حكم

10 حكم من الحياة تُكسبنا الخبرة وتعلمنا الكثير

حكم من الحياة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل الامثال والحم التي نتعلم منها الكثير عن الحياة و الاشخاص ، فكثيرا ما تقابلنا مواقف في هذه الحياة لا نعلم كيف نتصرف فيها وهنا نكون في حاجة الى الخبرة ، والخبرة في الحياة لا يمكن اكتسابها الا من خلال الحكم و الامثال او من خلال التجربة نفسها ، ولعل الحكم و الامثال افضل باعتبار انها تأتي قبل حدوث الاشياء لان التعرض للموقف قد يجعلك مشتت لا تدري ما هو الحل لامثل ، وهذا ان دل على شيئ فيدل على اهمية الامثال و الحكم في الحياة ، فاذا كانت الحياة هي المدرسة التي لم ولن نتخرج منها مهما حدث واذا كانت المواقف التي نتعرض لها كل يوم هي الامتحانات فان الحكم و الامثال هما المفتاح للنجاح في هذه الامتحانات ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم مجموعة من اجمل الحكم و الامثال التي نتعلم منها كيف نحيا و نكتسب من خلالها الخبرة اللازمة لمواجهة الصعاب في الحياة ، فنتمنى ان تنال هذه الحكم و الامثال اعجابكم.

 

امام الناس دائما معيوب
امام الناس دائما معيوب

 

حكم عن الحياة

 

  • الحياة بسيطه وأبسط من همٍ وحقد قد تحمله بقلبك البريء تسامح فأنت الفائز بالنهاية.
  • اخلاقك النبيله جزء من شخصيتك ، واكتسابك لبعض الصفات الحميده الأخرى تُضيف إلى شخصيتك الكثير من النُبل والحب.
  • صبرك على بعض الأشخاص المؤذيه بحقك في حياتك ، بالتاكيد مثلما تقدم لهم فرصه لاذيتك مره ثانيه.
  • نظرتك إلى الماضي ستجلب لك الحسرة والكثير من الخيبات فلا تندم على ماسبق ، ودع الامل ينتشر فى طيات قلبك ، واستبشر بمستقبل أفضل.
  • الكثير من الناس تثق بهم ثقه عمياء ولكن احذر ان تكون هذه الثقه مصدر غدر وخيانه يوماً ما.

اقرأ ايضا : صور امثال و حكم اجمل 20 حكمة عن الحياة

 

انت لست شجرة
انت لست شجرة

 

امثال و حكم معبرة جدا

 

  • الإنسان لا يستطيع اختيار جنسه أو أصله أو لونه أو دينه منذ ولادته ، فهذه اشياء يُرتبها الله عز وجل ولكن الناس دائما ما يعاملونك نسبة إلى هذه الأشياء ،و يجب أن نعرف أننا كلنا سواسيه أمام الله ولا فرق بين عربي واعجمي عند الله الا بالتقوى.
  • ركز فى تجارب ودروس حياتك وعليك أن تتعلم منها جيداً فأصابتك بنفس الألم مرتين يثبت للجميع انك فاشل فى إدراك الحياة بشكل جيد.
  • تعافى واكتب لنفسك مستقبل انت صانعه وبمشيئة الله ستنفذه ولا تدع للحزن باباً.
  • لا تترك يديها و تمسك جيداً بها ، و قل لها أنكِ حلم ما كنت أشعر إنه سيتحقق يوماً ، طمئن قلبها ولا تجعل الحياة تُفرق بينكم.
  • كثرة الجميع حولك تجعل الآخرون ينبهرون بشخصيتك فحقيقة وجود كثير من الناس لا يغويهم الوحده والانفراد تجعلهم ينظرون إليك على انك ضعيف ولا قيمة لك.

و يمكنكم ايضا قراءة : حكم وامثال قصيرة و مفيدة عن الحياة

 

مع الله دائما سنفوز
مع الله دائما سنفوز

 

اروع الكلمات التي تصف الحياة

 

  • قل لي احبك بقلب صادق ولا تصرخ فيا فأنا لا يجذبني صوتك العالي بالحب ومعرفة الناس ، انا اريد أن تُاكد لي وحدي مدى حبك.
  • جئتُ إليك طالباً منك السماح ، فأنا لا اشتاق لأحد سواك ، فأغفر لي واجعل لي فرصه جديده في حبك.
  • لا تضع نفسك موضع الشبهات ثم تلوم الناس على ظنونهم ، فالناس لا تعرف ما فى القلوب.
  • بذكر الله لم تضيق الحياة يوماً ولا يتواجد فى حياتك الا الخير ، ازال الله همك وقضي دينك.
  • احلم بك كل ليلة تأتيني مشتاقاً إلي ، تسكن بين أحضاني وتخبرني انك وجدت الطريق بأحضاني بعدما ضللته ، فياليت حلمي يصبح حقيقه.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : حكم وامثال عربية قديمة 40 حكمة مشهورة و معروفة

قدمنا لكم من خلال موقعنا احلم باقة من اجمل و اروع الحكم و الامثال التي تعلمنا الكثير عن الحياة وتجعلنا نكتسب الخبرة اللازمة للوقوف في وجه التحديات الصعبة و المريرة لان الايام مثلها مثل الجندي الذي يطلق الرصاصات بدون هوادة فتصيبك هذه الرصاصات مرة ومرة اخرى تتمكن من الافلات منها ، ولكن في النهاية فان الحياة تسبب لك الحزن الذي قد يقتلك من الالم وفي نفس الوقت تمر عليك لحظات تشعر فيها بقمة السعادة ، فهذه هي طبيعة الحياة يوم لك و يوم عليك ، ويجب عليك الا تسمح للحزن ان يسلب منك الايام الجميلة التي تمر عليك لان الحياة لن نحياها سوى مرة واحدة فقط ……………. نتمنى ان تكون هذه الحكم و الامثال قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحكم و الامثال عن الحياة من خلال موقع احلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق