ادعية واذكار

50 دعاء يشرح القلب ويزيل الهم والخوف مجرب

50 دعاء يشرح القلب ويزيل الهم والخوف مجرب ، وقتما يحس المرء بضيق أو حزن أو شدة أول ما يبحث عنه هو الدعاء ؛ فما أحلى وأروع من أن يلجأ المرء للدعاء ، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى يعد السميع العليم يعلم في القلب والنفس ، هو من بيده تحقيق ما يتمناه العباد ، ويوجد الكثير من الأدعية التي بإمكان المسلم أن يدعوا بها الله عز وجل بإخلاص وتذلل وخشوع حتى يستجيب الله تعالى له ، وقد أوصانا الله ونبيه محمد صل الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء في السراء وفي الضراء ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع بعنوان 50 دعاء يشرح القلب ويزيل الهم والخوف مجرب ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى وأجمل الأدعية الدينية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

دعاء يريح القلب ويجلب الرزق:

  1. يا رب رحمتك نرجو فأزل الهم عن قلوبنا، ونفس كربنا واكشف الغم، اللهم ألهمنا الرشد في كل أمر، ويسر لنا الإجابة في كل دعاء، اللهم وأجرنا من كل عذاب واجعل لنا وجوهًا بيضًا يوم الحساب.
  2. اللهم اجعلها سنة العوض وجبر الخواطر سنة تحقيق الأمنيات واستجابة الدعوات التي دعوناك بها وعوضنا فيها عوض الصابرين وأبعد عنا كل شر وحزن وتعب.
  3. اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا
  4. اللهم انت أعلم مافي نفسي وقلبي ، اللهم أجبر قلبي وأرح عقلي ، اللهم يسر أمري واقضي حوائج في قلبي لا يعلمها إلا انت
  5. اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ
  6. اللهم أنت سندنا واتكالنا وتوكلنا وقبلتنا الأولى ، امنح قلوبنا الرضا والعافية والخير والسعادة وكل ماهو جميل.
  7. اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّى.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية الهم والحزن والخوف

دعاء يريح القلب ويزيل التوتر:

  1. يارب أدعوك ان تصلح حالي وتسعد حياتي وتحقق ما في بالي أسألك الفردوس الأعلى من الجنه بلا حساب ولا سابق عذاب.
  2. اللَّهُمَّ إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر ذنبي وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي وتغفر ذنبي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  3. اللهم البشرات التي نحب ، والأيام التي تسر ، والرحمات التي تتوالى ، والعافية التي ننعم بها ، واليقين الذي يريح القلوب.
  4. اللهم إنا نسألك في قلوبنا إيمانًا لا يرتد ويقينًا لا ينقص ولا يرتد، اللهم اجعل يقين قلوبنا صادقًا، اللهم عافنا من كل بلاء، وأتم عافيتك علينا وأدمها وأغنني بفضلك عن خلقك.
  5. اللهم اجعلها سنة العوض والجبر عن كل ما مر بنا.
  6. اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.
  7. ﴿ وآتاكُم من كُلِ ما سَأَلتُموهُ ﴾ يارب ٢٠٢٣ تحقق لنا كل مانتمناه.
  8. اللهم قد مددنا أيدينا إليك وعظمت رغبتنا فيما لديك، اللهم تقبل توبتنا وارحم ضعف قوتنا، واغفر لنا ذنوبنا، واقبل أعذارنا، اللهم اكتب لنا نصيبًا من كل خير وإلى كل خير سبيل.

دعاء يشرح القلب قصير:

  1. تهون وتزين من ربٌ معين ، الحمد لله دائماً وابداً
  2. اللهم حرّم على قلوبنا حزن الدنيا، وحرم على أجسادنا نار الآخرة.
  3. اللهم أدم علينا نعمك وبارك لنا فيها وإحفظها من الزوال.
  4. اللهم لا تدع لنا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  5. اللهم إجعلنا من الذين نالوا ما تمنوا
  6. رب أنت الميسر، وأنت المسهل، سهل أمري، وحقق مطلبي.
  7. يارب طمئن قلبي بما انت اعلم به واجعلني دائماً تحت ظل رحمتك..
  8. اللهم أشغلنا بذكرك عن كل ذكر، وبطاعتك عن كل طاعة.
  9. وكن يا الله انت الرفيق والأمان لقلبي دائماً
  10. نسألك أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية يومية مكتوبة ومستجابة

دعاء يريح القلب والنفس تويتر:

دعاء يشرح القلب ويزيل الهم
دعاء يشرح القلب ويزيل الهم
ما أجمل هذا الدعاء
ما أجمل هذا الدعاء
يا رب يا صانع المعجزات
يا رب يا صانع المعجزات

للمزيد يمكنك قراءة : اللهم تقبل منا دعائنا

الدعاء بإمكانه أن يجعل فؤاد العبد المسلم ثابت وصابر على كل أقدار الله عز وجل ، وعلينا أن نتيقن بأن الله سوف يستجيب لنا الدعاء مهما طالت المدة ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه حول 50 دعاء يشرح القلب ويزيل الهم والخوف مجرب ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أحلى الأدعية الإسلامية ، وذلك من خلال سرد أربعة فقرات مميزة ، جمعنا في أول فقرة فيهم دعاء يريح القلب ويجلب الرزق ، وفي ثاني فقرة دعاء يريح القلب ويزيل التوتر ، وفي ثالث فقرة دعاء يشرح القلب قصير ، وقد ختمنا حديثنا بفقرة بعنوان دعاء يريح القلب والنفس تويتر.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى