إسلاميات

خواطر دينية مؤثرة وحكم وأقوال مكتوبة

خواطر دينية مؤثرة

في حجة الوداع و التيتحدث بها خير خلق الله على وجه الأرض ألا و هو سيدنا محمد خاتم الأنبياء و الرسل عليه الصلاة و السلام، حينما قال: تركت فيكم ما إن تمسكتم به كتاب الله و سنتي، كتاب الله سبحانه و تعالى هو القرآن الكريم و سنة سيدنا حبيبنا و حبيب الرحمن هي الأحاديث الصحيحة عنه و ما كان يقوم به و هو قدوتنا بفضل الله تعالى و أمره، تزودوا فإن خير الزاد التقوى، بالتقوى و الروحانيات الإيمانية حتى نهنأ في حياتنا الدنيا و تكون أسبقيتنا في جنات النعيم بفضل الله تعالى و أمره و كرمه علينا، لذلك متابعينا الأفاضل النواحي الدينية هي أكبر و أكثر ما نشغل به أنفسنا في رحلة الحياة حتى نصل إلى بر الأمان في اعلى الجنان بفضل الله تعالى، خواطر دينية مؤثرة، الخاطر هو الفكر و البال و اجمل ما يطرب الخاطر نفحات إيمانية جميلة تلامس القلب و الروح و تشفي بفضل الله كل الجروح.

خواطر إيمانية مؤثرة

  • أيها الابن؛ الوالدين بابان للخير، مفتوحان أمامك فاغتنم الفرصة قبل أن يغلقا، و اعلم أنّك مهما فعلت من أنواع البرّ بوالديك، فلن ترد شيئاً من جميلهما عليك.
  • كُن على يقين أن هناك شيء ينتظرك بعد الصبر، ليبهرك و ينسيك مرارة الألم! ذلك وعد رّبي، و بشّر الصّابرين.
  • لابد أن تضع دائماً أمام عينيك طريق الجنة، و تسعى إليه بكل ما في وسعك، و تبتعد عن طريق النار الذي ربما يغريك و يلبس عليك الأمر.
  • مع شروق شمسِ كل صباح، و بمجرد أن أفتح عيناي و أيقن أني دخلت يوماً جديداً، و أن روحي لا زال فيها المتسع لذكرك و لعبادتك، أحمدك كثيرًا يا ربي و أتوق لما يخبئه لي قدرٌ قدّرته لي فيه كل الخير بظاهره أو ببطانه، أستيقظ بقوة و أعمل بجد لأنّك ربي الذي خلقتني، و لأنك الكريم الذي منحتني أياماً و ها هو يومٌ جديد تمنحني إياه لزيادة عملي الصالح، و كفرصةٍ للتغير نحو الأفضل.

و شاهد أيضاً خواطر يوم الجمعة تحمل أجمل الأدعية الدينية.

أقوال إيمانية قصيرة

  • أما عني فتركتُ كل الأمر بيد اللّه ما أحُب و ما أكره فالأول هو قادر علي حفظه و الثاني هو قادر على إزالته عني و ليس ذلك على الله بعزيز.
  • اللهم إنا ببابك واقفون، و برحمتك معلقون و بكرمك طامعون، و لعفوك قاصدون و لرضاك راجون، فلا تحرمنا من حبك و عفوك و رضاك، يا أكرم من سئل و يا أجود من أعطى، اللهم صبرا لا ينفذ و قلبا لا يضعف،اللهم أودع في قلوبنا ما يشغلنا بك، و أودع في ألسنتنا ما يهدينا إليك.
  • نحن لا نعلم من المرضيّ عند الله، و من المغضوب عليه من مجرد المظاهر، فقد يكون للمتدين ذنبٌ خفيّ أغضب الله، و قد يكون للعاصي حسنة خفيّة ترضي الله.
  • عندما لا يكون من نصيبك شيء اخترتَه تأكّد أنّه سيكون من نصيبك شيء أجمل اختاره الله لك.

و شاهد أيضاً خواطر إسلامية وإيمانية رائعة وأجمل الادعية الدينية.

حكم و خواطر دينية

  • ما جلس قوم يذكرون الله عزّ و جل إلا حفَّتْهم الملائكةُ و غشيتْهم الرحمة و نزلتْ عليهم السكينة و ذكرهم اللهُ فيمن عنده، اللّهم اجعلنا منهم يا رب.
  • القلوب لا يجتمع فيها الظلمة و النور معاً، لأنه عندما يستقر نور الخالق عز و جل في قلب الإنسان يتخلص من جميع الظلمات.
  • عندما نصلي لا نؤدي حركاتٍ رياضية بل نفتح طريقًا للسّماء نرسله عبره الدعاء، و الحمد، و الشكر، عندما ننفق من أموالنا للفقراء لا نُنقص من ذخيرتنا بل نُعطي أموالنا قدرًا من الطًهر في دُنيا الزَيف، عندما ترتدي فتياتُنا الحجاب لا ترتدي قماشًا و حسب؛ بل تكتسي عفةً، و طهارةً، و جمالاً، و اكتمالاً كالقمر، ديننُا ليست ظواهر إنما جوهرةٌ عميقةٌ رائعة.
  •  حاسب نفسك قبل حساب الشدة؛ فإنّه من حاسب نفسه في الرخاء قبل حساب الشدة؛ عاد مرجعه إلى الرضى، و الغبط، و من ألهته حياته، و شغله هواه؛ عاد مرجعه إلى الندامة و الحسرة، فتذكّر ما توعظ به، لكي تنتهي عما تنهى عنه.

و شاهد أيضاً خواطر الصباح قصيرة دينية للأصدقاء والأحباب.

خلفية أبيض و أسود مسحف و سبحة و مكتوب مقولة دينية.
أروع خواطر دينية مؤثرة.
خلفية مصحف و سبحة أبيض و أسود مكتوب فيها خاطرة دينية.
خاطرة دينية مؤثرة.
خلفية اسلامية لمصحف و سبحة مكتوب عليها مقولة دينية.
مقولة دينية عن مشيئة الله.

خواطر دينية مؤثرة، القلب الذي يحمل نور كلمات الله سبحانه و تعالى لا يغفل في ظلمات الجهل و الظلم و لا يتعسر عليه شيئ إلا أن يكون إختباراً من المولى جل علاه في صبر عبده و جزاء الصابرين غير محسوب لأنه بيد الله وحده و هو الذي يجازي به كما صوم رمضان المبارك، متابعينا الأكارم نحن نعرف جيداً أنه عندما نريد زرع الخير في نفوس و قلوب أولادنا نعلمهم القرآن و القرآن الكريم كفيل بتعليمهم كل الرقي الأخلاقي و الديني معاً في آن واحد، سبحان الله عما يصفون،إن النفحات الإيمانية و الخواطر الدينية نحن بحاجة لها من وقت لآخر للتذكير و أن نقترب أكثر و أكثر من رضى المولى سبحانه و تعالى بأمره تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى