ادعية واذكار

دعاء للنجاح والتفوق لشخص في الامتحان مجرب

دعاء للنجاح والتفوق

إن أهمية دعاء للنجاح والتفوق هو لتسهيل الاختبارات وجعل الطالب بمعية الله عز وجل ، كما أنه يسهل العديد من الأسئلة بالامتحان على التلاميذ ، فبعد قول العديد من الأدعية يطمئن قلب التلميذ ويجيب على أسئلة الاختبار بطمأنينة بدل من القلق والتوتر ، وبإذن الله يحصل على الدرجات العالية ، فيجب على كل طالب مسلم أن يدعو الله عز وجل كي يسهل له أموره ، ولا بد أن يذاكر دروسه بإتقان وأن يقبل على الله عز وجل بالدعاء والعبادة ، فالدعاء بالدراسة والعلم يقبل بإذن الله عز وجل لأنه سبحانه يحب من يعمل ومن يجتهد ومن يتعلم ومن يدعوه ، فالعلم وسيلة التقدم ووسيلة للتحضر ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم مقال بعنوان دعاء للنجاح والتفوق لشخص في الامتحان مجرب ، سوف نضع بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

ما يقال قبل الذهاب للامتحان:

  1. اللهم إني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير ربي ادخلني مدخل صدق، واخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، باسم الله الفتاح.
  2. اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل
  3. اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين ضالتي الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله اللهم استجب لنا ووفقنا لما تحب وترضاه.
  4. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.
  5. اللهم الهمني علمًا أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، واكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، واخرجني من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك.. اللهم آمين يا رب العالمين.
  6. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، اللهم اجعل الصعب سهلاً، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا إله إلا الله، الحليم الكريم رب العرش العظيم.
  7. اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر علي رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك، يا أرحم الراحمين.

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء قبل المذاكرة وبعدها

ما يقال قبل المذاكرة:

  1. اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامراً بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  2. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”

أدعية التوفيق المستجابة بإذن الله:

  1. اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبإيمانهم اعينهم على النجاح، وبنجاحهم اعينهم على نصرة المسلمين، اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك، اللهم اهدهم لما تحب وترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملاً يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين، اللهم ارزق إخواني في الله المقبلين على الامتحانات النجاح والتوفيق.. اللهم آمين يا رب العالمين
  2. اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.
  3. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم، وارزقهم نجاحًا في الامتحانات، واجعل شبابنا قدوة وخير للأمة، اللهم قوي من إيمانهم، وزد من نجاحهم، اللهم ارزقهم القمة في درجات العلم، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق.. اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء.. اللهم آمين يا رب العالمين.

للمزيد يمكنك قراءة : صور أدعية للاختبارات

كلام جميل عن النجاح والتوفيق:

التوفيق
التوفيق ليس بيتاً
النجاح
النجاح هو تركيز جميع قوى كيانك
كلمات
كلمات محفزة للغاية

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية تنظيم وقت للمذاكرة

على المسلم أن يدعو الله في كل الأوقات وفي كل الحالات ، فالدعاء من القربات ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول دعاء للنجاح والتفوق لشخص في الامتحان مجرب ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية والأذكار للطالب ، فقد أرفقنا لكم العديد من الفقرات المميزة ، وضعنا في أول فقرة ما يقال قبل الذهاب للامتحانات ، وفي ثاني فقرة قدمنا ما يقال قبل المذاكرة ، وفي ثالث فقرة أدعية التوفيق المستجابة بإذن الله ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان كلام جميل عن النجاح والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى