خواطر حب

خواطر غزلية قوية وطويلة بقلمي

خواطر غزلية قوية

لقد كتب العديد من الأدباء عبارات وخواطر قوية عن الحب ، وما يرافقه من شوق وعذاب ولهفة وحيرة ، فقد ملئت بطون الكتب بهذه العبارات ، فكانت مادة دسمة لهم ، لديها جمهور خاص ومحبين ولاسيما جيل الشباب ، الذي عندما يبدأ في دخول عالم القراءة يبدأ بقراءة الكتب الرومانسية ، أو تلك المواضيع المختصة بالحديث عن الحب والمحبين ، وذلك لأن هذه المواضيع تناجي أرواحهم وقلوبهم ، فكتب الكثير عبارات عن الحب وأصبح لها كتابها ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان خواطر غزلية قوية وطويلة بقلمي ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى وأجمل الخواطر التي تحمل بين طياتها معاني الغرام والعشق ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا معاً نستمتع بقراءة هذه الكلمات.

خواطر غزلية قوية:

تلبسني حريراً على ملمس الرّوح، وألبسك عوسجاً على فروة أحزاني، نسيماً أختال في معابرك، وجمراً تنصّب في مجرى شرياني، أعوذ بك من صمت قافلتي؛ فتزج بي فيك، وتغدو سجّاني، وكلما رتقتك بعضاً يُرمّم بعضي أمعنت في شدخ الصّدوع بوجداني، إليك أمشي فوق الجمر حافيةً وأقدامك فوق الحرير، وتأباني، فإلى متى أظلّني داكنة بغيماتك، وأنت مُزهر دوماً بنيساني؟ وإلى متى تظلّ علّي بلون واحد، وأنت تختال بوفرة ألواني؟ وكلما شجَّ لي شوق وأدماني أصرخ كالبلهاءِ ما أغباني!.

**

كلموني تاني عنك، فكروني .. فكروني صحوا نار الشوق الشوق في قلبي .. و فعيوني .. كلموني تاني عنك، فكروني .. فكروني صحوا نار الشوق… الشوق في قلبي .. و فعيوني .. رجعولي الماضي بنعيموا وغلاوته وبحلاوته وبعزابو بأساوته

**

حبيبتي

صَبآحي أنتي

ياَ من ملكتي فؤادَ قلبي

صَبآحي أنتي

ياَمن اشتاقت لها نفسي

صَبآحي أنتي

يَامن حنت لرؤيتها عيني

صَبآحي انتي

يَا من أنطقت بحبك لساني

صَبآحي أنتي

ياَمن أحببت الليلَ والنهار لأجلها

صبآحي أنتي

يَامن نآدت باسمك روحي

صَبآحي أنتي

ياَ إشراقةَ شمسي

صَبآحي أنتي

ياَ بوحي وَحنيني وَهمسي

صَبآحي أنتي.

للمزيد يمكنك قراءة : خواطر رائعة في الحب والعشق

خواطر رومانسية طويلة:

وبرغم الريح و برغم الجو الماطر و الإعصار الحب سيبقى يا ولدي أحلى الأقدار بحياتك يا ولدي امرأةٌ عيناها سبحان المعبود فمها مرسوم كالعنقود، ضحكتها أنغام وورود، والشعر الغجري المجنون يسافر في كل الدنيا قد تغدو امرأة يا ولدي يهواها القلب هي الدنيا لكن سماءك ممطرة وطريقك مسدودٌ مسدود فحبيبة قلبك يا ولدي نائمة في قصرٍ مرصود من يدخل حجرتها، من يطلب يدها من يدنو من سور حديقتها، من حاول فكّ ضفائرها يا ولدي مفقودٌ مفقودٌ مفقود يا ولدي.

يا ما قلوب هايمه حواليك تتمني تسعد يوم رضاك، وانا اللي قلبي ملك ايديك تنعم وتحرم زي هواك، الليل علي طال بين السهر والنوح، واسمع لوم العزال اضحك وانا مجروح، وعمري ما اشكي من حبك مهما غرامك لوعني، لكن أغير من اللي يحبك ويصون هواك أكتر مني.

أحبّها وحنيني يزداد لها، عشقتها وقلبي يتألّم لرؤية دمعها، أفهمها حين أرى عينها، كم تمنيت ضمّها، كم عشقت الابتسامة من فمها، والضّحكة في نبرات صوتها، لا بل الرّائحة من عطرها، سألتها كم تشتاقي لي، فأجابت: كاشتياق الغيوم لمطرها، اشتياق الحمامة لعشّها، اشتياق الأم لولدها، اشتياق الليلة لنهارها، اشتياق الزّهرة لرحيقها، بل اشتياق العين لكحلها، اشتياق قصيدة الحب لمتيمها، بل اشتياق الغنوة للحنها، قلت لها: كل هذا اشتياق؟ قالت: لا، بل أكثر فأكثر، فأنتَ وحدك حبيبي في الدّنيا كلها، فرحت أتغنّى بسحرها، أغزل كلام الهوى بعشقها، ومن أشعار الهوى أسمعها، لا بل لأجلها أنا حفظتها، فاحترت بم أوصفها، قلبي؟ لا فسوف أظلمها، حبّي؟ ملكتي؟ صغيرتي؟ فكل هذا لا يكفي فأنّا في الحب أعبدها، فروح روحي أسكنتها، ومعبودتي في الحب جعلتها، فيا طيور الحب أوصلوا لها، سلامي، حبّي، وبأنّي أنتظرها، يا كل العالم احكوا لها، عشقي، وهيامي، وكم اشتقت لقلبها.

للمزيد يمكنك قراءة : اقوى شعر في الحب ملهم

خواطر مصورة:

في الحب لحظات
في الحب لحظات
كلمات للحبيب
كلمات للحبيب
خواطر حب للحبيب
خواطر حب للحبيب

للمزيد يمكنك قراءة : توبيكات للواتس اب حب وعشق

لقد كان الحب محط أنظار الكثيرين من الشعراء والأدباء ، فشغل حيز كبير من كتاباتهم ، وأخرجوا لنا العديد من الخواطر الرومانسية ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا لختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن خواطر غزلية قوية وطويلة بقلمي ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أجمل ما كتب في الحب والعشق والغرام ، قدمنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم خواطر غزلية قوية ، وفي ثاني فقرة أوردنا لكم خواطر رومانسية طويلة ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان خواطر مصورة ، إن أعجبكم هذا الموضوع لا تنسوا مشاركته مع أحبابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى