إسلاميات

رمضان احلي مع إسمك – محمد، أحمد، مريم أكتب أسمك

شهر رمضان وما أدراك ما شهر رمضان، كان الصحابة رضوان الله عليهم يستعدون لهذا الشهر الكريم من قبله بشهور وحالنا الآن لا نعد له الإعداد الكافي، كانوا في السابق يحبون هذا الشهر كثيراً ويتنافسون في الطاعات ونحن الآن نتنافس لكن في مشاهدة أكبر عدد من المسلسلات والأفلام الجديدة، في السابق كان صوت القرآن يملأ البيت علي مدار الليل والنهار لكن الآن أصبح صوت قنوات الطبخ عالياً بالوصفات الشهية فقط، بالسابق كانوا يعلمون أولادهم قيمة هذا الشهر المبارك لكن حالياً أصبح الأولاد يهتمون بمواقع التواصل الإجتماعي أكثر وبالتريند حول الشهر فقط، من حال لحال وبالطبع إلا من رحم ربي، لكن الحال محزن وتتنافس الشاشات في المزيد والمزيد من برامج التي تضيع الوقت وكما نعرف فإن رمضان أيام معدودات ومرة في العام فلما لا نستغلها خير إستغلال ؟ ، ومع كل هذا فمازال هناك جانب جميل وهو رسائل التهنئة بين الأهل والأصدقاء بحلول الشهر الكريم، لذلك قمنا بتجهيز مجموعة جميلة من صور تهنئة شهر رمضان نتمني أن تنال إعجابكم بإذن الله ، لذلك هيا بنا لنبدأ الإطلاع علي فقرات المقالة فقرة فقرة .

رمضان احلي مع محمد

  • رمضان مبارك عزيزي محمد .. أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات والسعادة يا رب العالمين .
  • رمضان أحلي مع صديقي محمد .. الصديق الوفي الجميل القلب والنفس .. جعله الله شهر جميلاً عليك .
  • رمضان مبارك محمد .. جعل الله هذا الشهر المبارك فرحة لك ولأفراد أسرتك فرداً فرداً يا رب .
  • رمضان كريم عليك محمد .. جعل الله هذا الشهر مليئاً بالطاعات والقرب من الله عز وجل .
  • رمضان كريم عليك محمد .. جعل الله هذا الشهر ربيعاً جميلاً علي قلبك وجعلك مرتاح النفس فيه .
صورة تهنئة جميلة لرمضان احلي مع محمد
صورة تهنئة جميلة لرمضان احلي مع محمد
صورة حلوة تهنئة رمضان أحلي مع محمد رائعة جداً
صورة حلوة تهنئة رمضان أحلي مع محمد رائعة جداً
صورة رائعة جداً رمضان أحلي مع محمد جميلة
صورة رائعة جداً رمضان أحلي مع محمد جميلة

ستحب قراءة : تهنئة رمضان اجمل عبارات التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

رمضان احلي مع أحمد

  • رمضان مبارك معك عزيزي أحمد .. جعله الله شهر بركة عليك وعلي كل من تحب وأهلك جميعاً يا رب العالمين .
  • رمضان أحلي مع أحمد زوجي الحبيب سندي في الحياة .. جعله الله شهر ود وحب بين قلوبنا جميعاً .
  • رمضان أحلي مع صديقي أحمد الصديق الوفي الذي لا يعرف معني الغدر أبداً .. جعل الله هذا الشهر تطهيراً لقلوبنا جميعاً من كل الذنوب يا رب .
  • رمضان أحلي مع أحمد أخي العزيز توأم روحي .. جعل الله هذا الشهر فيه كل أنواع السعادة لقلبك وروحك ورزقك من حيث لا تحتسب .
  • اللهم إجعل ليلة القدر من نصيبك يا صديقي أحمد .. رمضان مبارك عليك .
صورة تهنئة حلوة رمضان أحلي مع أحمد
صورة تهنئة حلوة رمضان أحلي مع أحمد
صورة تهنئة شهر رمضان أحلي مع أحمد
صورة تهنئة شهر رمضان أحلي مع أحمد
صورة جميلة جدا رمضان أحلي مع أحمد حلوة
صورة جميلة جدا رمضان أحلي مع أحمد حلوة

ستحب قراءة : رمضان مبارك عبارات تهنئة وادعية بمناسبة الشهر الفضيل

رمضان احلي مع مريم

  • رمضان مبارك عليك يا مريم .. جعل الله كل أيامك في هذا الشهر فيها كل الفرحة والهناء ورزقك الجنة بغير حساب .
  • مريم صديقتي العزيزة .. رمضان مبارك عليك وعلي كل أهلك وأقاربك والمقربين لقلبك يا رب .
  • اللهم إجعل هذا الشهر شهر سكينة وطمأنينة علي قلبك يا عزيزتي ..
  • رمضان أحلي معك يا صديقتي مريم .. فأنت صديقتي العزيزة التي تقربني إلي الله أكثر كل يوم .
  • اللهم إجعل شهر رمضان هذا العام مميزاً في قلب صديقتي وقربنا إلي كل الطاعات يا رب .
صورة تهنئة جميلة لشهر رمضان مع مريم
صورة تهنئة جميلة لشهر رمضان مع مريم
صورة جميلة رمضان أحلي مع مريم
صورة جميلة رمضان أحلي مع مريم
صورة حلوة تهنئة شهر رمضان المبارك مع مريم
صورة حلوة تهنئة شهر رمضان المبارك مع مريم

ستحب قراءة : 10 عبارات رمضانية جميلة ورسائل تهنئة بالشهر الفضيل

أدعية مستحبه بشهر رمضان المبارك

  • اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.
  • اللهم هذا الشهر الذي أنزلت فيه القرآن الكريم وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرد ولا يُبدل أن تكتبني من عتقاء هذا الشهر.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين. اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و أياديك يا منتهى رغبة الراغبين.
  • اللهم لك سأصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم. يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ. وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ. يا رب قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ
  • اَللّهُمَّ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ. اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ
  • اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا امل المشتاقين. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك.
  • اللهم زيني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف، وآمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين.

وفي النهاية نتمني أن ترجع قلوبنا لمعرفة قيمة هذا الشهر الكريم، إنه شهر توجد فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر، هو شهر القرآن الكريم فلماذا تصر علي الإبتعاد عن الله فيه ؟ لماذا تخدعك نفسك وتستدرجك لكل الملهيات لكي تنسي وقتك وتتسارع الأيام وتجد أنك بدأت رمضان صفراً وخرجت منه كذلك، عاهد نفسك من الآن وانوي نية صادقة أنك سوف تستغل هذا الشهر المبارك في الصيام علي أكمل وجه وفي قراءة الكثير من أوراد القرآن الكريم وفي صلة الأرحام والصدقات وبالطبع الزكاة، وأيضاً في الإبتعاد عن المحرمات والإقتراب من الطاعات والذكر، تنافس بكل قوتك في سباق الخير فالكل فائز فيه ورابح، ولا تكن متخاذلاً تظن أنه لا فائدة منك وهذا علي العكس تماماً، تقرب إلي الله من جديد وستجد حلاوة الإيمان تملأ قلبك والسعادة تغمر حياتك من جديد .

وفي الأخير أتمني أن تكون مقالتنا اليوم بعنوان رمضان احلي مع إسمك – محمد، أحمد، مريم أكتب أسمك صور تهنئة للشهر المبارك قد أعجبتك ويمكنك مشاركتها علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى