العناية بالجسم

طريقة التخلص من قشرة الشعر ووصفات طبيعية فعالة جداً

طريقة التخلص من قشرة الشعر

تعد قشرة الشعر من الأمور المزعجة للغاية، حيث تسبب حكة في الجلد وتشابك الشعر وبالتالي هيشانه ، والمعاناة من آلام في الجلد، وتورمه، إذا فيجب عند ظهور قشر في الشعر إحضار المستحضرات الطبية له،  من الكريمات والشامبو الخاص بالشعر والذي يحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة جدا للشعر، وأيضا الوصفات الطبيعية، فالشعر مثل الزراعة التي تحتاج إلي رعايتها بصورة دائمة، وتجنب اللعب بها، كما أن الشعر يعد الأساس في زينة وجمال المرأة، ولذا من خلال مقالتنا هذه سنتعرف على أسباب إصابة الشعر بالقشر لتجنب حدوثه مرة أخرى، وما هي طريقة التخلص من قشرة الشعر والعمل على تجنب تكونه في الشعر مرة أخرى.

 

 طريقة التخلص من قشرة الشعر

طريقة التخلص من قشرة الشعر

أسباب ظهور القشرة

  • استخدام منتجات الشعر غير مناسبة لنوع الجلد، تحتوي على مادة تؤثر على الجلد وتسبب له الالتهابات وبالأخص إن كانت نوع الجلد دهني.
  • تناول بعض الأدوية التي بها مواد كيميائية تؤثر على كثافة الشعر وتكون له العديد من القشور، تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة وقد تكون مسرطنة للجلد.
  • عدم غسل الشعر جيدا لفترة طويلة، وإهماله وعدم مراعاته بانتظام، أو عدم تسريحه جيدا، أو التقاء عدوي من شخص مصاب بالفطريات أو البكتيريا.
  • تسريح الشعر عدة مرات يوميا، وربطه وهو مبلول بالماء، فهذا يسبب تكون الفطريات والبكتيريا وبالتالي تكون العديد من القشرة في الشعر.

نصائح فعالة لعلاج القشرة

  • تجنب غسل الماء بكثرة حيث يوجد العديد يظنون أنه عند غسله له بالماء يوميا بهذا يزول القشر ولكن هذا يعمل علي زيادته وذلك لأنه ينمو عند وضع الماء عليه. لذا يجب الحد من غسله أثناء نكون القشرة فيغسل مرتان أو ثلاثة في الأسبوع بالكثير.
  • يجب غسل الشعر بالماء البارد أو الدافئ . لان الماء الساخن يعمل على التهاب الجلد و البعد عن استخدام المكواة وخاصة المكواة التي تعمل بالنار.
  • تجنب وضع عليه أي شامبو أو كريم وهذا لأن من الممكن أن يحتوي علي بعض المواد الضارة لنوع جلدك. لذا يجب أولا تحديد نوع الجلد واستشارة الطبيب في النوع الآمن والمناسب وشعرك وجلدك، وتجنبي وضع كميات كبيرة من الزيوت أو أي مستحضر عليه.
  • تجنب الهرش في الشعر عند تكون القشر . لأن هذا يعمل علي التهاب الجلد وجرحه مما يؤدي هذا إلي ظهور بعض الحشرات فيه.
  • تجنب تعرض الشعر لحرارة الشمس العالية، وتسريح الشعر بعد غسيله مباشرة. فيجب تنشيفه جيدا حتى لا يتقصف شعرك.
قشرة الشعر
قشرة الشعر

 

طرق سهلة وسريعة للتخلص من قشرة الشعر

  • وضع معلقتان كبيرتان من الملح علي الشعر وفركه جيدا وتركه بالملح لمدة ربع ساعة، مع مراعاة عدم وجود ماء على الشعر أثناء وضع الملح ومن ثم غسله جيدا به. فهذا يعمل إزالة القشر من الجلد ومكافحة أي فطريات أو بكتريا متراكمة لي الجلد.
  • وضع كوب من الخل مع نصف كوب من الماء الدافئ نسبيا وتدليك بهم الشعر جيدا ثم غسله بعد عشر دقائق من وضع هذه الوصفة عليه. ويفضل تكرارها يوم بعد يوم فهي تعمل علي إزالة القشر نهائيا، وعدم تكونه مرة أخري وتمنع التهابات الجلد.
  • وضع ربع كوب من عصير الليمون مع أربعة معالق من زيت جوز الهند وتدليك بهم الشعر لمدة ساعة وربع ثم غسله جيدا. ويفضل تكرارها مرة أو مرتين كل أسبوع فهي تقضي على القشرة ويعمل على التخلص من هيشان الشعر وتدريجه.
  • الحرص على تناول العديد من العناصر الغذائية الهامة واللازمة للجسم مثل الفيتامينات، وتناول الفاكهة والخضروات والحليب حيث بهذا تقضي على الفطريات والبكتريا لأنهم من الأسباب الرئيسية لتكون قشر في الشعر.
طريقة التخلص من قشرة الشعر
طريقة التخلص من قشرة الشعر

وبهذا نكون أنهينا مقالنا وقدمنا العديد من الطرق والنصائح التي من بينها ربما تجد طريقة التخلص من قشرة الشعر المثلى بالنسبة لك، وننصحك دائمًا ألا تهمل في شعرك، فالشعو هو تاج الرأس بالنسبة للرجل والمرأة، وإذا وجدت هناك مشكلة لم تستطيع التغلب عليها بالكريمات والشامبوهات المخصصة لنوع شعرك، لا تتردد في الذهاب لطبيب جلدية مختص وقم بسؤاله عن حالة شعرك، واشرح له ما تعانيه ويؤرقك وبالتأكيد سيقدم لك الحل الأمثل والعلاج الصحيح، فالله لم يخلق داء إلا وخلق له الدواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى