حكم

حكم وعبر مصورة ومكتوبة ستعلمك الكثير عن حياتك

حكم وعبر مصورة

سنقدم لكم اليوم موضوع سيكون عنوانه حكم وعبر مصورة ومكتوبة ستعلمك الكثير عن حياتك، فهناك العديد من الأقوال الجميلة والحكم المؤثرة التي تحمل معاني وأفكار رائعة ومهمة ومفيدة تركها لنا من سبقونا وعاشوا في هذه الحياة، فقد وضعوا بين أيدينا كم كبير من أجمل وأحلى الأحرف والكلمات التي تضم بين طياتها الكثير من العبر والخبرات والدروس التي أخرجوها واستنتجوها عبر ما مروا به من أحداث ومواقف عاصروها في حياتهم، فالحكم يا سادة محصلة لباقة العبر والدروس والخبرات والمواعظ التي تعلمها الشخص في حياته واستفاد من وراءها، وسوف نجمع لكم في هذه المقالة الراقية عبر موقعكم موقع احلم كما عودناكم دائماً على أرقى الحكم والعبر المميزة، وبإمكانكم أن تشاركوها مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كي يتعلموا ويستفيدوا أيضاً من خلالها، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة تلك الحكم.

حكم وعبر مصورة:

خواطر قوية
خواطر قوية
ما دام في السماء
ما دام في السماء
لا تكثر من الشكوى
لا تكثر من الشكوى
كلمات في منتهى الروعة
كلمات في منتهى الروعة
أفعالي نتيجة أفعالهم
أفعالي نتيجة أفعالهم
لا تندم أبداً
لا تندم أبداً
الكبرياء بالكبرياء
الكبرياء بالكبرياء
من يذهب لغيرك
من يذهب لغيرك

للمزيد يمكنك قراءة: امثال قصيرة عربية وحكم مفيدة

حكم وعبر مكتوبة:

أعظم خطأ ممكن أن ترتكبه في حياتك، هو أن تستمر في الخوف من أنك ستخطئ . البريت هابرد

ﺳﻮﻑ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﻻ‌ ﺃﻛﻮﻥ ﻣﻌﻜﻢ ﻭﺳﻮﻑ ﺗﺪﺧﻠﻮﻥ ﻟﺘﻘﺮا ﻣﺎ ﻛﺘﺒﺖ ﻓﺈﻥ ﻭﺟﺪﺗﻢ ﻣﺎ ﻳﺆﺟﺮﻧﻲ ﺃﻧﺸﺮﻭﻩ ﻭﺇﻥ ﻭﺟﺪﺗﻢ ﻣﺎ ﻳﺆﺛﻤﻨﻲ ﺃﺗﺮﻛﻮﻩ .

ثلاثة من الصبر: لا تحدث بمصيبتك، ولا بوجعك، ولا تُزَكِّ نفسك ..” سفيان الثوري

كُن اللُطف أَينما حَللت دَع من يَلتقيك مرة يتمنىٰ أَن يلتقيك أَلف مرة

أول من يعتذر هو الأشجع, وأول من يسامح هو الأقوى, وأول من ينسى هو الأسعد!

والعُسر مهما قسى، فاليُسر يَتبعهُ، وعدٌ مِن الله، وهذا الوعدُ يكفينا

قيـل لرجل عاقل ؛ ما نراك تعيب أحدًا فقال : لستُ عن نفسي راضيًا حتى اتفرغ لذم الناس

قد تأتيك السعادة دون أن تعرف السبب، ولكن تيقن أنها قد تكون دعوة من قلب محب ، أو بسبب معروف قدمته لوجه الله وقد نسـيته. أسأل الله أن يـسعدكم سعادةً لايخالـطها همٌ ولا حزن.

لا كنز أنفع من العلم .. و لا شيء أربح من الأدب.. ولا قرين أزين من العقل.. و لا غائب أقرب من الموت ، و لا شيء أنفع من الصدق ، ونعم الحكم

الحياةُ مُجرَّد كتاب .. غير أنَّنا نعيشَ صفحاتِه بالتَّرتيب ؛ ولا يُمكننا اختيار الصَّفحة التي نشاء فارضى بكُلِّ شيءٍ فرُبَّما تكون الصَّفحة القادمة أجمل .

قال ” حكيم ” : لا ينبغي أن تكون أوقاتك مُهملة، فتشتغل في كل وقتٍ بما أتفق كيف أتفق ! بل ينبغي أن تحاسب نفسك وترتب أورادك في ليلك ونهارك ..

للمزيد يمكنك قراءة: اقوال وحكم بالانجليزية مترجمة للعربية

اقتباسات من روائع الكلام:

حكم وعبر مصورة
حكم وعبر مصورة

عندما ترتفع ..سيعرف اصدقائك من انت لكن عندما تسقط ، ستعرف من هم اصدقائك لــِ د.إبراهيم الفقي

إجعل من كلماتك زهورا تزهر سعاده و أملا في النفس و لا تجعل من كلماتك شوكا يعلق بالحلق فيغص تخيروا كلماتكم و لطفاً بالخلق فالكلمة الطيبة نور و بعض الكلمات قبور !!

إذا رأيت أمك فتذكر أن الجنة تحت قدميها وإذا رأيت زوجتك فتذكر خيركم خيركم لأهله وإذا رأيت ابنتك فتذكر أنها سترك من النار بالاخره

الحياة كالوردة حين تشم عبيرها تنطلق إلى الخيال ، و حين يدميك شوكها ترجع إلى الحقيقة ، فلا تجعل عبير الدنيا ينسيك الطاعة ، و لا تجعل الأشواك تقنطك من رحمة الله عزّ و جلّ .

لو ضربت طفلاً ضربة خفيفة وأنت ( توبّخه ) لبكى ولو ضربته ضربة أقوى منها وأنت ( تمازحه ) لضحك الألم المعنوي أشدُّ إيذاءً من الألم الجسدي

للمزيد يمكنك قراءة: مقولات شهيرة عن الحياة

اسوأ الناس
اسوأ الناس

الحكم هي خلاصة تجارب وعبر ومواقف فيتم تداولها في المواقف اليومية التي تمر علينا فتصفها بصورة جلية وواضحة ويأتي من خلال الحكم النصح للتعامل وغيرها، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول حكم وعبر مصورة ومكتوبة ستعلمك الكثير عن حياتك، وضعنا بين أيديكم اقتباسات مختارة من روائع الحكم والعبر القوية والمفيدة لنا جميعا، فقد بدأنا موضوعنا بفقرة وضعنا فيها حكم وعبر مصورة، وفي ثاني فقرة قدمنا حكم وعبر مكتوبة، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان اقتباسات من روائع الكلام.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى