شعر حب

شعر عن القهوه والحب اجمل قصائد رومانسية

شعر عن القهوه والحب، ان القهوة ساحرة للقلوب عندما يتذوقها عشاقها يغمضون اعينهم، ويرون لها اثر عجيب على احاسيسهم ومشاعرهم. فانت تستطيع ان تفكر جيدا عند احتسائك لرشفات من كوب قهوتك. لذا من خلال موقع احلم سوف نقدم لكم عن اجمل الاشعار عن القهوة والحب، فقط تابعنا خلال الاسطر القادمة.

شعر عن القهوة والحب
شعر عن القهوة والحب

شعر عن القهوة والحب لنزار قبانى

أجمل شعر عن القهوة والحب لنزار قبانى نهدي أبياته للساهرين معها، حيث تعيد لهم الذكريات الجميلة حينا، ويشكون من لوعة الحب حينا اخر، ومن هذه الاشعار ما يلى:

  • اشربي فنجانَ قهوتك واستمعي بهدوء إلى كلماتي فربما لن نشرب القهوةَ معا .. مرة  ثانية ولن يـُتاح لي أن أتكلم مرة ثانية لن أتحدثَ عنكِ ولن أتحدثَ عني فنحنُ صفران على شمال الحب سطران مكتوبان بالرصاص على هامشهْ ولكنني سأتحدث عما هو أكبر منكِ .. وأكبرُ مني وأنظفُ منكِ .. وأنظفُ مني سأتحدث عن الحب عن هذه الفراشة المدهشة التي حطتْ على أكتافنا وطردناها عن هذه السمكة الذهبية التي طلعت إلينا من أعماق البحر وسحقناها عن هذه النجمة الزرقاء التي مدّت إلينا يدها ورفضناها ليست القضية أن تأخذي حقيبتك وتذهبي كل النساء يأخذن حقائبهنّ في لحظات الغضب ويذهبن ليست القضية أن أطفئ لفافتي بعصبية في قماش المقعد كل الرجال يحرقون قماشَ المقاعد عندما يغضبون القضية ليست بهذه البساطة وهي لا تتعلق بكِ .. ولا تتعلق بي فنحن صفران ِ على شمال الحب وسطران مكتوبان بالقلم الرصاص .. على هامشه القضية هي قضية هذه السمكة الذهبية التي رماها إينا البحر ذاتَ يوم وسحقناها بين أصابعنا.
  • جواري اتخذت مقعده كوعاء الورد في اطمئنانها وكتاب ضارع في يده يحصد الفضلة من إيمانها يثب الفنجان من لهفته في يدي ، شوقا إلى فنجانها آه من قبعة الشمس التي يلهث الصيف على خيطانها جولة الضوء على ركبته زلزلت روحي من أركانها هي من فنجانها شاربة وأنا أشرب من أجفانها قصة العينين .. تستعبدني من رأى الأنجم في طوفانها كلما حدقت فيها ضحكت وتعرى الثلج في أسنانها شاركيني قهوة الصبح .. ولتدفني نفسك في أشجانها إنني جارك يا سيدتي والربى تسأل عن جيرانها من أنا .. خلي السؤالات أن لوحة تبحث عن ألوانها موعدا .. سيدتي! وابتسمت وأشارت لي إلى عنوانها.. وتطلعت فلم ألمح سوى طبعة الحمرة في فنجانها.
  • عندما أشرب القهوة معك أشعر أن شجرة البن الأولى زرعت من أجلنا!

ويمكنك ايضا الاطلاع على شعر حب القهوة الرائعة 2019

شعر عن القهوة والحب لمحمود درويش

يعتبر محمود درويش من ضمن الشعراء العرب الذين تغزلوا في القهوة، فهو يحبها حبا شديدا، وكثيرا ما يقول لا اريدمن هذه الدنيا سوى رائحة القهوة، فهو يحب ان يصنعها بيده، ومن تلك الاشعار ما يلى:

  • القهوة لا تُشرب على عجلٍ القهوةٌ أخت الوقت تُحْتَسى على مهلٍ وتصنعُ على مهلٍ القهوة صوت المذاق، صوت الرائحة البني القهوة تأمّلٌ وتغلغل في النفس وفي الذكريات.
  • القهوة كالحب قليلٌ منه لا يَروي وكثيرٌ منه لا يُشبِع.
  • والقهوةُ تعكسُ صانعها وحاملها: لأن القهوة مرآة اليد واليد التي تصنع القهوة تشيع نوعية النفس التي تحركها وهكذا فالقهوة ‏هي القراءة العلنية لكتاب النفس المفتوح والساحرة الكاشفة لما يحمله النهار وحامل القهوة من أسرار.

  •  أُريد رائحة القهوة، لا أريد غير رائحة القهوة، ولا أريد من الأيام كلها غير رائحة القهوة، رائحة القهوة لأتماسك، لأقف على قدميّ، لأتحول من زاحف إلى كائن، لأوقف حصتي من هذا الفجر على قدميه، لنمضي معًا، أنا وهذا النهار، إلى الشارع بحثًا عن مكانٍ آخر.
  • لذا فإن القهوة هي هذا الصمت الصباحي الباكر المتأني والوحيد الذى تقف فيه وحدك مع ما تختاره بكسل وعزلة في سلام مبتكر مع النفس والأشياء.
  • والقهوة، لمن أدمنها مثلي هي مفتاحُ النهار. والقهوة، لمن يعرفها مثلي؛ هي أن تصنعها بيديّك، لا أن تأتيك على طبق، لأن حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة الأولى يفسدها الكلام الأول لأنها عذراء الصباح الصامت. الفجرُ، أعني فجري، نقيضُ الكلام. ورائحة القهوة تتشرّب الأصوات، ولو كانت تحيةً مثل “صباح الخير” وتفسد.

ويمكنك ايضا الاطلاع على عبارات عن القهوة والحب مع زوجي تويتر

عبارات جميلة عن القهوة

للقهوة عشاق كثيرون، وهناك عبرارات جميلة توصف حب القهوة، وارتباطها بمشاعرنا واحاسيسنا، ومن بينها ما يلى:

  • إن البسطاء يجدون سعادتهم في القهوة، ومن لا يجد السعادة فيها ينقصه الكثير.
  • القهوة مزاج الأحبة، فدائما هناك علاقة قوية بين الحب والقهوة.
  • على الرغم من مرارة القهوة إلا أن لها طعمًا أحلى من العسل في قلوب من يحبونها.
  • أحببتك لدرجة أني أصبحت أشرب قهوتي باردة من أجلك.
  • القهوة لا تجعل الإنسان يعاني، وذلك لأن الفرح التي تزرعه بداخله عندما يرتشفها، لا تعطيه مجالًا ليحزن أبدًا.
  • إن الحرية قد تكون في أصغر الأشياء: كحريتنا في شرب القهوة بالمذاق الذي نريد وفي الوقت الذي نشاء.
  • أحببتك لأنك تشبهي قهوتي سمراء ناعمة طيبة قوية.
  • إن الوقت يمضي بشكل أسرع، وأجمل، وأخف عندما يرافقنا فنجانٌ من القهوة.
  • أعظم ما في الحب أني لم أشرب قهوتي وحيدا بعد ذلك.
  • في بداية علاقتنا كانت تغار من قهوتي إلي أن أصبحت تحبها مثلي.
  • حبيبتي قهوة سمراء، حبيبتي قطعة سكر.

ويمكنك ايضا الاطلاع على بيسيات عن القهوة والمساء وراحة البال تويتر 2023

وصلنا الى الختام متابعينا الكرام، وقد قدمنا لكم اجمل الاشعار عن الحب والقهوة لعملاق الشعر الرومانسى الشاعر نزار قبانى، وايضا قدمنا لكم شعر رائع فى عشق وحب القهوة للشاعر محمود درويش، وعرضنا لكم اجمل العبارات التى تربط ارتباط وثيق بين الحب والقهوة، نتمنى ان ينال القال اعجابكم، وان يديم الله عليكم الحب والسعادة، دمتم فى امان الله، وانتظرونا فى تقديم المزيد، وفى انتظار مشاركتكم وتعليقاتكم.

ويمكنك ايضا الاطلاع على عبارات عن القهوة والشتاء قصائد جميلة عن فصل الشتاء والمطر تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى