رسائل عتاب

رسائل حزن شديد ودموع مؤلمة تعبر عن الحزن والضيق

رسائل حزن شديد

الحزن شيء يصيب الإنسان كثيرًا، والأحزان كثيرًا ما تنتاب الإنسان لسبب ولغير سبب، فالإنسان لا يخلو من أسباب الحزن في وقت من أوقات ويوم من أيامه، والإنسان إن لم يسيطر على أحزانه قتل نفسه همًّا وغمًّا، فإن انتابتك الأحزان بأن خسرت صديقًا من الأصدقاء لم كفئًا لمودتك، أو فقدت حبيبًا من الأحباب لم يحرص على حبك الطاهر له، فإن ذلك ليس نهاية العالم ولا المستحيل الذي لا يمكن أن يحصل، بل إن ذلك ممكن حدوثه ويجب أن نتعامل مع هذه الأمور بصورة أفضل، فلا نقتل أنفسنا همًّا من فراق الأحباب ولا من غدر الأصدقاء، فإن هذا يكسر الإنسان ويضعفه أمام نفسه وهذا من أخطر الأمور، فلا يجب أن يسيطر الحزن عليك بل قم أنت بالسيطرة على الحزن وكسره بصورة لا يستطيع بعدها أن يقف ويكسرك، أنت قوي جدًّا بنفسك وعلمك واجتهادك، لا تستسلم للحزن فإنه يجعل منك شيئًا لا روح فيه، شيئًا ميتًا لا أمل في شفائه، الأحزان التي تنتاب الإنسان هي أخطر ما يمكن أن يحصل له إن أدت به إلى العزلة من الحياة وترك المجتمع، وموضوع اليوم هو موضوع خطير ومهم وهو رسائل كُتِبَت تعبيرًا عن أنفس أصحابها من الذين مروا ببعض التجارب المحزنة، وبعض النصائح التي يقدمونها، فمع:

رسائل حزن مؤلمة

وأنا مش هحزن إني عرفتِّك أنا لسه بحالتي وكلي إيمان .. إن أنا استاهل بنت حلال الفرق اللي ما بينّا لا يُمكن يتصلّح ولا يُمكن يتقال .. روحتي علي عيال تعملي صاحبه وانا أملي في صاحبه وأم عيال.

إن كان الغطا سُتره وضِلّله فالغطا بيكي يضل مايسّتُرش  وأنا آسف علي كل محاولة ع الحرب الخلصانه بجوّله
كان نفسي تكوني انتي الدولة إنما غلطان أنا هرّجع زي ما لقتيني مكسور بتعالج م الأيام.

فى طرق بنمشيها و احنا متاكدين ان اخر الطريق ده حَاجه هتوجعنا ، احنا مش عبط بس احنا فى عرض اى سعاده مؤقته .. لا ترضَ بنصف حُب .. ولا بنصف فُراق .. إمّا كل شئ أو لا شئ على الإطلاق، ونفسى فى حب ينفعنى ونفسى فى قلب يسمعنى ونفسى فى حضن يطبطب. وقت ماقلبى يوجعنى.

إخــتاري الراجل ، اللي وقت ما تفكري تسيبيه ، يحــطلك مليــون سبب إنه مينفعــش ، ويأكدلك إن حياته مش هتمشي من بعدك، مش اللي يقولك مآشي سلام

ومن جوايا انا عكس اللي شايفنها وعالجرح اللي  فيها ربنا يعنها ساعات الضحكه بتداري ف جرح كبير ساعات ف حاجات مابنحبش نبينها، سِيءُ جِداً حِينْ يختبِئُ شيئًا بِداخلِنا ، لِيسَ لنا القُدرة علىَ التخلصُ مِنه ، لايُحكى لايُكتب لايُفهم ، وليتهُ يُمحى، حب أوي لما الشخص اللي بحبه يحكيلي على حاجات ماقلهاش لحد غيري، كإنه بيقولي مش برتاح غير معاك، وفجـأه تلاقـى صوت جواك بيقولك جرب تكون قاسـى و فعلا بتقسى بس جواك بيفضل الشخص الـ بيحن الـ مبيهونش عليه قساوته ع نـاس معينه.. أصعب جرح لمه تشوف أعز ماليك بيموت قدام عنيك

يحكى أن

كان هناك شخص إسمه ‘” المنطق “‘ والثاني إسمه ‘” القدر ” .. راكبين السيارة فى سفر طويل .. وبنصف الطريق خلص منهم البنزين . وحاولا أن يكملوا طريقهم مشياً على الأقدام قبل أن يحل الليل عليهم ..
حاولا أن يجدا مأوى ولكن بدون جدوى وبعدها نكمل الطريق .
فقرر المنطق أن ينام بجانب شجرة أما القدر فقرر أن ينام بمنتصف الشارع . فقال له المنطق : مجنون ! سوف تعرض نفسك للموت. من الممكن أن تأتي سيارة وتدهسك فقال له القدر : لن أنام إلا بنصف الشارع ومن الممكن أن تأتي سيارة فتراني وتنقذنا ! وفعلاً نام المنطق تحت الشجرة والقدر بمنتصف الشارع بعد ساعة جاءت سيارة كبيره ومسرعة ولما رأت شخص بمنتصف الشارع حاولت التوقف.. ولكن لم تستطع .. فانحرفت بإتجاه الشجرة .. ودهست المنطق وعاش القدر وهذا هو الواقع ، القدر يلعب دوره مع الناس أحياناً على الرغم من أنه مخالف للمنطق لأنه نصيبهم ..

فعسى تأخيرك عن سفر خير، وعسى حرمانك من زواج بركه، وعسى ردك عن وظيفه مصلحه، وعسى حرمانك من طفل خير، وعسى أن تكرھوا شيئاً وهو خيرٌ لكم.

لما تقول لـ حد أنا مش هقدر اعيش من غيرك و يبعد عنك .. اعرف انك هتعيش ، هتعيش عشان تتضحك على غبائك هتعيش عشان محدش هيموت عشان حد هتعيش عشان لازم تعيش لأن الدنيا مش يتقف على حد

هتعيش .. متقلقش بس بعد كده متديش لـ حد أكبر من قيمته

الْرَجُل لـا ينسى حُبّه الـاول , هُو فقط يدفنه في مكان مَا في قلبه , يزوره بين حينٍ وَ حين , ينفض الغبارَ عَنه ,
وَ يبكيه بِصمت . الرِجَالُ أكثر إِخلـاصاً مما تظنون..!! جميـع العلاقــات تصــاب بـ فتــرة مــلل هــذا لا يعنــي أنـه نهايــة العلاقــة بـل هــذا يعتبــر مـن آبســط (إختبــار العلاقـات) مـن يوفــي ، مـن يتحمـل , مـن يتفهــم ، و مــن يرحــل (!)

لا أريـــد الإهـــتمـــام بـــ أحــــد .. فـ كــــلمــا [ أشــعــرتُ ] أحــدهـــم بـ إهـتــمــام . . تــــمـــادى بتــصرفـــاتــــه [ السخيـفــة]، يذهب شهـــــــــر ويأتـــي شهـــر… تنزع ايامنــــــــا كأوراق التقويــــــــــم الشهريـــــــــة… يــــــــوم يتلوه يـــــــــــوم … نقابـــــــــل الكثيـــــــر .. فلن يتبقى منا سوى…. ما يتبقى في زجاجة العطـــــر الفارغـــــــة، ترحـــل اجســـادنا وتبقى رائحـــــة ذكرانا فاجمعوا رحيـــــق ورودكـــم وأعمـــاركم أزهــــارا جميلـــــــــــــة، واحسنـــــوا الظن دائمـــــــــــــا، أبتســــــــــــــموا رغم مايقابلكم، ورددوا دائمــــــــــا الحمـــــــــد للــــــــــــــه.

إن رأيـــــت يـــومـــا زهـــرة بـــاكــيـــة لا تــســـألــهــا عـــن الســـبـــب واســـأل صـــاحــبــها لـــمـــاذا أهــمـــل زهـــرتـــه؟؟؟  وكـــيــــف هــــان عــليــــه دمـــوعهـــا؟؟؟ كــانـــت فـــى يومـــا سبـــب لفـــرحتـــه والــيـــوم أصـــبح هــــو سبــــبا فـــى حــزنـــها إن فــى يـــوم اخـــتـــرت زهــرة قــبـــل ان تقــطفـــها مــن مـــكانـــها، إن لــم تكـــن عــلــى اســـتعــداد للمـــــحافـــظة علـــيها فــلا تـــقـــطفــهـــا دعــهـــا لــمـــن يــحـــافـــظ عــلــيهـــا.

لا بد أن يسيطر الإنسان على نفسه وأن يتحكم في أعصابه ولا يدع طريقًا للحزن يتسلل إليه لكي يكسره، كانت هذه بعض الرسائل والخواطر حول الحزن وكيفية التعامل معها، وهي نصائح ضرورية ومفيدة جدًّا لمن يريد ألا يكسره الحزن ويفعل به الأفاعيل ويعزله عن الناس والحياة، فالإنسان لا بد أن يقاوم أحزانه بصورة قوية تدل على أن شيئًا لا يمكن أن يهزمه ولا أن يكسره مهما حصل ولو فارقه الناس جميعهم، ولو تركه الجميع ومضوا في أمورهم، يجب على الإنسان أن يبقى راسخًا كالطود الشامخ لا يؤثر فيه شيء من هذه الأمور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق