خواطر حب

خواطر رومانسية قصيرة وجميلة للغاية 20 خاطرة روعة

خواطر رومانسية قصيرة

قدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان خواطر رومانسية قصيرة وجميلة للغاية، فالخواطر هى نوع من الأشكال الأدبية والتي تعد من أشكال النثر والذي يأتي غني بالمحسنات البديعية والاستعارات والتشبيه والصور، كما تمتاز بأنها نوعًا ما قصيرة وموجزة في غالبها، ومن سماتها كنوع من انواع الادب انها تأتي مشابهة إلى حد كبير إلى أساليب القصة والرسالة الأدبية والقصيدة النثرية ولكن تختلف عن القصيدة بأنها لا تمتلك وزن أو قافية ففي النهاية الخاطرة هى تعبير مباشر ولحالة أو شعور وقتي أو حالة شعورية يمر بها الكاتب فيعمل على صياغة هذا الشعور أو الحالة في شكل ادبي، لذا يمكننا القول بأنها نوعًا ما نوع من الانفعال الوجداني، لذا فإن كلماتها وصورها تأتي محملة بتعبيرات انفعالية قوية، ومن هذا يتضح ان الخاطرة هى وليدة اللحظة فليست كالقصة أو النصوص الأدبية النثرية أو الشعرية أو الرسائل والخطب التي يتم الاعداد لها مسبقًا، وتتنوع اشكال الخواطر بين الخواطر القصيرة والتي عادة ما تكون ذات تعبيرات وكلمات بسيطة وواضحة، وهناك الخاطرة المتوسطة وتتميز بجمالها وتمتلك تماسكًا فكريًا وتناسقًا ومعاني محدودة، واخيرًا الخاطرة الطويلة ويأتي هذا النوع من الخواطر مليئ بالمعاني والمبالغة.

خواطر رومانسية

اقرأ: شعر غزل خليجي قوي للحبيبين مع الصور

خواطر رومانسية جداً

  • أنتِ نغمة الحياة بداخل رحم قلبي.
  • الدموع هي فيض مشاعرنا، وأنتِ دائماً تفيضين.
  • مُشتاق لجلوسي أمامكِ لأحكي لكِ عن كل جروحي التي أصابت قلبي حتى الآن، ثم أبكي.
  • ادرك أنكِ هنا حينما أصبح أخف من الريشة…..

حينما يصبح قلبي أرق، ويتلاشى وزن جسدي….

وروحي تحلق في السماء كنسمة هواء عابرة…..

أدرك أنكِ هنا حينما قلبي لا يسعه صدري….

فيخرج مُحلق في السماء برفقة روحي….

أدرك أنكِ هنا حينما تحضر روح الحياة في قلبي….

وحينما تذهب عني، أعلم أنكِ من ذهبتي أولاً…..

فلا تذهبين عني.

  • أنتي حريتي من هذا العالم المادي.. أنتي حريتي من هذا العالم الجنسي.. أنتي حريتي من عيوبي .. أنتي حريتي من نقاط ضعفي .. انتي حريتي .. أنتي قوتي .. أنتي عالمي .. أنتي نوري.
  • أنتي لباسي .. وأنا لباسك .. أنتي صفائي .. وأنا صفاءك .. أنتي حقيقتي .. وأنا حقيقتك .. أنتي نوري .. وأنا نورك .. أنتي أنفاسي .. وأنا أنفاسك ..
  • أنتي حريتي .. وأنا حريتك .. أنتي في دمي .. وأنا في دمك .. أنتي مخلوقة لي .. وأنا مخلوق لكي .. أنتي أنا .. وأنا أنتي .. هل علمتي الآن من أنتي ومن أنا ؟.

اقرأ: شعر سوداني جميل في الحب والرومانسية

خواطر جميلة للغاية

  • هدوء البيت وسكينة الروح، قط صغير يغفو في حضني بسلام، موسيقى تنساب في عروقي وكأن الحياة تتدفق فيها حينما تشبعتُ بالنور، أحلامي أمامي على الحائط أنظر لها بين الحين والآخر خِلسة، أعمل أتعلم أحلم أحب لا بل أذوب عشقاً فيكِ، مسائي جميل بصحبتكِ، وغدي أجمل لأنكِ فيه.
  • كنت أسير في الشارع بصحبتكِ بخفة كالسحاب، وبصحبتنا أغنية أنا العاشق لعينيك، حقاً لم أكن أريد أن أعود للبيت، رغم البرد كنت أشعر بالدفء، كأنما الشارع أصبح أدفء .. أصبح أأمن .. أصبح بيتي، كأنما عالمي قد أكتمل.
  • أنا وأنتي إحساس .. أنا وأنتي حرية .. أنا وأنتي طفولة .. أنا وأنتي حياة.
  • أنتِ نغمة الحياة التي تُعزف في قلبي منذ ولدتُ، وحتى الآن.
  • أريد أن أشعر بحبك .. أريده يجري في دمي .. أريده يقيم في كل أركان جسدي.
  • أنتِ النبض الذي ينبض في قلبي.

اقرأ: شعر جميل جدا عن الحب احلي غزل ورومانسية

خواطر رومانسية

خواطر للعشاق

  • كيف أعيش ؟ كيف أتنفس ؟، بدون إحساسي بحبك .. بدون إحساسي أن نورك يحيطني من كل جانب .. عندما يضيع هذا الإحساس أختنق وأتوقف عن الحياة.
  • معك أشعر بشيء عجيب .. شعور يجعلني أريد البقاء .. أريد الحياة .. أريد النمو .. أريد السمو .. أريد الارتقاء .. أريد التحليق لأعلي نقطة في ملكوت الله.
  • انا اسعى الى الحب النقى .. الحب الصافي من كل شوائب البشر .. حب شفاف .. حب البراءة .. حب لا تعرفه القلوب التى على قيد البشر .. وإنما تعرفه فقط القلوب التى على قيد الحياة.
  • ما يحركني في الحياة .. حبي لقلبي وحب قلبي لي .. حب الله لي وحبي له .. حبك يا معشوقتي لي وحبي لكي .. هذا الحب هو وقودي في الحياة. حب يملأني حياة في مجتمع مليء بالموتى.
  • في الحب من الغباء وضع التوقعات المادية، سواء في علاقتك مع نفسك أو مع الله أو مع شخص آخر من بني جنسك أو من الجنس الآخر .. أحب فقط .. بحبك للآخر .. بكل أحاسيسك ومشاعرك للآخر بوضوح وبراءة .. وعيش في حبك .. وعندها ستعيش في حالة لم تعشها من قبل .. حالة ستبعث فيك الحياة من جديد .. حالة ستجعلك إنسان جديد .. كيانك سيصبح مشعاً ومتوهجاً كالشمس .. ستعيش حالة أنت نفسك لم تتوقع ولم تؤمن أنها موجودة في تلك الحياة.
  • عيش في الحب، فالحياة ستكون في أجمل صورها عندما تعيش في الحب .. وستكون في أقبح صورها عندما تعيش خارج الحب .. لأن خارج الحب يقيم الكره .. الخوف .. الزيف.
  • حبيبي .. أتسائل هل برحيلك يرحل الفرح عن عمري .. هل ستكون ابتسامتي باهته لا قيمة لها .. أم أنني سأعيش حياتي كما عشتها وأنا معك .. لا أدري لم أسأل نفسي رغم أني أعرف الإجابة على تساؤلاتي .. أحس أن الحياة بعدك ستفقد اجمل وأفضل وأمتع ما فيها .. فذكرى الأيام التي عشناها ستبقى تخفق في قلبي .. ورسمك الجميل سيبقى يتراءى أمام عيناي .. حبيبي .. حبيبي .. للأبد.
خواطر رومانسية جمبلة

اقرأ: اشعار حب مصرية رباعيات صلاح جاهين

تعددت الخواطر ومواضيعها فكما عرفنا هى تعبير عن حالة انفعالية أو وجدانية أو شعورية لحظية، لذا فهى ليست رومانسية على طول الخط فانفعالات الانسان وأحاسيسه لا تقتصر على الحب فقط، فهناك الغضب وخيبات الأمل والحزن والألم وغيرها من الأحاسيس التي يمر بها الانسان ويمكن أن يعبر عنها في شكل خاطرة بأي نوع من انواعها قصير متوسطة أو طويلة، فهى اقرب ما تكون إلى وسيلة للتنفيس عن هذه المشاعر وإطلاقها خارج الصدور التي تموج بها مما يمكن ان يساعد في التخفيف من حدت تلك المشاعر أو الانفعال الشعوري الذي يمر به كاتب الخاطرة ولعل هذا ما يجعل الخواطر اكثر تأثيرًا بسبب انها مفعمة بالمشاعر التي تظهر في قوة المعاني والكلمات المستخدمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق