المطبخ

طريقة السويسرول بالشوكولاته والفانيليا فاطمة ابو حاتي

طريقة السويسرول بالشوكولاته والفانيليا فاطمة ابو حاتي ، حيث أن الحلويات الغربية قد اشتهرت وانتشرت للغاية في عالمنا العربي في الآونة الأخيرة ، وقد بدأت تكون وصفات رئيسية في الكثير من الفنادق والمطابخ العربية ، وواحدة من أشهر الوصفات التي لها مذاق جيد ورائع هي السويسرول ، ويوجد أنواع كثيرة من كيك السويسرول بالشوكولاتة والمربى والفراولة ، ودائماً ما تكون المكونات واحدة وذات الطريقة ولكن الحشو هو المختلف ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً على طريقة السويسرول بالشوكولاته والفانيليا فاطمة ابو حاتي.

طريقة عمل السويسرول:

المكونات:

  1. 5 بيضات حجمهم كبير ولا بد من فصل البياض عن الصفار.
  2. كوب واحد من السكر الناعم.
  3. ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة أو الفانيليا البودرة.
  4. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر.
  5. 1/4 كوب من بودرة الكاكاو.
  6. 1/4 كوب من الدقيق.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتسخين الفرن عند درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية وقومي بتثبيت الرف الشبكي الأوسط ، ومن ثم انخلي الدقيق داخل قدر عميق وبعدها ضيفي البيكنج بودر والملح والكاكاو.
  2. والآن ثبتي المضرب الشبكي داخل وعاء الخلاط ، وبعدها ضيفي بياض البيض ، والآن شغليه على متوسطة لحين تجانسه ، ومن ثم ضعيه داخل وعاء عميق.
  3. والآن قومي بتثبيت المضرب الشبكي بوعاء الخلاط الكهربائي وذلك بعد أن تقومي بتنظيفه ، وبعدها ضيفي صفار البيض والفانيليا والسكر الناعم ، وقومي بتشغيله على سرعة متوسطة حتى يتجانس ويصير الخليط كريمي.
  4. الآن قومي بإضافة خليط الدقيق الذي حضرتيه بالخطوة الأولى ، وبعدها قومي بخفقه على سرعة متوسطة حتى يتجانس ، ومن ثم ضيفي الخليط على البياض التي قمتي بخفقه.
  5. والآن قلبيه بهدوء وحذر حتى يتجانس كله ، وبعدها أحضر صينية مستطيلة الشكل وقصيرة الحواف وضعي بداخلها قطعة من ورق الزبدة ، وبعدها وزعي الخليط بالصينية كي تغطي قاع الصينية كلها.
  6. الآن قومي بخبز كيكة السويسرول لفترة 15 دقيقة وبعدها أخرجيها من الفرن ، والآن ضعي كمية من سكر البودرة حتى لا تلتصق بورق الزبدة ، ومن ثم ضعي قطعة من ورق الزبدة على وجه الكيك.
  7. وأخيراً قومي بتقليب الصينية مباشرة وقومي بنزع قطعة ورق الزبدة على وضعيتها بالصينية ، وبعدها أعيدي وضع الكيكة من الناحية الأخرى التي قمت بوضع ورق الزبدة عليها ، وبعدها لفي الكيك مع ورق الزبدة على شكل لفافة واتركيها حتى تبرد وقدميها.

طريقة تحضير صلصة الشوكولاتة:

  1. قومي بوضع الكريمة داخل وعاء قاعدته سميكة ، ومن الأحسن أن يكون ستانلس ستيل على نيران متوسطة من أجل تسخينه ، وبعدها ضيفي الشوكولاتة والعسل وقومي بإذابة الشوكولاتة.
  2. وأخيراً قومي بتثبيت المضرب الشبكي بوعاء الخلاط ، وبعدها ضعي الكريمة داخل وعاء وقومي بتشغيله على سرعة متوسطة لمدة لا تتخطى الـ3 دقائق حتى يصير كثيف.

تشكيل السويسرول:

  1. قومي بمد الكيكة بلطف وبعدها تخلصي من ورق الزبدة ، ومن ثم قومي بتوزيع كريمة الشوكولاتة على الكيكة ، وبعدها قومي بلفها بعناية كي تحصلين على لفافة متماسكة.
  2. الآن قوم بوضع السويسرول بالثلاجة حتر يبرد ، ومن ثم ضعيه داخل وعاء التقديم ، وبعدها وزعي صلصة الشوكولاتة عليها ، وأخير قومي بتقديمها مع إضافة بعض المكسرات من أجل التزيين.

عمل السويسرول بالفنيليا:

المقادير:

  1. عليك بإحضار ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح ، بالإضافة لأربع حبات من البيض على أن يكون جمهم كبير ، مع نصف كأس من الزيت ، ونصف كأس من السكر المطحون المنخول.
  2. وملعقة واحدة صغيرة الحجم من مسحوق البيكنج بودر ، مع كأس إلا ربع من الدقيق الأبيض المنخول

طريقة تحضير السويسرول للشيف سالي فؤاد:

  1. أولاً عليك أن تخلطي حبات البيض مع السكر المطحون والمنخول والملح ، وبعدها تقومين بضرب الخليط بصورة جيدة لمدة عشرة دقائق باستخدام المضرب الكهربائي ، حتى تلاحظين بأن الخليط قد ازداد حجمه وصار كريمي وناعم.
  2. الآن قوم بوضع الزيت والفانيليا وقومي بتحريك الخليط بهدوء كي يتم امتزاج المكونات سوياً ، ومن ثم ضعي الدقيق الأبيض والبيكنج بودر المنخولين.
  3. وقومي بتحريك الخليط بهدوء حتى لا تزيلين الهواء الداخل بالخليط ، وقومي بتوزيع الخليط على صينية مبطنة باستخدام ورقة من الزبدة واحرصين على أن يكون الخليط سمكه رفيع.
  4. والآن ادخلي العجين للفرن المسخن مسبقاً واتركيه كي يتغير لونه ويكتسب اللون الذهبي الفاتح ، وبعد اكتسابه اللون عليك إخراجه من الفرن وتركه كي يرتاح قليلاً ، وبعدها ضيفي لها الحشو حسب رغبتك.
  5. والآن قومي بتشكيلها على شكل رول ملفوف باستخدام ورق الزبدة ، وبعدها أدخلي السويسرول للثلاجة ، واتركيها لفترة ست ساعات أو أكثر.
  6. والآن قومي بإخراجها من الثلاجة وقومي بتزييها باستخدام المكسرات أو جوز الهند حسب رغبتك ، وأخيراً قومي بتزيينها حسب رغبتك أيضاً.

بعض النصائح لنجاح كيكة السويسرول:

  1. خلال خلط الدقيق للخليط ، لا بد من أن تخلطيه بهدوء ولطف ، وذلك لأننا لا نود أن نفسد فقاقيع البيض.
  2. وعند سكب الخليط داخل الصينية عليك أن تتأكدي من أنها موزعة بالتساوي ، ولا يوجد ناحية أعلى من الأخرى.
  3. عليك أن تتحققين من جودة البيض وأن تتأكدين من أنه طازج وليس قديماً ، وتستطيعين حشو السويسرول بأي شيء تريدينه من الفاكهة أو من الحشوات الجاهزة أو من المربيات حسب رغبتك أنت ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول طريقة السويسرول بالشوكولاته والفانيليا فاطمة ابو حاتي.

للمزيد يمكنك قراءة : عمل كريمة الخفق السائلة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الكوكيز

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل تورتة عيد ميلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى