شعر حب

شعر غزل بدوي روعة ابيات شعر حب بدوية لا مثيل لها

شعر غزل بدوي

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل ابيات الشعر البدوي ، فالشعر يبقى هو الشعر بقيمته الادبية التي لا غبار عليها ، كما ان الشعر هو الوسيلة التي كان يلجأ اليها قديما كلا من الادباء و الشعراء للتعبير عما يدور في خاطرهم من مشاعر ، بغض النظر عن طبيعة هذه المشاعر و ما اذا كانت مشاعر فرح و سعادة او مشاعر حزن و الم ، و اليوم موضوعنا حول الشعر البدوي ، و الشعر البدوي له طابع مميز يختلف عن غيره من انواع الشعر الاخرى ، فالشعر البدوي يأتي من قلب البادية و التي هي الموطن الاول للكثير من الشعراء الذين اشتهروا بكتابة اشعارهم بين الكثبان الرملية في وسط البادية و في الصحراء ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل القصائد و ابيات الشعر من خلال موقع احلم.

 

اشعار بدوية
شعر بدوي غزل

ابيات شعر بدوي

 

خذ ماتبي مني وأبي منك ثنتين
ومثلي تسرك نفعته لا نفعته
صوتك مدامنا أنا وإنت حيّين
لا تقطع عني بعد ما سمعته
وإذا حصل شوفتك من حين لي حين
تـعال واسق بداخلي ما زرعته
عطني وعد نبقى على الحب ماشين
مهما حصل درب الغلا مارجعته
عـشان لا منك تغيرت بعدين
أذكرك في وعدك اللي قطعته

 

صدّقيني يـا حـيـاتـي مـا تــمـــنّـيــت إلا أنتِ
وإنّي عمري في حياتي ما وصلت لعشق غيرك
صدّقيني لــو بــــيـدّي أمـلـكـك طــول الـحـيــاة
عـمر قـلبي يـوم حـبّك ما نـوى في يوم هجرك
صدّقيني وزن الدّنيا بكفّ، وأنت ياعمري بكفّ
كفّـك الغـالي يا عمـري، يرخص الدّنـيا لغلاك
صدّقيني أنتِ هـمّي، أنتِ عمري، أنتِ روحي
ينـجـرح قـلـبي وقـلـبـك، مابي مـنـه إلا رضــاك
صدّقيني مهما أوصف لك مدى حبّي وإعجابي
مـا أوصــل معـنى حـبّـك، لأنّ روحـي في هواك

 

اقرأ أيضا : أجمل وارق شعر غزل وحب وعشق

 

شعر
شعر حب بدوي

شعر بدوي روعة

 

بديت لي بأبيات شعرن جديدات
وفوق السّطور أكتب بيوتن جدادي
أونست يا مشكاي بالصّدر ضيقات
وإن قلت راح الضّيق بالصّدر زادي

طرا عليّ اللي عيونه وسيعات
الّلي مشاركني بنومي وزادي
وما ظنّي أنسا الّلي رموشه ظليلات
وأنا ليا منه طرا وااااااهجادي

قضيت مع خلي ليالي جميلات
أنا مفادي وأهو مثلي مفادي
وأخذت أنا ويّاه بالحب سجات
في عشرتن ماهي بعشرة فسادي

لكن حدتني في زماني غيارات
وعيا يحقق لي زماني مرادي
حب ً وراه فراق ما فيه لذات
مثل البياض اللي غشاه السّوادي

وصحيح ما قال المثل والرّوايات
ما تعقب النيران كود الرّمادي
وخلصت مالي بالمحبّة هوايات
وزرعن زرعت أصرم وجاه الحصادي

ما هو صحيح الحب كذب وخرافات
إن كنت ماني يا أهل العلم غادي
الحب بدعة ما نزلت فيه الآيات

ولا قريناله حديثن وكادي
من بعد حبً دام خمس سنوات
صارت نهاية حبّنا شي عادي

 

و يمكنكم ايضا قراءة : شعر غزل بدوي جميل مختارات من اجمل القصائد الغزلية

 

ابيات شعر حب
شعر غزل بدوي روعة

اجمل الاشعار البدوية

 

قالت ترى منت بحلو قلت رجـال
والزين ماهو من شروط الرجولة
الزين يلقى عنـد لباسـه الشـال
والرجل زين ان كان زانت فعوله
قالت علامك تلبس شماغ وعقـال

انت بدوي؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل لها الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضـه وطولـه
قالت اجل راعـي معاميـل ودلال
شرب القهاوي تحسبونـه بطولـه

كيفي يابنت الحضر دله وفنجـال
وحليب خلفـه بالمـراح معقولـه
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال
مغروس فينا من زمـان الطفولة
قالت ترى بنت البدو حظها مـال

قلت احذري حذرا تكوني جهولـه
بنت البدو يابنت مضرب للأمثال
فوق الجمال وطاعـة الله خجولـة
ماحطة اصباغ ولا حطت ظـلال
ولا سيرة بالسوق سيـر مهبولة

هي مهرة تصعب على كل خيـال
وانت ومثلك عسفهـن بالسهولة
قالت تغزل بي وشف حبة الخـال
ناظر عيوني والرموش الكسولة

قلت العفو مايجتمع حـب وهبـال
ولكـل ذوق فالمزاييـن جـولـه
قلتي وقلت وكلمة الصـدق تنقـال
الزين ماهو من شروط الرجولة

 

وللمزيد يمكنكم قراءة : شعر غزلي فصيح في حب وعشق المرأة من أجمل ما قيل في غزل ليلى

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل ابيات الشعر البدوي الاصيل ، فالشعر كان و ما زال هو المنبر الادبي للتعبير عن المشاعر ، كما انه اليوم اصبح من المهم جدا ارسال ابيات الشعر الرومانسية للحبيب فذلك يعتبر من اجمل طرق الاهتمام به ، فتأثير ابيات الشعر دائما ما يكون اقوى من الرسائل النصية .. نتمنى ان تكون هذه الابيات قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بابيات الشعر و القصائد المتنوعة من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى