كلام جميل

خواطر بالصور روعة وحكم وعبر ننصح بقراءتها

خواطر بالصور روعة

إن الحياة شبيهة بالمغامرة المليئة بالأفكار والتحديات والحكايات والتجارب ، لهذا نجدها دائماً ما تناقض نفسها ، وقد اعتدنا على وصفها بالكثير من الخواطر والكلمات ، لهذا الأمر قد اجتهد الفلاسفة والحكماء والمفكرين في وصفها وصفاً يفيد الإنسان ، لقد لخصوا عصارة سنين في خاطرة رائعة ، ولطالما قارن الحكماء والفلاسفة الحياة والموت ، واعتبروا بأن الحياة ما هي إلا بداية لكل الأشياء ، وأن الموت ما هو إلا نهاية حتمية ستصيب الجميع ، ونحن سوف ننتقي لكم أجمل الحكم والعبارات التي ستعلمنا الكثير عن حياتنا.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان خواطر بالصور روعه وحكم وعبر ننصح بقراءتها ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الكلمات والخواطر المليئة بالحكم والنصائح المفيدة.

خواطر مصورة روعة:

كلمات عن الجمال
كلمات عن الجمال
لن يفرقنا
لن يفرقنا
الفقد ..
الفقد ..
كل ما هو عظيم
كل ما هو عظيم
احلام مستغماني
احلام مستغماني
أنا الذي مت
أنا الذي مت
حتى كلمة وداع
حتى كلمة وداع
لا تشتكي للناس
لا تشتكي للناس

للمزيد يمكنك قراءة : صور حكم قصيرة ومواعظ

حكم وعبر مكتوبة:

إن كل قوة في العالم تبدأ بثبات أخلاقي وكل هزيمة تبدأ بانهيار أخلاقي.

لا تعترف بالحريق الذي في داخلك.. ابتسم وقل أنها حفلة شواء.

أحياناً الشُعراء ينطقون بأشياء عظيمة وحكيمة لا يفهمونها هم أنفسهم.

هناك من يسمع ولا ينصت ينظر ولا يرى يشعر ولا يحس وعلمت أن العمى عمى القلب وليس البصر.

جميعنا ومن دون استثناء ، نحتاج إلى سلة مهملات داخل مخيلاتنا ، لنضع فيها الكلمات المزعجة والمواقف الأليمة ، وكذلك بعض الأشخاص.

لا تخلط بين الطيبة والضعف .. الطيبة صفاء في القلب والضعف قصور في التفكير والتدبير كن طيباً قوياً حتى لايمكر بك الخبثاء والله طيب يحب الطيب

إن المستضعفين كثرة والطواغيت قلة فمن ذا الذي يخضع الكثرة للقلة ؟ إنما يخضعها ضعف الروح وسقوط الهمة وقلة النخوة والتنازل عن الكرامة.

إن سمعت من صاحبك كلاما أو رأيا يعجبك فلا تنتحله تزينا به عند الناس ، واكتف من التزين بأن تجتني الصواب إذا سمعته وتنسبه إلى صاحبه.

يسوء لسانك بسوء قلبك .. قلبك هو البئر، ولسانك هو الدلو .. فلن يغرف الدلو إلا بما يوجد في البئر .. عذباً كان أو ملوثا

للمزيد يمكنك قراءة : امثال وحكم

اقتباسات راقت لي:

مجموعة من الخواطر
مجموعة من الخواطر

وَإِنَّما الناسُ بِالمُلوكِ وَما تُفلِحُ عُربٌ مُلوكُها عَجَمُ لا أَدَبٌ عِندَهُم وَلا حَسَبٌ وَلا عُهودٌ لَهُم وَلا ذِمَمُ بِكُلِّ أَرضٍ وَطِئتُها أُمَمٌ تُرعى لِعَبدٍ كَأَنَّها غَنَمُ.

إذا أتاك ما تخشاه فقل : حسبي اللّه .. وإذا فاجأك هم فقل : و أفوض أمري إلى الله .. و إذا خنقك الحزن فقل : إنما أشكو بثي و حُزني إلى اللّه ..

حقيقة الأمر هي أن الفقراء لا يسرقون في كثير من الأحيان ، وعندما يفعلون ذلك ، فهي سرقة تافهة أو في اشد الحاجة كسرقة الأكل لأنهم جياع أو ربما قطعة من الملابس لمنعهم من البرد ، اللصوص الحقيقيون هم عادة من لديهم شيء ويريدون المزيد. – لويس لامور

ألم يأن لك أن تفهم أن هذا العالم الذي أنت جزءٌ منه و تفهم مدبّر هذا العالم الذي أنت فيضٌ منه؟ ألا تدرك ان هناك حدًا لعمرك, فإذا لم تستغله لتبديد غيومك فسوف يذهب العمر و سوف تذهب و لن تعود الفرصة مرة أخرى؟ – ماركوس أوريليوس

لا تأسَ على المتساقطين من شجرة حياتك .. إنهم أوراق هشَّة .. اختبرتهم الرياح عندما هبَّت، فأخذتهم بعيداً عنك .. بل اشكر الرياح التي أزاحتهم عنك، وحافظ على الذين إذا عصفت بك الأيام وجدتهم بقربك وبجانبك، صامدين، لايتغيرون، ثابتين على عهد الصداقة والمحبة والوفا!

للمزيد يمكنك قراءة : صور حكم مفيدة

حين أتأخر
حين أتأخر

إن الحياة أشبه بالدائرة التي تدور بصاحبها ، فأوقات تدور وتريه الخير والسعادة والأمل والفرح ، وأوقات أخرى لا يرى منها سوى الحزن ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول خواطر بالصور روعه وحكم وعبر ننصح بقراءتها ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أقوى الحكم المميزة ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات ، وضعنا في أول فقرة لدينا خواطر مصورة روعة ، وفي ثاني فقرة أرفقنا حكم وعبر مكتوبة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان اقتباسات راقت لي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق