ادعية واذكار

دعاء الافطار في رمضان الصحيح والمستجاب تويتر

دعاء الافطار في رمضان

لقد حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم على الدعاء في حال الصيام ، وذلك لأنه من الدعوات المستجابة بإذن الله تعالى ، سواءً كان ذلك عند الصوم في فرض أم نفل ، فحري بالعبد الصائم أن يشتغل بالدعاء لفضله العظيم ، فجزاؤه القبول إن شاء الله ، وذلك لأن الصيام هو سر بين العبد وبين خالقه ، وهو أحد أخلص العبادات لله عز وجل ، وقد أمرنا المولى أن ندعوه ، وقد وعدنا بالاستجابة ، شرط أن نخلص النية وأن لا نحمل حقد أو ضغينة في قلوبنا من أحد ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال تحت عنوان دعاء الافطار في رمضان الصحيح والمستجاب تويتر ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية الدينية المستجابة بإذن الله تعالى ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الأدعية.

أدعية ما قبل الإفطار:

  1.  (اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك).
  2.  اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك، مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتمها علينا، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.
  3. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  4. اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ . اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وخشوعنا وركوعنا وسائر اعمالنا يارب العالمين. اللهم تقبل مني صيام هذا اليوم الكريم.
  5. اللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ ونقمتك، ووَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  6. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَداً مَا أَبْقَيْتَنِي. اللهم اكشف كربتي وهمي وغمي .. وأغفر ذنبي واصلح حالي .. وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  7. اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، واجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجود الأجْوَدينَ. !
  8. اللهم إني أسألُكَ يا اللهُ الواحدُ الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلدُ ولم يُولدُ، ولم يكن لهُ كُفُواً أحدٌ أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفورُ الرحيمُ). اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون.

للمزيد يمكنك قراءة : فضل شهر رمضان في القرآن

أدعية رمضانية مستجابة بإذن الله:

  1. اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  2. (اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ).
  3. اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  4. (اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  5. اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”.
  6. اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء، ومن دَرْك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.
  7. اللهم إن كان هذا الوباء والبلاء ذنب ارتكبناه أو إثم اقترفناه أو وزر جنيناه أو ظلم ظلمناه أو فرض تركناه أو نفل ضيعناه أو عصيان فعلناه أو نهي آتيناه أو بصر اطلقناه فإنا تائبون إليك منه، ويعتذرون إليك عنه ونادمون إليك عليه فتب علينا يا رباه. ‏اللهم ابعد الوباء عن أهل بيتي و عن أحبتي و عن أصحابي و جيراني و كل من رأيت منهم خيرا و كل من رأيت منهم سوءا و احفظ كل خلقك بعينك التي لا تنام .

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء الفطور الصحيح

أدعية مصورة جميلة:

نية الصيام
دعاء عقد نية الصيام
دعاء
دعاء الإفطار
أدعية رمضانية
دعاء اليوم السادس

للمزيد يمكنك قراءة : في اي سنة فرض الصيام

من المستحب ان يدعو العبد خالقه في كل الأوقات وخاصةً قبل الإفطار وآذان المغرب ، ومن المعروف أن دعوة العبد الصائم لا ترد ، فعلينا أن نغتنم هذا الأمر في الإكثار من الدعاء ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول دعاء الافطار في رمضان الصحيح والمستجاب تويتر ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أجمل الأدعية الدينية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة بعنوان أدعية ما قبل الإفطار ، وفي ثاني فقرة قدمنا أدعية رمضانية مستجابة بإذن الله ، وختمنا مقالنا بفقرة أدعية مصورة جميلة.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين اللهم تقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ميمونين بربط الاواصر وتبادل الرؤه والنصح في طلالة يشيبها الاحترام والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى