تفسير الأحلام

رؤية القمل في المنام في الشعر والجسم

رؤية القمل في المنام

رؤية القمل في المنام .. غالبا ما يصيبنا الاشمئزاز عند رؤية القمل أو غيره من الحشرات ولكن ماذا وان حلمت في منامك بهذا القمل بالطبع انك لن تتوقع أنه قد يكون له تفسير جيد وربما شغلتك الفكرة حول كيفية تفسير رؤية القمل في المنام ولكننا الآن من خلال مقالنا نعرض لك تفسيرات حول رؤية القمل في المنام، فقط تابعنا في المقال التالي.

تفسير ابن سيرين والنابلسي لرؤية القمل في المنام

هناك العديد من التفسيرات والدلالات التي قام ابن سيرين بتوضيحها حول رؤية القمل في المنام سواء للرجل أو المرأة، ويمكننا توضيح تلك التفسيرات من خلال الآتي:

  • كان من وجهة نظر العالم ابن سيرين من حيث رؤية القمل في المنام أنه عبارة عن قوم قد أصابهم الضعف أو قد يكونوا أعداء أو حاقدين أو قد يكونوا أصدقاء ولكنهم ضعاف بشكل عام .
  • كما قال ابن سيرين في تفسيره لقرص القمل أو رؤية أن في رأسك قرصة من القمل فهو يدل على أنك لديك عدو ولكنه عدو ضعيف لن يستطيع ان يؤذيك .
  • ورؤية القمل في المنام رؤيه سيئة حيث يدل القمل على سوء الصحة والمرض وسيادة المشاكل والهموم والأهوال.
  • والقمل في المنام ايضا يمكن أن يشير إلى السجن وإذا كان هذا القمل كبيرا فهو يدل على ما سيتعرض إليه صاحب الرؤية من العذاب.
  • أما من وجهة نظر العالم النابلسي أن القمل في المنام يشير إلى المال أو إلى الدنيا أو الابن أو المرأة أو الخدم كما يدل الأعداد الكبيرة من القمل على الجيوش الكثيرة من الجنود.
  • ويدل ايضا على النميمة والعمل السيئ والقول السيئ حيث تدل القملة على أحد الأعداء الذي يجعل أفراد العائلة على خلافات مع بعضهم البعض وعضة القملة إنما هي كلام وأحاديث العدو.
تفسير رؤية القمل في الرأس
تفسير رؤية القمل في الرأس

تفسير رؤية القمل في الرأس

أما عن تفسير رؤيه القمل في الرأس فهو لا يختلف عن التفسير العام لرؤية القمل حيث تأتي التفسيرات كالتالي:

  • رؤيه القمل في المنام في الرأس إنما هي رؤيه سيئة فكما قال النابلسي وابن سيرين أنها عذاب شديد مع المرض الطويل الذي استمر لفترة طويلة وعندما يرى الحالم في منامه أن القمل في رأسه يسبب له حكة الرأس فهذا يدل على أن هذا الشخص لديه أموالا عند الناس ويطالبهم بسدادها
  • كما أن رؤية القمل في الرأس في المنام تدل على أن صاحب الرؤيا يقوم بعمل لا يرضى له وأنه عمل مخالف لتعاليم الإسلام أو أنه يفكر في أفكار سيئة لا تليق بكونه مسلم ولا تفيده وأما اذا رأي بأن هذا القمل الموجود في رأسه بتساقط على جسمه إلي الأسفل فهذا يدل على بطره على معيشته ورزقه
  • اذا رأي الحالم في منامه بتفلية الرأس وإزالة القمل منها فإنما هي رؤية تدل على أن هذا الشخص يحاول إخراج الأفكار السيئة وغير المفيدة الذي يفكر بها من دماغه ويريد أن يطردها ويتخلى عنها نهائيا
  • ورؤية قتل القمل في المنام فهي رؤية مبشرة للرائي بأنه سينتصر على أعدائه والله تعالي اعلي واعلم .
رؤية قمل الجسم في المنام
رؤية قمل الجسم في المنام

رؤية قمل الجسم في المنام

  • وأما عن قمل الجسد فهو من النوع الغير شائع ولكنه موجود ويقول ابن سيرين في تفسيره لقمل الجسد أن خروج القمل من الجسد خاصة القمل الكبير يدل علي قصر عمر الرائي ويقول النابلسي أن القمل اذا سقط من الجسم فإنه قد يدل على هروب ولد او عامل.
  • وغالبا ً ما يشير قمل الجسم في المنام على الغناء والترف والعديد من الأشياء التي تلهي الإنسان في حياته عن ذكر الله سبحانه وتعالي وحسن عبادته ، ويدل طيران القمل من صدر أو جسم الرائي على أنه يتخلى عن ولده أو أحد عماله أو الخدم والله أعلم .

قدمنا لكم في هذه المقالة عبر موقع احلم تفسير مفصل حول رؤية القمل في الحلم سواء في الجسم أو الرأس بالاضافة الي تفسير رؤية قتل النمل والتخلص منه، كما ورد عن الامام ابن سيرين والنابلسي رحمة الله عليهما، ونتمني ان يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم بقراءته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى