معلومات عامة

صور معلومات عامة عن الماء لن تصدقها أبداً تعرفها لأول مرة بجد روعه

قال تعالى” وجعلنا من الماء كل شي حي أفلا يؤمنون” صدق الله العظيم .. الماء شئ اساسي في حياة الانسان والحياة والنبات، فلا وجود للحياة علي سطح الارض لولا وجود الماء، ويعتمد الكون كله علي الماء منذ بدء الحياة على وجه الأرض خلق الماء لتتمّ الحياة وتستمر، فبدون الماء لا توجد حياة على وجه هذا الكوكب، ويشكل الماء نسبة تصل إلي 71% من مساحة الكرة الارض، تتمثل في المحيطات والانهار والبحار والبحيرات والينابيع والمياة الجوفية وغيرها من مصادر المياة المختلفة علي سطح الارض، ونظراً للأهمية الرائعة للمياة التي لا يمكن أن نحصيها، من المهم أن يحافظ الانسان علي الماء وأن يجمع دائماً صور معلومات عامة متنوعة ورائعة ومفيدة جداً ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال من خلال موقعنا احلم صور معلومات عامة 2017 روعه بجد تعرفها لاول مرة ولكنها مفيدة جداً وسوف تغير عادات كثيرة لديك، اجمل صور معلومات عامة نقدمها لكم من قسم : معلومات عامة، نتمني لكم قضاء وقت ممتع ومفيد .

معلومات لا تعرفها عن الماء

  •  هناك ماء نقي في الغلاف الجوي أكثر من الماء الموجود في كل الأنهار على سطح الأرض.

  • عندما يصبح الماء متجمد و يتحول الى ثلج  لا يحدث إلا الى الماء فقط . و على عكس كل السوائل التي تتقلص عندما يتم تبريدها فان الماء عند التجمد  يتمدد بنسبة 9% من حجمه لذلك يطفو الماء المتجمد على سطح عندما تتجمد بحيث تحتفظ البحيرات و المحيطات بحياة الكائنات الحية تحتها  .


  •  1 في المائة فقط من الماء على سطح الأرض صالح للشرب .. 90 في المائة من الماء الصالح للشرب على الأرض موجود في القارة القطبية الجنوبية، و20% من المتبقي موجود في بحيرة روسية اسمها بايكال.
  • قد يؤدي الإفراط في شرب الماء إلى الوفاة.
  • لصنع بنطلون جينز واحد، يتم استهلاك حوالي 3 آلاف جالون من الماء.
  • تاريخ الصلاحية المدون على زجاجات المياه يكون خاصاً بالزجاجة نفسها وليس المياه بداخلها. وإذا انتهت صلاحية الزجاجة قد تُسرب بعض المواد الكيميائية إلى الماء، ولكنها لا تهدد الحياة، بل قد تغير طعم الماء فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى