الغاز

شغل مخك رياضيات 30 لغز ومسألة لعباقرة الرياضيات فقط

شغل مخك رياضيات

يفضل العديد من الناس من محبي الألغاز ، نوعية ألغاز الرياضيات ، حيث تعد اختبار لمدى ذكائهم وقدراتهم العقلية ، وتعتبر ألغاز الرياضيات واحدة من الألغاز التي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء من أجل خلق جو من التنافس فيما بينهم ، كما أن ألغاز الرياضيات واحدة من أصعب أنواع الألغاز ، التي من الممكن اللجوء لها بأوقات الفراغ ، من أجل التفكير فيها والتوصل للحل الصحيح بطريقة مسلية وشيقة وجميلة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان شغل مخك رياضيات 30 لغز ومسألة لعباقرة الرياضيات فقط ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى وأصعب الألغاز الرياضية والمسائل الحسابية التي بحاجة لذكاء منقطع النظير ؛ وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بمحاولة حل تلك الألغاز والمسائل الشيقة.

أصعب ألغاز رياضيات:

س/ لو كان عمر بنت هو خمسة وعشرون عام وعمر أمها خمسة وأربعون عام ، فمتى يكون عمر الأم ضعف عمر ابنتها؟

ج/ سوف يكون عمر الأم ضعف عمر ابنتها بعد مرور خمس سنين.

س/ هل تعرف ما هي الثلاثة أرقام التي لو ضربتها أو جمعتها مع بعضها سوف يعطوك نفس النتيجة؟

ج/ إن الأرقام هي : 1 ، و2 ، و3.

س/ هل تعرف العدد التالي للأرقام التالية:1’5’9’13’17’.

ج/ إن العدد هو 21.

س/ هل تعرف ما هي الأعداد الثلاثة المتتالية التي سوف يكون مجموعهم ستة وثلاثون؟

ج/ إن الأعداد المتتالية هي : 11/12/13 ، وذلك لأن مجموع 11+12+13 =36.

س/ هناك طفلة عمرها عشرة أعوام في عيد ميلادها السابق، وعمرها سوف يصبح 12 سنة في عيد ميلادها القادم كيف تفسر ذلك؟

ج/ إن اليوم هو عيد ميلادها الحالي وسوف تتم إحدى عشر سنة.

حل لغز لعباقرة الرياضيات:

س/ كان هناك شخص اسمه متولي في طريقه إلى البيت ويمتلك في جيبه 300 دينار لكي يعطيها لوالدته ، اعترض طريقه شخص ما وعرض عليه أن بإمكانه مضاعفة نقوده ؛ فقال بإنه سوف يعطي متولي 600 دينار لو قام برمي حجر نرد وحصل على أربعة أو أكثر، أو لو قام برمى نردين وحصل على رقمين “6و5” على الأقل .. أو إن رمى بـ3 أحجار نرد وحصل على رقم 6 في واحد منهم على الأقل، إن لم يحصل متولي على تلك الأرقام فسوف يأخذ هذا الرجل نقوده ؛ ما الذي يجب على متولي أن يقوم بفعله من أجل أن يحصل على فرصة أفضل للرجوع لبيته بالنقود؟

ج/ لا يجب على متولي أن يقبل الرهان ، وبتلك الطريقة سوف تكون له فرصة أفضل للعودة لبيته وفي حوزته 300 دينار ونسبة رجوعه بها 100%.. أما لو وافق على رمي النرد سوف تكون نسبة الرجوع بالمال خمسون في المائة ، ولو وافق على النردين فإن النسبة تصل إلى خمسة وستون في المائة ؛ أما لو وافق على رمي الثلاث نرود فإن النسبة ستكون اثنين وأربعون في المائة.

لغز رياضيات بالصور مع الحل:

شغل مخك
ما هو نصف نصف نصف العدد أربعة وستون
أسئلة
كيف تحصل على الإجابة خمسة وعشرون؟
لغز
لغز في الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة : فوازير رياضيات واجوبتها

للمزيد يمكنك قراءة : حزورات رياضيات مع الحل

للمزيد يمكنك قراءة : ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن شغل مخك رياضيات 30 لغز ومسألة لعباقرة الرياضيات فقط ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أقوى الألغاز ، فقد أرفقنا لكم أربعة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم أصعب ألغاز رياضيات ، وفي ثاني فقرة حل لغز لعباقرة الرياضيات ، وفي ثالث فقرة لغز رياضيات للأذكياء فقط مع الحل ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان لغز رياضيات بالصور مع الحل.

وفي النهاية سوف نترككم مع أحد أصعب الألغاز الرياضية على الإطلاق ، حيث عجز الكثير من أساتذة الرياضيات عن حلها ، واللغز هو : (هناك سلة طعام بداخلها 5 خوخات .. يوجد خمس أطفال صغار نريد أن نقسم عليهم الخوخ، ولكن على شرط أن تظل تفاحة في السلة، كيف سنفعل هذا؟) إن عرفت الحل أخبرنا به في التعليقات بالأسفل.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى