اقوال وحكمكلمات

خواطر حزينة تبكي عن لغز الموت و فراق الأحبة ستلمس قلبك وتبهر عقلك

خواطر حزينة تبكي

لماذا يرتبط الموت بالحزن ؟ ما هي فلسفة الموت ؟ في داخل المقابر الآاف من الموتي , فمنهم أحبابنا الذين أخذوا قلوبنا معهم واشتاقنا إليهم , متي نغادر نحن أيضا ونصبح مجرد ذكري في حياة الآخرين, لماذا نتناسى كوننا سنموت مستقبلاً؟  لماذا الموت لغز ؟ أظن أنه لغز في تفاصيل فجأته , في سعينا وراء الجنائز نفكر في مصالحنا وأموالنا دون مبالين بهذا الموقف الجلل أليس في هذا لغز كبير , الطبيب يموت , ر صاحب القصور والكنوز يموت , الفقير والغني كل راحل , الميت هو أنا وأنت فأنا وأنت جنائز مؤجلة فهيا بنا نسرد خواطر تجسد معني الموت وفراق الأحباب .

محتوى الموضوع : 

  •  خاطرة لغز الموت
  • خواطر حزينة عن الموت وفراق الأحباب
  • خاطرة النظرة الآخيرة

خاطرة لغز الموت :

الموت خمسة أحرف تجسد معانى الموت , فا حرفي الألف واللام  تجسيد لكلمة ألم فهو ألم الموت الذى يمر علي الجميع, حرف الميم تجسيد لكلمة مأساة لنا في فراق الأحباب ,  حرف الواو تجسيد لكلمة وعد , فهو وعد من الموت لنا بقبض أرواحنا في لحظة ما , لكن متى تأتى تلك اللحظة فهي في علم الغيب , حرف التاء تجسيد لكلمة تأمل  فنتأمل في تجسيد الموت لتلك المعاني لنفهم لغز الموت ,  نحن نعلم أن بعد الموت حياة أخرى ,ومع ذلك نستبعد ذلك و نخاف من مجيئه ونفجع عند قبض الموت أحد الأحباب ,ليس الفجع في الموت إنما في فراق من كانوا جزءاً من أرواحنا ,ومن الغريب عدم استعدادنا لتلك الرحلة ,هي رحلة طويلة وخير الزاد فيها هو العمل الصالح فلنستعد للرحيل .

لحظات الحياة معدودة
. لحظة الموت أقرب مما نظن

خواطر حزينة عن الموت وفراق الأحباب:

  • كنت ولا زلتم جزءاً من أرواحنا فبفقدانكم تخبطنا في أورقة الحياة المختلفة,بحثاُ عن أرواحنا دون جدوى فأرواحنا غادرت معكم وتركت جسد خاوى لا يقوى علي صدمات الحياة , لم يبقي منكم إلا ذكرى طيبة نقشت في عقولنا لن يمحوها الزمان .
  • مرت الليالي والأيام وأشعر أن فراقكم لنا كان قريبا , أبحث عنكم في حديثكم معي , أتجول في الطرقات وأتذكر تسامرنا الحديث معا و تشاركنا لحظات الفرح والألم والحزن والأمل معا ولكن عزاؤنا الوحيد هو إيماننا بحقيقة الموت وأننا سنلحق بكم قريبا.
  • سلام عليكم يا أصحاب القلوب الرحيمة يا من كانت ابتسامتكم تزرع الأمل فينا , كان حديثكم لنا دائما أن نحسن الظن بالله وأن كل أقدارنا خير , كنتم خير أصدقاء لنا في حياتكم وتركتم أفضل ذكرياتكم لنا بعد رحيلكم .
  •  بينما نتسابق لتحقيق أهدافنا كان الموت مستعدا لاقتناص ارواحنا , ليكتب نهاية قصة لم تبدأ بعد .
  •  الموت هو الحقيقة الوحيدة في هذه الحياة , فهو الزائر القريب فلنتستعد لاستقباله فنحن علي موعد مع أصعب رحلة فهناك يوجد اختبار نهائي عما سرت عليه حياتنا.
    سكان القبور كانوا احباباً لنا افتقدنا وجودهم ولكن لم تغيب ذكراهم ..
    سكان القبور كانوا احباباً لنا افتقدنا وجودهم ولكن لم تغيب ذكراهم ..خاطرة النظرة الأخيرة:

     

لا أدرى متي سألقي آخر نظرة في هذه الحياة , ولكن من المؤكد أنها باتت قريبة جدا , أنتم يامن قلبي ينبض بحبكم والشوق بين لقاء وآخر يزداد ,في نظرتي الأخيرة لكم أحاديث لن تنتهي أود أن أسردها لكم , وصيتي لكم أن تتذكروني عندما ينساني العالم فأنتم كنتم عالمي وحياتي ,  ففي نظرتي الأخيرة لكم شوقا وحنينا أشعل بداخلكم لن تطفئه السنين , أتمنى أن أكون ذكري طيبة في حياتكم بعد مماتي, ودعائي لكم قبل رحيلي أن تعيشوا سعداء في حياتكم وأن يجمعني بكم الله في جنته فنعم اللقاء عندئذ, سلام عليكم يا أحباب فتلك نظرتي الأخيرة لكم .

النظرة الأخيرة
يوم تودعك الدنيا و تلقى أخر نظرة

 

وفي النهاية لنعلم أننا علي الدنيا ضيوف سيأتي يوم الرحيل لنغادرها ونبدأ الرحلة الحقيقية ,وهي الموت وما بعده ,فيجب أن لا نحمل في قلوبنا حقداً لأحد ,ولا نظلم أو نؤذي أحداً ولو بكلمة ,كن خفيف الروح تزرع الأمل في قلوب الأخرين , صانعا للبسمة تفرش الورود في دروب الحياة لتزدهر حياتك وحياة المجتمع , وكن واثقا أن إضاءة شمعة في طريق غيرك ستعود لتنير لك حياتك أيضا, فلسفة الموت طرحت العديد من الأسئلة ؟ وللموت هيبة تجعلك ترتعد عند سماع كلمة الموت فهي كلمة تحمل معاني لا حصر لها , واسئلة متجددة عما فارقناهم ومن سنفارق بعد ؟, تنام الليل ولا تدرى هل ستشرق الشمس وأنت علي قيد الحياة أم تكون نهاية روايتك فيسدل عليها الستار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى