ادعية واذكار

دعاء تسخير الزوج لزوجته وآيات وأحاديث جميلة عن الزواج

دعاء تسخير الزوج

العيشة الزوجية هي عيشة ليست سهلة أو هينة فيوجد بها العديد من الخلافات والمشاكل التي تحدث بين الأزواج، وخصوصاً في هذه الأوقات التي كثرت بها الفتن والأسعار وغيرها من الأمور التي جعلت الحياة الزوجية صعبة جداً، وقلت سبل الهدوء والراحة وأصبح هناك العديد من الناس عصبي لدرجة كبيرة فلا يتحمل كلاماً من زوجته ويتصنع خلافات ومشاكل على أقل الأسباب، فلا يخلو بيت من تلك المشاكل الأسرية.

ومن أكثر الأخطاء التي تحدث بين الأزواج هي إفشاء أسرار المنزل، وتدخلات الأهل والأقارب والأصدقاء، فيجب على الزوجة التي تجد من زوجها ظلم أو جور أن ترفع أيديها للسماء وتدعو الله سبحانه وتعالى أن يسخر لها زوجها ويهديه للصواب، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقالة تحت عنوان دعاء تسخير الزوج لزوجته وآيات وأحاديث لإهداء الزوج الظالم، فسنضع بين أيديكم الليلة كم كبير من الأدعية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها.

دعاء لجعل الزوج هين لين
دعاء لجعل الزوج هين لين

أدعية جميلة لتسخير الزوج لزوجته:

ويكون الحل الأمثل هو اللجوء إلى رب العالمين الذي به تبلغ المقاصد وتفتح الأبواب المغلقة ، فهو أجود الأجودين وأكرم الأكرمين ويجيب دعوة الداعي إذا دعاه ، فليس لها سوى الدعاء لله فيأتيها الفرج . وهناك دعاء وردنا عن الرسول صلى الله عليه وسلم لتسخير الزوج ليكون هين لين يحب زوجته ويحترمها ويراها أجمل امراة بعون الله

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد ان تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم ا

اجعله زوجي قرة عيني و اجعلني قرة عينه اللهم رد زوجي لي ردا جميلاا

اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.

اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني. اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه

اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي

للمزيد يمكنك قراءة: أدعية لتسخير الزوج 10 أدعية لإزابة قلب زوجك

دعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته:

أدعية للأزواج
أدعية للأزواج

وردنا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعض الأدعية التي تُلين قلب الزوج وتسخر قلبه لزوجته بإذن الله وتساعد على ذهاب المشكلات والخلافات ليسود الحب والمودة بينهم بشكل كبير.

( يا رب العالمين يا من سخرت الريح لنبينا سليمان، وسخرت الحوت لنبينا يونس، وسخرت الملك الكريم جبريل عليه السلام لنبينا محمد، أدعوك يا رب إن تسخر زوحي لي، اللهم جنبني شرور زوجي، واجعله قرة عين لي ولابنائى، واجعلني له قرة عين، اللهم رده لي رداً جميلاً، اللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي لا يُسأل به سواك أن تبعد عنى وعن زوجي كل ما يزعج خواطرنا، اللهم يا مؤلف القلوب ألف قلبي وقلبه على المودة والرحمة، اللهم كما سخرت لموسى البحر سخر لي زوجي، اللهم اجعله لا يرى منى إلا كل جميل، واستر عنه القبيح منى، واجعله لا يرى عيوبي، اللهم سخرني له وسخره لي، اللهم انزل علينا من بركاتك ورحماتك، اللهم سخر لي زوجي قرة عيني كما سخرت العبد للسيد، اللهم أبعد عنه كيد النساء من كل شكل وصوب كما بعدت كيد امرأة العزيز عن يوسف، اللهم اجعل حبى في قلبه كحب أم المؤمنين عائشة في قلب رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعلني أجمل نساء العالمين في عينيه، واجعلني يا ربى خير سكن له، واجعله خير سكن لي، اللهم ارزقنا بالمودة والرحمة فيما بيننا، اللهم أبعد عنا من أراد بنا الهم والغم والحزن، واصرف عنا شر الإنس والجن يا رب العالمين، اللهم إني أسألك باسمك الودود أن تقر عيني قي زوجي كما قريت عين أم موسى برؤية ابنها، واحفظ لي زوجي يا رب كما حفظت موسى في اليم، اللهم اجعله خير سند لي وخير شريك لي كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً لإنك بنا عليماً بصيراً خبيراً، اللهم إني أسألك بلطفك أن تريني منه اللطف واللين، واسألك بنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تجعله سندي وقوتي في حاجتي يا أرحم الراحمين، وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين).

دعاء تسخير الزوج الظالم:

دعاء تسخير الزوج الظالم
دعاء تسخير الزوج الظالم

( يا رب يا حنان يا منان يا واسع الغفران، يا بديع السماء والأرض، أسألك باسمك يا واحد يا فرد يا صمد أن تهدى لي زوجي وتهديني له، وأن تقر عيني في أبنائي، يا رب اجعلنا أنا وزوجي وابنائى من العباد الصالحين في الدنيا والآخرة، اللهم احسن ختامنا ومتعنا بسترك في الدنيا والآخرة، اللهم ظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ارزقني حب ومودة زوجي، اللهم اجعل زوجي مثالاً في الحنان، وارزقه لين القلب، اللهم عوضني في زوجي عن كل سوء مررت به، واجعلني كأمه في الحنان عليه، وكأخته في طاعته وحبيبته في الفراش، اللهم اجمعني وزوجي على حب طاعتك والبعد عن معصيتك، اللهم اجعلني له بمثابة النور الذي يضئ عينه وقلبه ويرشده للصواب، اللهم اجعل الحب يدوم بيننا ولا ينتهى أبداً، واعصم اللهم قلوبنا من الوقوع في الذنوب والآثام، اللهم ضع في قلب زوجي رحمة تسع الأرض ومن عليها، اللهم جملنا في عيون بعضنا البعض، واجعلنا اللهم زوجين متحابين اجتمعا على طاعتك، اللهم لا تحرمنا من الذرية الصالحة البارة بنا، اللهم اجعل ذريتنا سبب لزيادة الحب والمودة بيننا وليس سبب للمشكلات أو الخلاف، وارض عنا يا ربنا وارضنا وارزقنا حبك وحب طاعتك يا أكرم الأكرمين، وصلى الله وسلم على رسولنا الكريم).

للمزيد يمكنك قراءة: دعاء للزوج اجمل الادعية المؤثرة

آيات لتسخير الزوج:

القرآن الكريم يبعث الطمأنينة في النفس، ويساعد على التحلي بالهدوء في المشكلات والبعد عن الانفعال الذي قد يؤدى إلى تصعيد المشكلات إلى حد الطلاق لا قدر الله، وإليكِ هذه الآيات من القرآن الكريم قال تعالى وقوله الحق :

(وقلنا يآ أدم اسكُن أنت وزُوجك الجنة وكُلا منها رغداً حيثُ شئتُما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين) سورة البقرة.

( فإن طلقها فلا تحلُ له من بعدُ حتى تنكح زوجاً غيرهُ فإن طلقها فلا جُناح عليهما أن يتراجعا إن ظنّا أن يُقيما حُدود الله وتلك حُدود الله يُبينهما لقوم يعلمون ) سورة البقرة.

( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبثّ منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تسائلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً ) سورة النساء.

( ويا أدم اسكُن أنت وزوجُك الجنة فكُلا من حيثُ شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين ) سورة الأعراف.

( وإن أردتم استبدال زوجٍ مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطاراً فلا تأخذوا منهُ شيئاً أتأخذونهُ بُهتاناً وإثماً مُبيناً ) سورة النساء.

(هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكُن إليها فلمّا تغشّاها حملت حملاً خفيفاً فمرت به فلمّا أثقلت دعوا الله ربهما لئن أتيتنا صالحاً لنكونن من الشاكرين) سورة الأعراف.

(وهو الذي مدّ الأرض وجعل فيها رواسي وأنهاراً ومن كل الثمرات جعل فيها زوجين اثنين يُغشي الليل النهار إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ) سورة الرعد.

(حتى إذا جاء أمرنا وفار التنور قُلنا احمل فيها من كُل زوجين اثنين وأهلك إلا من سبق عليه القولُ ومن آمن وما آمن معهُ إلا قليل ) سورة هود.

( فقُلنا يا أدم إن هذا عدوٌ لك ولزوجك فلا يُخرجكما من الجنة فتشقى } سورة طه.

( يا أيها الناس إن كُنتم في ريبٍ من البعث فإنا خلقناكم من تُراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مُضغة مُخلقة وغير مُخلقة لنبين لكم ونُقرُ في الأرحام ما نشاء إلى أجل مُسمى ثم نُخرجكم طفلاً ثم لتبلغوا أشُدكُم ومنكم من يتوفى ومنكم من يُردُ إلى أرذل العُمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كُل زوجٍ بهيج ) سورة الحج.

أدعية لتعجيل الزواج:

أدعية دينية جميلة
أدعية دينية جميلة

اللهم اجمع بيني وبين (اسم الشخص) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك.

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).

اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالي “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله.

اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتك وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

دعاء تسهيل وتعجيل الزواج:

يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين أسألك من خيرك أكثر مما أرجو اللهم وعظمني في قلبه و أجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين اللهم أرزقني بزوج صالح تقي عاشقا لله ولرسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي اللهم أمين يا رب العالمين”.

للمزيد يمكنك قراءة: أدعية الرسول لتسهيل الأمور

أدعية مستجابة بإذن الله
أدعية مستجابة بإذن الله

الدعاء هو مخ العبادة فهو مناجاة المسلم بربه سبحانه وتعالى، والله هو مجيب المضطر والعاجز والمريض، الله أمرنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة، فلا يستهين أحد بالدعاء فالله تعالى هو من بيده مقاليد السموات والأرض وإنما أمره بين الكاف والنون إذا أراد شيء أن يقول له كن فيكون، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تحدثنا ودار كلامنا فيها حول دعاء تسخير الزوج لزوجته وآيات وأحاديث لإهداء الزوج الظالم، قدمنا بين أيديكم كم كبير من الأدعية المستجابة بإذن الله لتسخير الزوج الظالم لزوجته وهداية بإذن الله تعالى، سائلين الله تعالى أن يهدي كل الأزواج وأن ينعم بالحب علينا جميعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى