اس ام اس

رسائل إعجاب ومدح 30 رسالة من أجمل الرسائل

رسائل إعجاب

لا شك أن الإنسان في حياته يصادف كثيرًا من الناس ممن يلفتون إعجابه ويميل إلى أن يمدحهم بالمدح الجميل الطيب؛ لما رآه منهم من إسهامات وإنجازات حقيقية تجعله دائمًا يُجلهم ويُكبرهم ويتواضع لهم ويحبهم ويمدحهم في كل مجلس وفي كل مكان، هكذا بعض الناس دائمًا يكونون كالنجوم المشرقة في كبد هذه السماء الواسعة يحبهم الناس ويمدحونهم ويُثنون عليهم ويُبقونهم أحياءً أبد الدهر وإن بليت أجسادهم وذهبت أبدانهم.

ونحن في هذا الموضوع رسائل إعجاب ومدح 30 من أجمل الرسائل، نتعرض إلى بعض رسائل المدح، هذه الرسائل التي تخرج من أفواه المحبين الصادقين المعجبين بهذه الشخصيات العظيمة التي أثرت في حياتهم أيما تأثير وجعلتهم يسيرون على الجادة والطريق المستقيم.

مدح
مدح

أجمل رسائل مدح روعة

شكري لن يوفيكم حقوقكم عليَّ، فكان السعي مشكورًا حتى وإن جف الحبر عن التعبير لكم بما في قلبي من حمل لجميلكم فوق رأسي، ولما فيه من حب لكم على ما أسديتم لي من معروف.

إن كلمات الإعجاب والشكر والمديح لتتزاحم عليَّ لتعمل لكم عقدًا لا يستحقه إلا أنت.

إليك يا من كان لك قدم السبق في تعليمي ومن كنت يومًا من الأيام في ظهري، ويا من بذلت جهدك من أجل أن أكون شيئًا في هذه الحياة، إنني معجب بك وبعطائك وبإيمانك بي وبتضحيتك من أجلي، أُهدي إليك كل معاني الشكر والإعجاب والعرفان بالجميل، وأتمنى من الله تعالى أن يجازيك خير الجزاء على ما صنعت معي وما صنعت مع الناس من قبلي.

كان الصديق أبو بكر رضي الله عنه وأرضاه إذا مدح أحدًا، يقول: اللهم أنت أعلم مني بنفسي وأنا أعلم منهم بنفسي، اللهم اجعلني خيرًا مما يحسبون واغفر لي ما لا يعلمون ولا تؤاخذني بما يقولون. فما أجملها من كلمات تخرج من فم الصديق رضي الله تعالى عنه، لتبين كيف يكون حال المؤمن مع المديح والإطراء وكيف يكون تعامله ورده.

انظر أيضًا: رسائل للأصدقاء

عبارات قصيرة عن المديح:

إن المديح الحقيقي فعلا هو ذلك الذي يقوله فيك العدو.

إن مديح الغبي ليشبه الغيوم.

في الإطراء القليل من الحب ولكن الكثير من التعقل.

إن أحسن المدح ما هو أصدقه.

إن الذي يمدحك بما لا يوجد فيك فكأنه قد ذمك.

إن الكلمات والعبارات لن تستطيع أن توفيك حقك الكبير عليَّ ولو بقدر يسير.

انظر أيضًا: رسائل المحبة

شعر مدح
شعر مدح

ستبقى حيًّا في قلوبنا:

إن المدح بعد الموت حياة للإنسان، وبقاء له على ظهر هذه الأرض، فالإنسان الذي يمدح الناس ويُثنون عليه ويتناقلون كتبه وآراءه وعلومه بعد موته، فكأنهم بهذا قد أحيوه أبد الدهر؛ لأن الإنسان ما هو إلا آراء وأفكار ومعتقدات، فالسعيد من أدام الله تعالى ذكره بالخير وإعجاب الناس الصالحين به.

إن لك مني كل ثناء وتقدير بعدد قطرات هذا المطر وألوان هذا الزهر وشذى هذا العطر على ما قدمت لي من جهود كبيرة ووقفت بجانبي للحظات عظيمة لم يكن بجواري فيها أحد، فشكرًا فما زال إعجابك يجري في صدري.

إن في سمائنا في هذه الحياة تلمع النجوم البراقة التي لا يخفت لها بريق، إننا نترقب إضاءة هذه النجوم بقلوب ولهانة ونكون في غاية السعادة عندما تلمع في سمائنا في كل ساعة، فاستحقت أن تكون مرفوعة الاسم دائمة الذكر والمديح والإعجاب.

إنني لا أنسى ما كنت تعمل معي وقد عجزت كلماتي عن أن تُبلغ ما في قلبي لكم من الإعجاب، وما في عقلي لكم من التقدير.

إن الظالم لنفسه من مدح من لا يعرف.

انظر أيضًا: رسائل مدح

شعر مدح
شعر مدح

كان هذا ختام موضوعنا حول رسائل إعجاب ومدح 30 من أجمل الرسائل، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الكلمات والعبارات في المديح، وكانت هذه الكلمات الصادقة تخرج من أفواه تعرف الحب للأشخاص الذين قدموا لهم يد المساعدة وساعدوهم في إنجاز أشيائهم وأمورهم بمنتهى القوة والحماس، فمعلمو الناس الخير هؤلاء يستحقون أفضل الجزاء وأفضل الثواب وأفضل الدعاء لهم بكل خير؛ لأن معلم الناس الخير هو بمثابة أمة وليس فردًا من أمة، فهو يعلم أمة من الأمم.

ونتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجاب القارئ الكريم، فقد قمنا بتنسيقه وترتيبه ونحن نسأل الله تعالى أن يجعله في موازين حسناتنا وحسنات القراء لهذا الموضوع، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى