تفسير الأحلام

رؤية الميت في المنام .. تعرف على بعض التفسيرات الخاصة برؤية الميت في الحلم

رؤية الميت في المنام يعتبر من الأشياء التي تدل على رد الودائع أو خلاص المريض من مرضه بالإضافة إلى انه من الممكن ان يكون نقص في الدين وفساد فيه وعلو في الدنيا حيث أنه إذا كان معه بكاء وصراخ ما لم يدفن في التراب ، فإذا دفن لم يرج منه صلاح.

وفي هذا التقرير يتناول معكم موقع احلم بعض التفسيرات الخاصة والمتعلقة بموضوع رؤية الميت في المنام

رؤية الميت في المنام

وفي بعض الأراء من مات ولم يكن هناك هيئة أموات دل ذلك على أنه يوجد هدم في بيت من بيوته وقيل انه يوجد عمى في بصيرته وطول في عمره بالإضافة إلى أن الموت على الإطلاق يعتبر زواج لأن الميت يحتاج إلى الطيب والغسل كالمتزوج.

وفي بعض التفسيرات الأخرى الخاصة برؤية الميت في المنام انه من مات وحمل ولم يدفن فإنه من الممكن أن يقهر أعداءه كما أنه من عاش بعد موته فإنه يستغني بعد فترة أو يتوب من ذنبه ومن أخبره ميت أنه لم يمت فإن هذا الشخص في مقام الشهداء.

من رأى الميت مريضاً فإنه مسئول عن أمر دينه وإذا خرج أهل القبور وقاموا بأكل طعام الناس كله فإن سعر الطعام سوف يرتفع.

وما أخبر الميت به عن نفسه أو غيره من الأشخاص أثناء الحلم فهو حق وصدق ومن رأي ميتاً في هيئة حسنة وهو ضاحك فإنه يكون كذلك.

ومن رأي ميت يصلي على ميت فإنه يعظ رجلاً لا قلب له ومن رأى ومن رأى انه يمشي في أثر ميت فإنه يقتدي بسيرته الطيبة العطرة.

والشخص الذي يرى الإمام قد مات فإن البلد معرضة للخراب من بعده أو العكس حيث أن الموت ندامة من ذنب عظيم أما من رأي الشخص مات دون ملابسه وهو متعري فإنه يتعرض للفقر.

وإن كان على بساط تنبسط له الدنيا أما إن شاهد في المنام أبناً له يموت فإنه في طريقة للنجاه من عدو له ومن رأى ميت قد مات ودفن فإن عبداً دل على عتقه أما في حالة إن كان الشخص غير متزوجاً دل على تزوجه.

وإذا رأى المريض أنه تزوج فإنه سوف يموت والموت دليل خير للشخص الخائف أو حزيناً وموت الأخوة يدل على موت الأعداء.

بعض التفسيرات الأخرى المتعلقة برؤية الميت في المنام

من رأى انه يكلم ميتاً فإنه يكون بينه وبين الناس جحود أما في حال أنه يقبل ميتاً فإنه ينتفع من الميت بعلم قد خلفة أو مال ومن رأى أنه يقبل ميتاً وكان صاحب الرؤية مريضاً فإنه معرض للأعياء الشديد.

إن رأى الشخص أن الميت أعطاه شيئاً من محبوب الدنيا فهو خير يناله من حيث لا يرجو فإن كان الميت أعطاه قميصاً جديداً أو نظيفاً فإنه ينال معيشه مثل معيشته أيام حياته.

أما في حالة إن رأى الشخص ميتاً يعطيه ثوباً خلفاً فإنه يفتقر وإن اعطاه ثوباً وسخاً فإنه يركب الفواحش وإن اعطاه طعاماً فإنه يصيب رزقاً شريفاً من حيث لا يحتسب.

وإن اعطاه الميت في المنام عسلاً نال غنيمة من حيث لا يرجو اما في حالة إن اعطاه بطيخاً اصابه هم وحزن لم يكن يتوقع أن يحدث.

وإن رأي الشخص ميتاً يعظيه أو يعلمه علماً جديداً فإنه يستفاد في دينه وفي حاله إن راه ميتاً يعطيه كسوة لم ينشرها ولم يلبسها من قبل فإنه ضرر في ماله أو مرض ولكنه من الممكن أن يشفى منه.

وإن رأى الشخص شخص ميت في المنام يخرج كسوة من ملك الحي فإنه يموت وإن لم تخرج تلك الكسوة من ملكه وأعطاه إياها لإصلاحها لم يضره ذلك وكل شئ يراه الحي أنه أعطاه للميت غير محبوب إلا في حالتين فقط :-

  • الحالة الأولى إذا رأى انه اعطى الميت بطيخاً فإنه يذهب همه.
  • الحالة الثانية إذا رأي أنه أعطى عمه أو عمته بعد موتهما في منامه فإن نفقتهما تلزمه.

تعليق واحد

  1. رؤية امي المتوافة وانا اتوضاء لصلاة العشاء و هي تنتظرني وعندها خرجت من الحمام و ذهبت انا و أمي الي المجلس وفرشت سجادة الصلاة لكي اصلي و من بعيد شاهدت الشخص الذي كنت احبه و ينظر لي و الي امي قالت لي امي صلي معاه ر٤ضت وقلت لا انا زعلانه منه في الحقيقه انا فتاة عزباء و انخطبت من فترة و امي ماتت و الشخص الي كنت اعرفه تركني من ٤ شهور تقريبا ارجو الرد حالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى