خواطر حب

10 خواطر رائعة عن الحب قوية وصادقة ومعبرة جداً

خواطر رائعة عن الحب

يُعبِّر الحب عن العلاقات الإنسانيَّة الجميلة التي تتمثَّل بالتعامل الرحيم، ومشاعر التفضيل والغيرية، والعمل على سعادة الآخرين وتحقيق كل ما يسعدهم، لا يقتصر التعبير بكلمات الحب علي الرجل للمرأة، او العكس فقط، ولكن يمكن أن يصف التعامل العاطفي مع بقية البشر، أو الحيوانات أو حتى النفس، يعدّ الحب بأشكاله وتفاصيله حجر الاساس في العلاقات الشخصية بين البشر، وبسبب أهميته وتأثيره في نفوس البشر يعدُّ واحداً من أكثر الموضوعات الشائعة في الفنون والآداب، ومما لاشك فيه أنَّ وظيفة الحب أو أهدافه الرئيسيَّة الحفاظ على الصنف البشري من خلال تبادل المشاعر الانسانية الراقية، وكلمات الحب ضدَّ المصاعب والاحزان وللمحافظة على استمرار النوع البشري، نقدم لكم مجموعة من الخواطر علي لسان بعض الاشخاص عبروا فيها عن انفسهم لأحبائهم .

 

 

لا تلوموا الحب
لا تلوموا الحب

 

أفضل خواطر قيلت في الحب:

• لا تسألني عن الندى فلن يَكون أرق من صوتك، ولا تسألني عن وطني فقد أقمته بين يديك، ولا تسألني عن إسمي فقد نسيته عندما أحببتك.
• حين تتلاقى الأرواح يولد الحب من النظرة الأولى تتلاشى الفوارق والعوائق فسبحان الله الخالق أبدع الروح وسر سحرها عنده.
• أما الروح فلا تعشق إلا من يشبهها.

• حبك في قلبي خامد كالبركان كل ما ينقصه ليثور صوتك العذب أو نظرتك الفاتنة، احبك. لا شيء يدُوم نحن نمارس التغيّر دون أن نُلاحظ. إفعل ما يجعلك سعيدا، وأبقى مع من يجعلك تبتسم.

• مطمئنة أنا ..فقلبي بيد أمينه …. حنونه … أصيلة . أما أنتَّ فمحفوظ في قلبي لا ترى غيرك عيني نبضي يعزف أحرفك وأخاف فيكَ ربي …دم سالما .

عبارات جميلة عن الحب

• كاعتراف .. عِندما أحببتُك أيقنت أنني سوف أتحمل وسوف أكتمم واضحي لأجل هذا الحُب حبي لك ليس مجرد كلام إنما هو أكثر من أي شيء وعندها لا أرى فيك عيبًا واحدًا بل أرى فيك كل ما هو جميل , بإختصار أنا دائمًا أحُبك وحبي لك لا يقل بل العكس هو يكبر في كل يوم وكل وقت

• بعض ينجح في كلام الحب ويفشل فى مواقفه، والبعض موقفه حب ولكن يفشل في تعبير عن احساسه ،لا كلمات تسعفه لتعكس مرآته، ولكن احساسه ك شعاع النور يغزو القلوب ،تفننوا في مواقف الحب تعبر عن أنا موجود .

خاطرة حب قوية
خاطرة حب قوية

 

 

تعريف البعض للحب:

• الحب الذي ينتهي لم يكن حبا من البداية فالحب لا بد أن يُعاش لا أن يصبح من الذكريات ومن يحبك بصدق سينبت في الأرض وروداً لأجلك ويزرع في قلبك حباً وأماناً لا يزول سيحارب القبيلة والعادات لينالك من يحبك لن يكسر قلبك يوماً ولن يتخلى عنك أبداً .
• الحب ليس فَقَط كلام جَميل و غزل و شعر، الحب هو البقاء مَع من تحب في جَمِيع الظّروف والحالات هذا هو الحب..
• ليس الحب أن تقول كلمة أحبك فقط فالحب أن تثق بي ترتاح لي تشتاق لسماع صوتي تشعر بطيفي معك في كل لحظة تشعر بالأمان معي تشعرني بأنك تفهمني جيداً، تتغاضى عن عيوبي البسيطة تشاركني اهتمامات الحب كلام جميل شعور إحساس تفاهم .
• الحب تاريخيًا هو أقدم العصور وأعرقها، الحب كيميائيًا هو قنبلة موقوته زرعتها الأقدار داخل الإنسان لا تتقيد بالأمكنة ولا الأزمنة في انفجارها، الحب فيزيائيًا حالة مغناطيسية تجذب روحين وتدمجهما في جسد واحد، الحب لغويًا كلمة من حرفين بعد تجريدها من أل التعريف سهلة النطق متقاربة المخارج لها معنًا واسع، الحب فلسفيًا هو تقديس الأرواح والولاء والطاعة المتبادلة بينهما والمكوث في معبد الحب، الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون.
• الحب كالحرب من السهل أن تشعلها . . من الصعب أن تخمدها.

 

تبتسمين فيفقد الليل وعيه
تبتسمين فيفقد الليل وعيه

مما سبق نجد ان الحُبّ هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص أو شيء ما، وقد يري البعض الحبّ على أنّه كيمياء متبادلة بين طرفين ، وبداخل جسم الإنسان هرمون يسمى هرمون الأوكسيتوسين، والمعروف بهرمون المحبّين، ويفرزه الجسم عندما يتم اللقاء بينهم ، فالبعض يصف هذا الشعور بالكهرباء التي تصدم القلب عندما يرى من يحب، كما أنّ الحب هو مجموعة متنوعة من المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية قوية التأثير، فالحب عطاء عميق، وتأثر عاطفي بشخص آخر، والشعور برباط دافئ، وهو مودة ورحمة، كما نلاحظ في الخواطر السابق ذكرها ان كل إنسان يعبر عن حبه بطريقته المختلفة فالتعبير مثل البصمة لا يمكن اجتماعها في شخصين ولكن شعور الحب نفسه حتي الان لم يجتمع علي تعريفه احد بصورة مطلقة ..

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق