم ورق الزبدة وذلك لمنع التصاق ورق النايلون ,ثم وضع البيتزا اخيرا في كيس البلاستيك او علب بلاستيك وضعيها في الفريزر, ويمكن الاحتفاظ بها لمدة تتعدي الشهرين .

عندما ترغبين في اخراج البيتزا من الفريزر انزليها الي الثلاجة لمدة 3 ساعات علي الاقل ولا يجب اخرجها مرة واحدة لدرجة حرارة الغرفة ,ولكي حرية الاختيار ان تخرجيها بعد ذلك الي المطبخ والانتظار حتي تذوب ,اواستخدم الفرن علي درجة حرارة منخفضة او الميكرويف ثم قومي باعداد البيتزا والصلصة والحشو.

أقراء ايضا:دونات بالشوكولاتة تعرفي علي طريقة تحضير كريمة تزيين الدونات بنكهات مميزة

مراحل تخزين البيتزا
مراحل تخزين البيتزا

طريقة حفظ عجينة البيتزا الجاهزة

عدم وضع البيتزا مباشرا في الثلاجة لان ذلك يودي الي ان تصبح البيتزا رطبة, ولكن يجب في البداية وضع البيتزا الجاهزة في كيس بلاستيك وتغطيتها بمناشف ورقي, ثم اناء محكم الغلق وبذلك يمكن وضعها في الثلاجة مع الاحتفاظ بطعمها ,ولا تتلف او يتغير نسيج البيتزا او المكونات.

يمكن تخزين البيتزا في الفريزر لعدة ايام او شهر طالما التخزين صحيح من المناشف الورقية ,لذلك يفضل وضعها في الفريزر عن الثلاجة حتي لا تكتسب البيتزا رطوبة تغير من طعمها ,يفضل اخراج البيتزا من الفريزر بالتدريج ,عن طريق وضعها في الثلاجة في البداية ,ثم اخراجها لدرجة حرارة الغرفة وتسخينها عند طريق تسخين الفرن قبل وضع البيتزا فيه.

أقراء ايضا:عجينة البيتزا بطريقة سهلة وسريعة وطريقة عمل صلصة البيتزا كالمحترفين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق