كلمات

خواطر عن النسيان والبُعد وحكم راقية جداً

خواطر عن النسيان

إن النسيان يعد نوع من أنواع الحرية العقلية لولا النسيان لبقيت عقولنا محبوسة داخل همومنا وأحزاننا ومشاكلنا والمواقف التي تزعجنا ، إن النسيان يا سادة أفضل علاج ، ويعرف على أنه عدم القدرة على تذكر بعض الأمور التي من المفيد عدم تذكرها ، وفي بعض الأوقات أيضاً يكون لا فائدة من النسيان ، وذلك عندما ننسى أشياء مهمة ، ولكن في الغالب هو نعمة كبيرة ، والنسيان يعتبر ظاهرة طبيعية عند جميع البشر ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال بعنوان خواطر عن النسيان والبُعد وحكم راقية جداً ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الخواطر وأقوى الكلمات المؤثرة التي تلمس القلوب ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الخواطر ، التي نأمل أن تقوموا بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

خواطر عن النسيان:

  1. عند الألم نطرق كل أبواب النسيان، فالبعض يبكي كي ينسى، والبعض يضحك كي ينسى، والبعض ينام كي ينسى، والبعض يتحدث بصوت مرتفع كي ينسى، والبعض يصمت كي ينسى، والبعض يخون كي ينسى، وهو أسوأ أنواع المحاولات لأنه بداية الألم وليس نهايته.
  2. أقبح أنواع النسيان ، نسيان المشهور تاريخه يوم كان مغموراً ، و نسيان التائب ماضيه يوم كان عاصياً ، و نسيان العالم أن الله وهبه الفهم والعلم و سيسأله عنهما ، و نسيان المظلوم آلام الظلم بعد أن يصبح منتصراً ، و نسيان الطالب الناجح فضل من كانوا سبباً في نجاحه ، و نسيان الداعية فضل الذين سبقوه أو ساروا معه ، و نسيان الفضل لكل ذي فضل مهما كان دقيقاً
  3. الذكريات هي هويتنا الأخرى التي نخفي حقيقتها عن الآخرين، حتى أنّ الكاتب يطلق شعارًا جديدًا قل لي ماذا تتذكّر أقل لك من أنت وهو أصدق شعار نفسيّ قرأته.جرّبوا هذه اللعبة تعرّفوا على أنفسكم من خلال سؤالكم: ماذا تتذكّرون بالضبط أيّة ذكريات نجت من النسيان خلال عبوركم متاهات العمر، أيّ ذكريات لا تفارقكم كحياة تلك هي بالذات الذكريات التي تتحكّم في حياتكم.
  4. الذكريات هي هويتنا الأخرى التي نخفي حقيقتها عن الآخرين.. حتى أنّ الكاتب يطلق شعارًا جديدًا قل لي ماذا تتذكّر.. أقل لك من أنت و هو أصدق شعار نفسيّ قرأته. جرّبوا هذه اللعبة تعرّفوا على أنفسكم من خلال سؤالكم: ماذا تتذكّرون بالضبط أيّة ذكريات نجت من النسيان خلال عبوركم متاهات العمر.. أيّ ذكريات لا تفارقكم كحياة تلك هي بالذات الذكريات التي تتحكّم في حياتكم
  5. الحب يأتيك بدون مقدمات وربما تجده دون علمك، والنسيان تبحث عنه وربما تمر بمراحل لكي تتصنع وتتوهم النسيان، الحب يشتعل داخلك يتلهب يفرحك ويسعدك، والنسيان يخمدك ويشعرك بالإحباط والحزن، ولكن ألم النسيان ربما يصبح دواء صدمت الحب، فإذا أصبح حبك بلا أمل، فأملك ينزرع بالنسيان، لكي تنسى خسارت حبك وتقوى لتحب من جديد، فهذا الحب والنسيان محور واحد يدور حول فلك واحد.

للمزيد يمكنك قراءة : خواطر حزينه قصيره

حكم مؤثرة للغاية:

  1. عندما تتزاحم الأمنيات والأحلام ونقف عاجزين عن تحقيقها فإن الحلم الوحيد الذي نريده وقت اليقظة هو النسيان.
  2. إذا توقفت عن محبتي شيئًا فشيئًا، سأتوقف عن حبك شيئا فشيئا، وإذا فجأة نسيتني، لا تبحث عني، لأني سأكون قد نسيتك بالفعل.
  3. ذاكرة الإنسان وفكره  هي أساس العقل، ونعمة النسيان هي أفضل شئ لراحة القلب.
  4. في بعض الأحيان عليك أن تنسى ما حدث، وتقدر ما تبقى، وتتطلع إلى ما سيأتي بعد ذلك.
  5. لولا نعمة النسيان لمات الإنسان من كثرة الهموم والأحزان التي يتذكرها.
  6. لم أسمع قط عن رجل عجوز ينسى أين دفن ماله، فالإنسان لا ينسى ما يهمه.
  7. المشكلة الحقيقة التي يعاني منها الإنسان ليست النسيان بل هي كثرة الذكريات المؤلمة.
  8. نسيان بعض الأشخاص لا يعني أنهم ليسوا جزءا من تاريخك، وإنما ليسوا جزءا من مصيرك.
  9. لا تفكر أبدا بأن الصمت مربوط بالنسيان، فالأرض من حولنا صامتة لا تتحرك ولكن بداخلها بركان.

للمزيد يمكنك قراءة : حكم ونصائح من ذهب

كلمات حزينة مصورة:

النسيان قافلة
النسيان قافلة
كلمات عن النسيان
كلمات عن النسيان
إذا تعلمت التجاهل
إذا تعلمت التجاهل

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية نسيان شخص تحبه

إن النسيان تعد نعمة كبيرة جداً أعطانا إياها الله سبحانه وتعالى كي ننسى ذكرياتنا الحزينة والأوقات العصيبة التي مرت علينا في حياتنا ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول خواطر عن النسيان والبُعد وحكم راقية جداً ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات مختارة من أقوى الخواطر وأروع الكلمات المؤثرة عن النسيان ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مؤثرة ، وضعنا في أول فقرة منهم خواطر عن النسيان ، وفي ثاني فقرة أوردنا حكم مؤثرة للغاية ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان كلمات حزينة مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى