حكم

حكم ومواعظ بالصور عن الحياة روعة

حكم ومواعظ بالصور

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اروع الحكم و الامثال التي تعبر عن الحياة ، فالحياة هي عبارة عن رحلة طويلة وشاقة جدا تحتاج الى الكثير من الخبرة للتعامل مع المواقف المختلفة التي نقابلها خلال هذه الرحلة ، فالعمر عبارة عن لحظات ربما تكون لحظات فرح و سعادة وقد تكون لحظات الم و حزن ، فالحكم عبارة عن معلم يعلمنا كيف نحيا بافضل اسلوب لان الحكم لم تصدر من اناس ذو شأن عالي او علماء و مفكرين بل اناس مروا بمختلف التجارب في هذه الحياة سواء كانت هذه التجارب قاسية او سعيدة ، فهذا هو حال الدنيا يوم لك ويوم عليك ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم باقة من اجمل الحكم و الامثال المكتوبة وفي شكل صور ، فنتمنى ان تنال هذه الحكم و الامثال اعجابكم.

 

حكم معبرة عن الحياة

 

  • في الكثير من الاحيان ستسمع كلام عنك ليس فيك ، و سيخبرك احدهم كلاما لا تحبه ولن تجد من يمنع عنك الاذى ولكن على الرغم من ذلك لا تجعل اليأس يتملكك.
  • مهما كانت قيمتك سيتم دفنك تحت التراب ، ومهما كانت مكانتك سوف ينساك الناس ولن يبقى معك سوى عملك الصالح لان العمل الصالح هو من يجعل الناس يتذكرونك و يقولون عنك كلاما طيب.
  • عليك ان تعامل الجميع بلطف و احترام لان هناك لحظة ستأتي و ستترك فيها هذه الحياة و سترحل.
  • علمتني الحياة ان الذي اصله من الذهب يبقى كما هو بينما الذي اصله حديد سيأتي اليوم الذي يصدأ فيه.
  • لا تجالس شخصا شيع بعد ان جاع لان الخير داخلها اشبه بالدخيل ولكن جالس الشخص الذي جاع بعد ان شبع لان الخير فيه يكون متئصلا.
  • الشخص الذي يغار كثيرا هو شخص ناقص بينما الشخص الذي يحسد هو شخص فاشل ، و الشخص الذي يغتاب هو شخص منافق ، ولا يقوم بالفتنة سوى الضعيف.

 

اقرأ ايضا : صور حكم وعبر نتعلم منها الكثير عن الحياة

 

اروع الامثال و الحكم عن الحياة

 

  • الذي يحدد شخصيتك شيئان فقط هما الصبر و الاخلاق ، فالصبر يحدد شخصيتك عندما لا تمتلك اي شيئ ، بينما الاخلاق تحدد شخصيتك عندما تمتلك كل شيئ.
  • اذا توفي والدك ستموت النصيحة واذا توفي اخاك فانك بذلك تفقد يمينك ، واذا توفيت والدتك انظفئ نورك بينما اذا توفيت اختك خسرت الضحك و الابتسام.
  • اياك وان تكره الايام التي تعيشها ، فالايام الجميلة اعطتك السعادة و الايام الحزينة افادتك بالخبرة بينما الايام القاسية علمتك دروسا مفيدة.
  • دائما هناك شخص ما وجوده يختلف عن وجود غيره وحديثه معك يختلف عن حديث غيره ، و حتى الفرح الذي يضيفه على حياتك يختلف عن غيره.
  • عليك ان تتوقع بان القادم جميل ما دام القادم في غيب الله.
  • في هذه الحياة لكل شخص لقاء واحد فقط يغير حياته الى الابد ، فهذا الللقاء لم ولن يُمحى من الذاكرة مهما تعاقبت الايام والليالي.

 

يمكنكم ايضا قراءة : صور حكم وامثال جميلة ومتنوعة جداً عن الحياة والحب والنجاح والتفاؤل

 

صور حكم و امثال

 

دائما سيعوضك الله خيرا
دائما سيعوضك الله خيرا
تعريف كلمة الزمن
تعريف كلمة الزمن
كثير من البشر يجيد النفاق
كثير من البشر يجيد النفاق
الحب عطاء مستمر
الحب عطاء مستمر
الاشتياق دائما مؤلم
الاشتياق دائما مؤلم
كما تُدين تُدان
كما تُدين تُدان
حقيقة الاصدقاء
حقيقة الاصدقاء
الاحترام واجب على كل شخص
الاحترام واجب على كل شخص
انتبه دائما لكلامك
انتبه دائما لكلامك
اجمل الاشياء قد تحدث صدفة
اجمل الاشياء قد تحدث صدفة

 

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : صور مع عبارات جميلة تدعوا للتفاؤل وحب الحياة

 

قدمنا لكم من خلال موقعنا احلم مجموعة من اروع الحكم والامثال التي تعبر عما نشعر به في حياتنا ، والحياة قد تكون في كثير من الاوقات تجعلنا في حالة من الحزن و الالم الا ان هناك اياما ايضا نشعر فيها بالسعادة و الفرح فالحياة عبارة عن خليط من المشاعر و الخواطر التي تدور داخلنا ، كما ان الحياة ليست كلها للشقاء و التعب بل ان هناك ايام يجب ان نجعلها ايام سعادة و فرح بل يجب علينا ان نجعل جميع ايامنا سعادة و فرح ……. نتمنى ان تكون هذه الحكم و الامثال قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحكم و الامثال عن الحياة من خلال موقع احلم.

 

 

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى