تفسير الأحلام

رؤية الجن في المنام لإبن سيرين والنابلسي

رؤية الجن في المنام

رؤية الجن في المنام ذكر لفظ “الجن” في الواقع يثير الرعب في قلوب العديد منا، فهم أكثر المخلوقات غموضاً ورعباً على هذا الكوكب، فماذا يكون الحال عندما يرى أحداً منا في منامه الجن؟ بالطبع يصاب بالذعر والفزع أثر ذلك الأمر، ونظل نتساءل عن تفسير ظهورهم في أحلامنا وهل هناك أشارات حول رؤيتهم في المنام؟، لذا في هذا المقال سنتناول تفسير العديد من العلماء حول رؤية الجن في المنام.

تفسير رؤية الجن في المنام

  • قال ابن سيرين أن رؤية الجن في المنام له العديد من التفسيرات، والجدير بالذكر أن رؤية الجن في الحلم قد تكون من الأمور الجيدة، فقد يكون دلالتها على مدى قوة صاحب الرؤيا، فمن المعروف عن الجن إنها كائنات قوية وخارقة لذا من الممكن إن تكون تلك إشارة إلى مدى قوة وتمكن صاحب الحلم.
  • أما عن قول النابلسي في تفسير رؤية الجن في المنام قال: أن رؤية الجن في المنام هي دلالة عن الاحتيال والخديعة والآذي، فالجن يعرف أيضاً بتلك الأمور، ورأي النابلسي هو الرأي الراجح عند معظم علماء التفسير، فمعظمهم يرى أن رؤية الجن في المنام أمر سيء بشكل عام، بخلاف رأي ابن سيرين.
رؤية الجن في المنام
رؤية الجن في المنام

تفسير رؤية الجن في المنام على هيئة بشر

  • يفسر ابن سيرين رؤية الجن في المنام على شكل بشر على أن ذلك الشخص المتجسد في الحلم بهيئة الجن يتمتع بقوة ومهارة كبيرة للغاية، وإنه سيرتفع في شأنه حتى يصير ذو مكانه عالية.
  • أما عند النابلسي فلقد فسر رؤية الجن في المنام على هيئة بشر فهذا يدل على إنه يوجد إنسان يتظاهر بأفعال الود والحب في الظاهر، ولكن في باطنه يضمر للرائي الضغينة والخداع والحقد حتى صور بأنه جن من شدة مكره وخداعه وحقده.

تفسير رؤيا الصراع مع الجن في المنام

  • قال ابن سيرين في تفسير هذا الحلم، إن صاحب الرؤيا له الكثير من الأعداء والمتربصين الحاقدين له، ومعني صراعهم له إنهم يضمرون له الآذي والمكائد حتى يقع بها صريعاً، لذا واجب على من يرى في منامه إنه يصارع الجن إن يحذر دائما من كل من حوله حتى أقرب الناس إليه.
  • وقد يكون تفسير هذا الحلم يدل أيضا على شدة المشاكل والاضطرابات بين الأقارب والعائلات.

تفسير رؤية الجن في المنزل أو خارجه

  • من رأى في منامه أن الجن يتواجد في منزله أو خارجه، فهذا يدل على اقتراب الآذي الشديد من هذا الشخص بسبب بعض الأشخاص حوله، وقيل إن ذلك الشخص سيفقد شيئاً خاص يهمه سواء من ممتلكاته أو من أهله.
  • وقيل رأي آخر في تلك الرؤية وبالأخص على رؤية الجن في المنزل، حيث أنها قد تدل على أن هناك العديد من المكائد والضغائن حول ذلك الشخص، وإنهم يرجون هلاكه وهلاك حاله، ولذلك على صاحب الرؤية الاحتراس والرجوع لله والاستعانة به.
  • وقيل أن رؤية العديد من الجن في المنزل يقوموا بالتحرك من مكان لمكان، هذا يعني أن هناك لصوص سوف يقومون بسرقه أشياء غالية لدى صاحب الرؤيا، ومن الممكن أن يكون ذلك بمقر عمله أيضا.
رؤية الجن في المنام
رؤية الجن في المنام

تفسير رؤيا ضرب الجن في المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه أن الجن يقوم بضربه، فهذه دلالة غير جيدة إطلاقاً، وتعني مدى فساد عقيدة صاحب الحلم أو تقصيره الشديد نحو عبادته وأداء فروض عبادته مثل الصلاة والزكاة وتلاوة القرآن.
  • وقد يكون ذلك الحلم دلالة وإنذار من الله سبحانه وتعالى حتى ينتبه العبد إلى أمور دينه والابتعاد عن ملذات الحياة التي جعلته يتناسى واجبه نحو الله تعالى، حيث أن ذلك الشخص قام باقتراف العديد من الذنوب في حياته.
  • ومن الجدير بالذكر إن تلك الأحلام تكون بلا قيمة إذا كانت نابعة من تفكير الشخص بالجن والشياطين قبل النوم، فمن الطبيعي أن يتأثر العقل الباطن بذلك التفكير فيؤدي إلى الحلم به.

تفسير رؤيا قراءة القرآن على مسامع الجن في الحلم

وإذا رأى شخص ما في منامه أنه يجلس مع مجموعة من الجن وهم يتلون القرآن أو يسمعوه، فذلك الحلم دلالة على كون ذلك الشخص تحاصره المكائد، ولكنه سيستطيع بأمر الله التغلب عليها والتخلص منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى