رسائل عتاب

رسائل عتاب للزوج عن الإهمال 20 رسالة من أجمل الرسائل

رسائل عتاب للزوج عن الإهمال

إهمال الزوجة من الأمور السيئة جدًّا والتي لا ينبغي على الزوج أن يفعلها أبدًا، فالزوجة خصوصًا إن كانت صالحة هي من أفضل متاع هذه الحياة، فالزوجة تعين زوجها على الطاعة وتعينه على مصائب الزمان، وتجعله يتخطى الصعوبات بفضل صبرها وقلة جزعها ومعاونتها له على الدوام، فإهمالها يأتي بأمور عظيمة، وللزوجة حقوق على زوجها لا ينبغي أن تُهمل وإلا تعرض الزوج لسخط الله تعالى وغضبه، ولا يتحمل غضب الله تعالى أحد، فعلى الزوج الذي يهمل زوجته أو يهينها في معاملته لها أن يتقي الله تعالى وأن يقول قولًا سديدًا يصلح ذات البين حتى لا تتفاقم الأمور، وتتخذ منحى سيئًا لا يريد أحدهما أن يصلا إليه.

ونحن في هذا الموضوع رسائل عتاب للزوج عن الإهمال 20 من أجمل الرسائل، نتعرض إلى بعض الرسائل المهمة التي ترسلها زوجة في عتاب زوجها من أجل إهماله لها وقلة شفقته عليها أو اعتنائه بها، فهي رسائل تخرج من قلب مفعم بالألم والأسى على ما يجد من صعوبة في المعاملة الزوجية.

عتاب للزوج
عتاب للزوج

رسائل عتاب مؤثرة للزوج

  • نعاتب لأنه ما زال لكم في القلب بقية، ما فائدة وجودك يا زوجي ،،،،،ان لم تصبح أنت الدواء، عندما يكونوا هم الداء ما فائدة وجودك يا زوجي إن لم تكن أنت عنوان الوفاء، ما فائدة وجودك يا زوجي ولم أجد منك إلا صدا، ،،،،، رغم أننى أخبرتك أنك وحدك كل الأصدقاء.
  • لا يُمكنُني خسارتُه،لأنني إذا فعلتُ ذلك.سأفقد زوجي العزيز،سأفقد صديقَ روحي،وابتسامتِي، لهفَتي للحياة،يا إلهي سأفقُد كلّ شيئ.
  • أروع عتاب هو عتاب زوجة تريد آبعادك عن آشخاص آنت مخدوع بهم.
  • فضلت الصمت لأن الكلام مؤلم عندما تحس بأنك غير قادر على العطاء وصياغة الشعور وانت تواجه عتاب محب ولوم صديق آسف بحجم صمتي وحبي لكم بوح.
  • (فأسرها يوسف في نفسه ولم يبدها لهم). إذا أوجعتك كلمة من صديق أو قريب، فدعها، فإن بعض العلاقات أثمن وأغلى من أن تضيعها كلمة أو عتاب.

انظر أيضًا: رسائل زعل بين الزوجين

عتابي لك كان خوفاً
عتابي لك كان خوفاً

رسالة عتاب طويلة إلى الزوج:

تغير أعز الناس ، ولم أعد بالنسبة له كبداية عهدنا ببعض، لا أعرف من فينا المخطئ ،هل أنت لكونك أهملتني ، أم أنا لكوني تعجلت في الحكم عليك؟. لكن يا زوجي ما بيننا عشرة سنوات لا أيام ، فبحقها كان يجب عليك السؤال ولو شغلتك الدنيا بأسرها! مابداخلي الأن من غضب أنت السبب فيه، لم أر يوما سعيدا منذ أن افترقنا، منذ أن تغيرنا سواء أنا أم أنت. وكأن الدنيا هي أنا وأنت ، إما صلح فسعادة، أو خصام فحزن فافتراق. أخاف علي نفسي أن يتملكني الشيطان بالغضب فلا أقبل لك عذرا.
وأخاف عليك أن تحكمك نفسك فتأبي عليك بالرجوع بحجة ألا تذل نفسك. وكلاهما خسارة يا زوجي العزيز. دعني تلك الأيام فروح لا تقبل أحدا ، وعقلي لا ينشغل بشئ ، ولساني يعجز عن النطق في شئ. دعني في هدنة أراجع فيها نفسي وأرجو منك فعل ذلك أيضا. واعلم أني لن أقبلك إلا بما أحب وبما أخبرتك به من ذي قبل . وإلا فلن تراني ولن تسمع صوتي إلا يوما شاءه المولي.

انظر أيضًا: مسجات عتاب

قصيدة عتاب رقيقة للزوج :

تهاوت ياخريف العمر
أشجاري وأوراقي
وأشلائي ممزقة
علي أعتاب أشواقي
ولم أخلف لكم أبدا
مواعبدي وميثاقي
وأعلنت المحبة في
سراديبي وأبواقي
فما نكرانكم حبي
وآهاتي وإشفاقي
تجاهلتم دموعي لم
تواسوني وأحداقي
بدت من دونها صور
غزت وجهي وأعماقي
وأنت صديق الوداد عتبي عليك
أنك أضنيتني بكأس هجرك
فلا دمت لي ولا دام ودك
فلقد سألتك عنك
ولكنك صددت وتناسيت
ولم تعد تسأل عني

انظر أيضًا: رسائل عتاب للزوج

عتاب الزوج
عتاب الزوج

كان هذا ختام موضوعنا حول رسائل عتاب للزوج عن الإهمال 20 من أجمل الرسائل، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الكلمات والعبارات في العتاب بين الزوجين، ونتمنى أن يأخذ الزوج بعين الاعتبار هذه الرسائل التي ترسلها له زوجته، فهي لها حق عليه ألا يهملها وألا يجعلها تبدو كأن لا قيمة لها، فهذا لا يجوز أبدًا في دين الله تعالى، فالله تعالى جعل بين الزوجين المودة والسكن، فلا يأتي الزوج بعد ذلك لينقض هذا الميثاق الغليظ الذي ربط الله به بين الأزواج، ونسأل الله تعالى أن يصلح ذات البين وأن يجعل بيوت المسلمين كلها رحمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق