كلام جميل

خواطر حزينة قصيرة معبرة عن الواقع الأليم

خواطر حزينة

كل مشاعرنا نهرب بها من الواقع و نوقع بها على سطور في أوراق نسترجعها مع باقي الذكريات سواء كانت مفرحة أو حزينة لأن الذكرى تتوارى و لا تموت مهما حدث، حتى الأشعار متابعينا الأفاضل بكافة ألوانها و كلماتها ما هي إلا ترجمة لما نشعر به او يشعر بتلك الكلمات الشاعر هنا يلجأ إلى الورقة و القلم و يسطر ما يشعر به من كل المشاعر و الأحاسيس مهما دق عليها النواقيس تبقى هي الذكرى في أوراق نقرأها من حين لآخر، و الفكر هنا عليه عامل أساسي كبير أيضاً حيث أن بالفكر تدور الأحداث به و تأتي الترجمة على شكل كلمات أو لكمات في بعض الأحيان هي الملاذ الأول حينما يعجز اللسان عن البوح بما بداخلنا من مشاعر،خواطر حزينة، ما يأتي على البال و الخاطر هو الفكر بكل ما فيه من مخاطر حتى نكتبه و نواريه عن الأنظار لكن لا نقدر أن نواريه عن إحساسنا و مشاعرنا بكل أوقات حياتنا.

خواطر حزينة قصيرة مكتوبة

  • الحب الصادق لا يموت مهما توارت الأجساد تحت التراب، إنما الحب الكاذب ينتهي بمجرد أن ننتهي من اللقاء.
  • من يضحك كثيراً ليس بالشرط انه مرتاح و مبسوط، يمكن أن يكون فقد شيئ يحبه جداً و لم يستطيع التعبير عما فيه من ألم و حسرة.
  • عندما تفعل خيراً في حب أو بالقلب لا تحزن و لا تندم، ستعقبك الذكرى المؤلمة حتماً، لكن قابل ذلك بالتجاهل الكبير حتى تجتاز كل ألم خطير.
  • عندما تقع في الحب و تحدث مشكلات، لا تكسر كل الجسور بينكما، لا تدري أقدارك كيف كتبت معه، لعل الخلاف يكون بداية حياة أجمل و أرقى وداً و حباً معاً.
  • عندما تجد طفلاً يخشى رؤية أحد كبار السن ليس لشيئ يخوفه، بل لأن كبار السن قد رسم الزمان تجاعيده على وجوههم.

و شاهد أيضاً  خواطر حزينة قصيرة للفراق من أقوى ما في الشعر العربي.

كلمات مؤلمة عن الحزن

  • لا تفرض نفسك على حياة غيرك، و لا تبيح قلبك لمن لا يحبك حقاً، من يحتاجك سيخترع ألف حجة و حجة كي يأتيك.
  • حبيبتي البعيدة القريبة، عندما أشتاقك أجد طيفك يمر من أمام عيوني، أفرح بها و أدمع بالقلب و العين، يومي و حياتي لا تكتمل إلا برؤياكي جواري.
  • كنت سنداً للجميع و عندما إحتجتك لم أجدك إلا خيالاً في عالم الوهم و الأحلام.
  • عندما نتفارق لا تنظر إلى عيوني اللامعة، إنها دمع يختبئ من نظرات عيونك فيني.
  • صاحبي، أو يا من كنت أظنه كذلك، يا من اوهمتني أنك ستري و غطائي،خسر قلبي صديق و خسر عمري رفيق و خسرت ذاتي لكثرة طيبتي.

و شاهد أيضاً عبارات حزينة ومؤلمة جدا ولكن تعبر عن الواقع والحياة.

خاطرة موجعة جداً و مؤثرة

  • عندما تعثرت قدماي وجدت الكثير يضحك لما حدث، و عليك ألا تضحك و لا تسخر من سقوط أحد، لعل الضربة القادمة تقسو على قلبك أكثر من غيرك.
  • عندما أفتقد إبتسامتي و هي أعظم ما أمتلك، أفقد الإحساس و الشعور بكل شيئ و لا أشعر سوى بنوبة فقدان للوعي و انا على قيد الحياة.
  • عندما يخذلك أحد ما كان قريب إلى قلبك، تكون بعدها غير مبالي بمقابلة او معرفة أحد جديد يدخل حياتك، كي لا يجرحك أكثر و أعمق من ذي قبل.
  • عندما أوهمتك بالرحيل ليس قرار صائب، إنما إختبار للقلبن وجدتك غير مبالي برحيلي و أنك في أفضل حالاتك، هنا أكملت رحيلي عن حياتك للأبد.
  • نغار عندما نحب، نخاف عندما نحب، نخشى الألم فيمن نحب، و عندما ننجرح لا نجد من أحببناهم اكثر من أنفسنا حتماً كان وهم الحب.

و شاهد أيضاً حالات واتس حزينة كتابة وأروع ستوري مكتوبة ومصورة حزينة جدا.

خاطرة حزينة مكتوبة على صورة أبيض و أسود.
خواطر حزينة عن الوداع و الفراق.
خلفية لقلب مجروح مكتوب عليها كلام حزين و عتاب.
رسائل قصيرة عتاب و زعل.
خلفية ورد أبيض و أسود مكتوب عليها خواطر حزن.
خواطر وداع و فراق حزينة.

الحب عذاب و حيرة و به تكمن الفرح و الغيرة و هناك من يتصنع الحبو هو واهم في لقبه و ما هو إلا نرجسي بكل مشاعره و انانيته في حياته لذاته فقط، نقابل الكثير من البشر و قد ننخدع في مشاعر البعض و نتوهم الخير في البعض و لا نجد غير أوراق و أقلام حتى نترجم ما بنا من آلام و جراح بالقلب نواح لا يعتريه سوى الألم و الآه، متابعينا الأفاضل كلنا ندرك ذلك جيداً لأن الحياة تتبدل من حولنا و تتبدل نفوس بعض المحيطين بنا و ننخدع و نخشى أن نتعامل بكل الطيبة التي كنا عليها من قبل و لكن ليس مبدأنا أن نغير معاملتنا بل نتوارى حتى يهدأ جرحنا و يتلائم من جديد، هي دنيا و فانية و قصيرة مهما طال بنا العمر و علينا النسيان بكل الإمكان حتى ننعم بما بقي لنا من أزمان، نتمنى الفرح لكم جميعاً متابعينا الكرام بأمر الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى