شعر حب

شعر حب روعه أجمل كلمات رومانسية للحبيب

شعر حب روعه

الشعر هو أجمل مايعبر عن مشاعر فياضة تجيش في صدر كل محب، فهو بكلمات بسيطة يعبر عما نشعر به من اصدق، واجمل المشاعر، التي تتحرك داخل قلوبنا، فالشعر هو اروع ما اخترعه البشر من الفنون الأدبية، فما اروع الشعر، وما أروعه عندما يعبر عن اجمل ما نشعر به، من مشاعر عن الحب تنموا داخل قلوبنا، فالحب وحده يشعرنا بالسعادة، والأمل، ويعطي لحياتنا معنى جميل، معنى لذيذ، فمن لم يحب لم يولد بعد في هذه الحياة، فهو محروم من السعادة الحقيقية، محروم من اروع المشاعر الإنسانية، ومن وقع في الحب، فهو من أصحاب السعادة، ومن بادله حبيبه مشاعر الحب، فهو من المحظوظين السعداء، الذين سيقعون عما قريب من عالم الحب، إلى عالم الغرام، فيفقدون في عالم الغرام قلوبهم، لتصبح ملك من عشقت قلوبهم، ويفقدون عقولهم، لتصبح أسيرة الهوى، فلا يفكرون إلا فيما هوت القلوب، وعشقت، وفي هذا المقال سنخصصه عن شعر حب روعه، حيث نجمع لكم فيه اروع ما تغنى به الشعراء، واجمل ما قاله العاشقون لعشاقهم، من شعر حب روعه، ليكون مقالنا هذا مرجع، لكل محب يبحث عن كلمات جميلة تعبر بصدق عن مشاعره، ليتواصل مع محبوبه بتلك الكلمات، فيزداد ما بينهما من مشاعر ويزداد الوفاق.

شعر حب لنزار قباني

شعر حب روعه
شعر حب روعه

حديثك سجادة فارسيّة.. وعيناك عصفورتان دمشقيتان.. تطيران بين الجدار وبين الجدار.. وقلبي يسافر مثل الحمامة فوق مياه يديك، ويأخذ قيلولة تحت ظل السوار.. وإنّي أحبّك.. لكن أخاف التورط فيك، أخاف التوحد فيك، أخاف التقمص فيك فقد علمتني التجارب أن أتجنب عشق النساء، وموج البحار.. أنا لا أناقش حبّك.. فهو نهاري ولست أناقش شمس النهار أنا لا أناقش حبّك.. فهو يقرّر في أيّ يوم سيأتي.. وفي أيّ يومٍ سيذهب.. وهو يحدد وقت الحوار، وشكل الحوار.. دعيني أصب لك الشّاي، أنت خرافية الحسن هذا الصباح وصوتك نقش جميل على ثوب مراكشية وعقدك يلعب كالطفل تحت المرايا.. ويرتشف الماء من شفة المزهرية دعيني أصبّ لك الشّاي، هل قلت إنّي أحبّك؟ هل قلت إنّي سعيدٌ لأنّك جئت.. وأنّ حضورك يسعد مثل حضور القصيدة ومثل حضور المراكب، والذّكريات البعيدة.. دعيني أترجم بعض كلام المقاعد وهي ترحب فيك دعيني، أعبّر عما يدور ببال الفناجين، وهي تفكر في شفتيك.. وبال الملاعق، والسكرية.. دعيني أضيفك حرفاً جديداً.. على أحرف الأبجديّة دعيني أناقض نفسي قليلاً وأجمع في الحب بين الحضارة والبربرية.

شعر عن الحب لمحمود درويش

شعر حب روعه
شعر حب روعه

أعدِّي لي الأرضَ كي أستريحَ فإني أُحبُّكِ حتى التّعَب صباحك فاكهةٌ للأغاني وهذا المساءُ ذَهب ونحن لنا حين يدخل ظِل إلى ظِله في الرخام وأشبه نَفسي حين أُعلق نفسي على عُنق لا تُعانِق غَير الغمام وأنتِ الهواءُ الذي يتعرى أمامي كدمع العِنَب وأنت بدايةُ عائلة الموج حين تَشَبَّثَ بالبِّر حين اغترب وإني أُحبُّكِ، أنتِ بدايةُ روحي، وأنت الختامُ يطير الحمامُ يَحُطُّ الحمامُ أنا وحبيبيَ صوتان في شَفَة واحدة أنا لحبيبي أنا، وحبيبي لنجمته الشاردة وندخل في الحلم، لكنَّهُ يَتَبَاطَأ كي لا نراه وحين ينامُ حبيبي أصحو لكي أحرس الحُلْمَ ممّا يراهُ وأطردُ عنه الليالي التي عبرت قبل أن نلتقي وأختار أيامنا بيدي كما اختار لي وردة المائدهْ فَنَم يا حبيبي ليصعد صوت البحار إلى ركبتي وَنم يا حبيبي لأهبط فيك وأُنقذ حلمَكَ من شوكة حامدة وَنَمْ يا حبيبي عليكَ ضَفائر شعري، عليك السّلامُ يطيرُ الحمامُ يَحُطُّ الحمامُ رأيت على البحر إبريلَ قلتُ: نسيتِ انتباه يديكِ نسيتِ التّراتيلَ فوق جروحي فَكَمْ مَرَّةً تستطيعين أَن تُولَدي في منامي وَكَمْ مَرَّةً تستطيعين أن تقتليني لأصْرُخَ: أني أحبُّكِ.. كي تستريحي؟ أناديكِ قبل الكلامِ أطير بخصركِ قبل وصولي إليكِ فكم مَرة تستطيعين أن تضعِي في مناقير هذا الحمامِ.. عناوينَ روحي يطيرُ الحمامُ يَحُطُّ الحمامُ إلى أين تأخذني يا حبيبيَ من والديّ ومن شجري، ومن سريري الصّغير، ومن ضجري من مرايايَ من قمري من خزانة عمري ومن سهري من ثيابي ومن خَفَري؟ إلى أين تأخذني يا حبيبي إلى أين تُشعل في أُذنيَّ البراري تُحملني موجتين وتكسر ضلعين، تشربني ثمّ توقدني، ثمّ تتركني في طريق الهواء إليكِ حرامٌ حرامٌ يطيرُ الحمامُ يَحُطُّ الحمامُ لأنّي أحبّك خاصرتي نازفة وأركض من وَجَعي في ليالٍ يوَسعها الخوفُ مما أخافُ.. تعالي كثيراً، وغيبي قليلاً تعالي قليلاً، وغيبي كثيراً تعالي تعالي ولا تقفي، آه من خطوةٍ واقفة أحبُّكِ إذْ أشتهيكِ، أُحبُّك إذْ أشتهيك وأحضُنُ هذا الشُعاعَ المطوق بالنّحل والوردة الخاطفة أحبّك يا لعنة العاطفة أخاف على القلب منك، أخاف على شهوتي أن تَصِل أُحبُّكِ إذْ أشتهيكِ أحبّك يا جسداً يخلق الذكريات ويقتلها قبل أن تكتمل أُحبكِ إذ أشتهيكِ أُطوع روحي على هيئة القدمين، على هيئة الجنتين أحكُّ جروحي بأطراف صمتك.. والعاصفة أموتُ ليجلس فوق يديكِ الكلامُ يطيرُ الحمامُ يَحُطُّ الحمامُ لأنّي أُحبك يجرحني الماء والطرقات إلى البحر تجرحني والفراشة تجرحني وأذانُ النهار على ضوء زنديك يجرحني يا حبيبي أُناديكَ طيلة نومي أخاف انتباه الكلام أخاف انتباه الكلام إلى نحلة بين فخذي تبكي لأني أحبك يجرحني الظل تحت المصابيح، يجرحني.. طائرٌ في السّماء البعيدة، عِطْرُ البنفسج يجرحني.. أوَِّل البحر يجرحني آخِرُ البحر يجرحني ليتني لا أُحبك يا ليتني لا أُحبُّ ليشفى الرّخامُ أراكِ فأنجوا من الموت، جسمُكِ مرفأ بعشرِ زنابقَ بيضاء عشر أناملَ تمضي السّماءُ إلى أزرقٍ ضاع منها وأُمسِك هذا البهاء الرخامي، وأُمْسِكُ رائحةً للحليب المُخبأْ.. في خوختين على مرمر، ثُمّ أعبد مَنْ يمنح البرَّ والبحر ملجأْ على ضفَّة الملح والعسل الأوَّلين، سأشرب خَروبَ لَيلكِ ثم أنامُ على حنطةٍ تكسر الحقل، تكسر حتى الشهيق، فيصدأ.. أراك فأنجو من الموت جسمك مرفأْ فكيف تُشَرِّدني الأرضُ في الأرض كيف ينامُ المنامُ يطيرُ الحمامُ يَحُطُّ الحمامُ حبيبي أخَافُ سكوتَ يديكْ فَحُكَّ دمي كي تنام الفرس حبيبي، تطير إناث الطيور إليك فخذني أنا زوجة أو نَفَس.

شعر عن الحب لأبي القاسم الشابي

شعر حب روعه
شعر حب روعه

أرقٌ عَلى أرقٍ ومثلي يأرقُ وجوىً يزيدُ وعبرةٌ تترقرقُ جهدُ الصّبابة أن تكون كما أرى عينٌ مسهدةٌ وقَلبٌ يخفقُ ما لاح برق أو ترنّم طائرٌ إلّا انثنيتُ ولي فؤادٌ شيقُ جربتُ من نار الهوى ما تنطفي نارُ الغضا وتكل عما يحرقُ وعذلتُ أهل العشقِ حتى ذُقتهُ فعجبتُ كيف يموتُ من لا يعشقُ وعذرتهم وعرفتُ ذنبي أنّني عيّرتهم فلقيتُ فيهِ ما لقُوا.

شعر حب جميل وروعه

شعر حب روعه
شعر حب روعه

شفت البدر ويا الشمس وراك من الخجل يمشون
انتي الذوق وانتي الحسن وانتي الزين بألوانه
جيتك شايلٍ ورده حمرا عطرها موزون
وبس عرفت لمن بتروح ذبلة حيــل خجلانه
الا سبحان هالخالق امره بين كاف ونون

وهبك الحسن ويا الذوق وصرتي اول اركانه
كواكب هالسما بالليل لي من تظهري يسرون
ولو تمشين في وادي توقف ذل غدرانه

أسهرتنـي يا غـلا والنـاس هـجّـاعِ
النـوم عـنـي جـلا يا زيــن الأطـبــاعِ
الهم منـك اعتلى والصد بك شاعِ
ما قلت لي وش بلا العهد منك ضاعِ
من بدّ كـل المـلا عـيني لك تراعي
يا كـامـلٍ بالـحـلى ما للـجـنا داعــي
ارجع ترى لك وله من بين الأضلاعِ

إن جـيت لي يا هــلا مانـي بـطمـاعِ

صدقيني يـا حـيـاتـي مـا تــمـــنـيــت إلا انــتـي
…………………………………… وإن عمري في حياتي ماوصلت لعشق غيرك
صدقيني لــو بــــيـدي امـلـكـك طــول الـحـيــاة
…………………………………… عـمر قـلبي يـوم حـبك ما نـوى في يوم هجرك
صدقيني وزن الدنيا بكف وانتي ياعمري بكف
…………………………………… كفـك الغـالب ياعـمري وتـرخص الدنـيا لغلاك
صدقيني انتي هـمي انـتي عمري انتي روحي
………………………………….. ينـجـرح قـلـبي وقـلـبـك مابي مـنـه إلا رضــاك
صدقيني مهما أوصف لك مدى حبي وإعجابي
………………………………….. مـا أوصــل معـنى حـبـك لأن روحـي في رؤاك

يتيمـة فرحتـي والله يتيمـة يـحسدوني عـلى فرحـة يتيمة
جمعنه ياس كل الخلق فينـي خفـوقي ما قوى صدمة عظيمة
حبيبي والله إني فيك مغـرم ونـفــسٍ مالهـا ذمّـة سقـيمــة
حبيبي كل شيء فيني ملكته ونار الحـب فـي جوفي ظريـمــة
إذا روحي لها في حبك ذنـوبِ هلا بذنـوبـها لو هي ظـليمــة
وإذا في حبـك إجرامٍ ارتكـبته فـأنا كـلّي فـخر بأعظـم جريمـة

لا يــا بــعــد كــلــي حــيــاتــي تســاويك
اقــطــع وريــدي وإن نـــبض حب ثـــاني
ثـــــلات فـيــنــي كــلــهــا تــرتـبــط فـــيك
أعشــقك.. أحبـــك.. والـهــوى صــار عنواني
وإن كــان مــا تـــدري أنــا أقــول وأطريــك
حـــبك مـلــكـنــي في ضـــميري ووجــداني

لو أشوفــك فـي أي حال .. مثـلك مثل غـيـرك
ولا ظرف اللقا يغيرني
فرقـاك أصوّرها زوال .. وعينـي ما ترى عـينـك
أبلقى غيرك بيسعدني
حـتى ولا برسـم الخيال .. تغرينـي بـزيـنـــك
تـرى خوفي الذي أبعدني
أخاف من حـكـيٍ يقـال .. وتـصدقيـن مـحـاكينك
وتغلط أكثر وتظلمني
لا واخسـارة وقت الوصال .. عـن غـايتـي ويـنـك
شوق الحب لك سيّرني
حبك ترى من القلب زال .. وامسح ذكراي بيدينك
أنا كلي أسف تعذرني
منـك الخـطا منـك الاهمال .. ضـيّـعت مغـلـينـك
صبري من الأسى ودعني
لك فـي هـوى غيـري مـجال .. قـدّامك سـنينــك
غريب أنا تصورني

واللي خلق ظلما الليالي في العيون الهاجعه
اني من الحرمــان اتســائل وحرماني جواب
يــوم الوداع تخيـلي مــالي حبيـب اوادعــه
محروم انا وتخيلي محروم حتى من العذاب

يا معشر العشاق بالله خبروا
اذا حل عشق بالفتى كيف يصنع
يداري هواه ثم يكتم سره
ويصبر في كل الامور ويخضع
كيف يداري والهوى قاتل الفتى
وفي كل يوم قلبه يتقطع

وبعد ما عرضناه لكم من شعر حب روعه، والذي حوى مختلف الأفكار، والمواقف، والذي تحدث عن الحب في مختلف حالاته، ليكون اصدق تعبير عن مشاعركم، فسارعوا باختيار ما تجدونه يعبر عنكم، من تلك الأشعار الجميلة، وأرسلوها إلى من عشقت قلوبكم، كرسالة عبر أي من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، لتعيشوا معا جو جميل رومانسي، لتنسوا معا الحياة، وتقضوا القليل من الوقت في عالم آخر عالم، من الأحلام الجميلة، عالم وردي معطر، بلا مشاكل، بلا أحزان، ولو رغبتم في المزيد من الأشعار، والرسائل، والبوستات، عن الحب، فلا تترددوا في تصفح باقي أقسام الموقع، فستجدون ما تبحثون عنه، فلدينا مقالات رائعة تضاف يوميا لتلبي كل احتياجاتكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق