معلومات

روسيا و أبرز الاماكن السياحية بها بالصور

أبرز الأماكن فى روسيا وأشهرها

روسيا:-

هى إحدى الدولة الأوراسية حيث تقع فى شمال أوراسيا وتعرف بروسيا الاتحادية، وتعد من أكبر دول العالم فى المساحة وتتوزع مساحتها بين قارتى آسيا وأوروبا، وتضم مساحات واسعة من الغابات والبحيرات حيث تغطي الغابات مساحات شاسعة فى شمال روسيا.

عاصمتها موسكو ويكثر بها عدد السكان أكثر بروسيا؛ البحيرات والأنهار والتى تلعب دورا كبيرا فى التجارة والنقل وكذلك  فى الرحلات الترفيهية التي يقوم بها السياح. نظام الحكم بها هو النظام الجمهوري وعرف عن روسيا أنها أكبر جمهورية فى الاتحاد السوفيتي سابقا ولكنها طالبت باستقلالها و كونت جمهورية مستقلة بذاتها فى وقت لاحق.

 

أجمل المدن السياحية فى روسيا :-

طبقا للتقييمات والمقاييس التى أجريت على مدن روسيا من حيث الرفاهية والازدهار والخدمات الاجتماعية فقد ظهرت لنا مجموعة من المدن الروسية التي امتازت بجمالها وموقعها المتميز . ومن هذه المدن :

موسكو :

موسكو-روسيا
موسكو

هي عاصمة روسيا وتعد أكبر مدنها مساحة ومن حيث تعداد السكان بها . تعد موسكو أحد المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية على مستوى العالم بأسره ليس فقط على مستوى روسيا . تقع على ضفاف نهر موسكوفا  الذى يجرى مياهه فى وسط روسيا.  تزخر موسكو بالمعارض الفنية والمتاحف وكذلك أكثر فيها المسارح الفنية والسينمات،  فهى تعد مركزا عالميا للفنون المسرحية . تتنوع بها المطارات التجارية التي تخدم تجارة البلد مع البلدان الأخرى .

قازان :

الكرملين-قازان
الكرملين-قازان
  • تعد قازان من أكبر مدن روسيا الاتحادية وتقع عند ملتقى نهري قازانكا والفولجا بروسيا . يغلب عدد المسلمين على سكان هذه المدينة . لقبت قازان ب ” العاصمة الرياضية فى روسيا ” .
  • تتصل قازان بموسكو عن طريق السكة الحديد .
  • تم افتتاح مترو كازان فى عام 2005 . ومن أشهر معالمها كرملين قازان الذي يعد التراث العالمى لليونسكو.
  • تكثر بها الجامعات والمؤسسات التعليمية فهى تعد مركزا علميا معروفا بروسيا وفى العالم كله .
  • تعتبر مدينة قازان منشأ الحضارة التتارية حيث احتلها التتار قديما .
  • هى مركزا اقتصاديا متميزا تكثر بها الصناعة المعدنية والصناعات الكيماوية وأيضا الصناعات الخفيفة والمتنوعة
  • لهذا فإن اقتصادها متقدم ودائم التطور . كما ينتشر بها عدد كبير من المساجد والكنائس .

تيومين :

  1. هي واحدة من أكبر المدن الروسية وموقعها على نهر تورا حيث تقع فى غرب سيبيريا .
  2. تعد مدينة تيومين مركزا هاما للصناعة والثقافة والعلم وكذلك الرياضة ؛
  3. حيث تكثر وتتنوع بها الصناعات وتزخر المصانع كمصانع الأخشاب مصانع بناء السفن ومصانع المعدات والماكينات وغيرها من المصانع مختلفة المجال .
  4. كما يوجد بها ايضا مصانع للنفط والغاز.  بسبب كثرة مواقع النفط والغاز وأدى ذلك إلى كثرة بناء المصانع وإنشاء مؤسسات تعليمية خاصة بالأبحاث العلمية التي تجرى على الغاز والنفط .
  5. تتعدد بها أيضا الجامعات والمعاهد ومراكز الثقافة والفنون . ونجد عدد كبير من المسارح الفنية فى مدينة تيومين .
  6. وتزين المدينة المنتزهات والحدائق العامة وتجميلها بالخضرة والألوان المبهجة التى تجذب إليها كل انتباه .

أبرز المعالم السياحية فى روسيا .

جسر العشاق :

  هو جسر للمشاة مشيد فوق نهر تورا . وسمى بهذا الاسم لأنه كانت تقام عليه مسابقة أطول قبلة فى ذكرى تأسيسه ومنذ ذلك الوقت أصبح العشاق يتوافدون عليه ويضعون الاقفال على جوانبه ويربطونها ثم يلقون بمفاتيحها فى النهر .

الميدان الأحمر : يعد من أشهر الأماكن السياحية فى موسكو وأبرزها ويقع فى وسط المدينة وهذا الموقع المتميز يسهل الوصول إليه والتنقل منه إلى باقي الجهات والمدن الأخرى .

الكرملين :

  1. يعني من أهم وأبرز معالم موسكو بوجه خاص و روسيا بشكل عام
  2. يتكون من مجمع قصور تاريخية عريقة كانت مبنية قديما ولكن تحولت فى الآونة الأخيرة إلى مجموعة من المتاحف .
  3. المتحف الوطنى لجمهورية تتارستان : –موقعه فى المقابل من المدخل الرئيسى الكرملين وهو أكبر متاحف تتارستان ويضم بين جدرانه عدد كبير من الآثار والأسلحة المتنوعة والمجوهرات وغيرها.

هل سبق لك زيارة لروسيا والتجول فى شوارعها ورؤية مدنها ومعالمها السياحية ؟ ما هو أكثر مركز ثقافى وأكثر متحف أعجبك أثناء زيارته لروسيا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى