أقوال وحكم

حكم عن الحياة والدنيا والأمل تويتر

حكم عن الحياة والدنيا

إن أروع ما يزين حياة الإنسان هو أن يجتمع الحب مع الأمل ، فبالحب والأمل تحيا الأفئدة ، وتسعد والأنفس ، فيشعر المرء وكأنه يحلق في الفضاء عالياً ، يشعر بأنه يملك الدنيا وما فيها ، الحب والأمل أروع شعور في الحياة ، ولا يضاهيه أي شعور آخر في الدنيا كلها ، وقد قيل في الحياة الكثير من الحكم والخواطر التي تحمل بين طياتها معاني عظيمة ، وعبر جميلة علينا التعلم منها لأنها ستفيدنا في يوماً من الأيام ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعين الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان حكم عن الحياة والدنيا والأمل تويتر ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الحكم والعبر والمواعظ الجميلة عن الحياة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة هذه الحكم التي نأمل ان تعجبكم وتقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي.

حكم جميلة عن الحياة:

  1. “ستكون متيقنا من أمر واحد فقط: حين تخرج من العاصفة لن تعود الشخص نفسه الذي دخلها ولهذا السبب وحده كانت العاصفة.” – هاروكي موراكامي
  2. حسن البنا: احرصوا على الموت توهب لكم الحياة واعلموا أن الموت لابدَّ منه، وأنه لا يكون إلا مرةً واحدةً، فإن جعلتموها في سبيل الله كان ذلك ربحَ الدنيا وثوابَ الآخر.
  3. كمية الراحة بـ “أصلح لي شأنّي كله ” “أنك تتوكل على الله وهو سيصلح بحكمته حياتك، سيطفئ بلطفهُ قلقك، ويجبر برحمته كسرك، ويقوي بعزته ضعفك.”
  4. “لا تسمح لأحدهم أن ينزع منك الشعور بالطمأنينة و البشاشه بداخلك، لا تترك له ميزان اتزانك يحركة كيفما يشاء، ولا تجعله يمنع الإشراق أن يصل لنافذتك، حتى ولو كان أقرب الناس إليك.”
  5. “أعتقد أن شقاء الإنسان ينبع من مجالسته لمن لا يفهمه بل ويسيء فهمه بإستمرار إن شقاء الإنسان لا ينبع من كونه لا يجد صحبة بل من كونه لا يجد الصحبة المناسبة ولذا فإن وجود شخص تستطيع أن تخبره بما يجول في داخلك بدون أن يسيء فهمك هي أعظم نعمة ممكن أن تحصل عليها.” – أحمد خالد توفيق
  6. مصطفى محمود: فإذا كان الله منحنا الحياة فهو لا يمكن أن يسلبها بالموت، فلا يمكن أن يكون الموت سلبًا للحياة، وإنما هو انتقال بها إلي حياة أخري بعد الموت ثم حياة أخري بعد البعث ثم عروج في السماوات إلى مالا نهاية.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام حكم قصير عن الدنيا

كلمات راقت لي:

  1. “المشاعر السلبية التي تحملها تجاه من أساؤوا إليك تدور في عقلك أنت وليس في عقولهم، وبالتالي تعكّر مزاجك أنت وليس مزاجهم، وتستهلك الكثير من مشاعرك أنت وليس من مشاعرهم لذلك: تخلّص من أثقالك ، وتفرغ للاستمتاع بحياتك.”
  2. هوراس مان: الكرم أثناء الحياة مختلف جدًا عن الكرم في ساعة الموت، ينشأ واحد من التسامح الأصيل والخير، بينما ينشأ الآخر من الغرور أو الخوف.
  3. “من يمشي أمامك لا يراك ! الذين يرونك وينشغلون بالحديث عنك ونقد مشيتك وهمتك ​هم الذين​ كانوا وما زالوا خلفك.”
  4. وليام شكسبير: الحياة في نظر الطفلة الصغيرة صياح وبكاء وفي نظر الفتاة اعتناء بالمظهر وفي نظر المرأة زواج وفي نظر الزوجة تجربة قاسية.
  5. “الألم يُوصِلك للوعي، والوعي يُعيد إليك المرونة، التي بدورها تمنحك القدرة على التجاوز، الذي من دونه لن تكون قادرًا على قطع أشواطٍ طويلة.”
  6. إنّ الحياة لا قيمة لها إلّا إذا وُجد فيها ما يستحق أن تُناضل من أجله، فلا بُدّ للحياة أن تُعلّمك كيف تبني من نفسك بيتًا مفتاحه الأمل وعماده محبة وقوّة وتسامُح.
  7. “الفشل مصنع لإعادة تدوير الأخطاء والاستفادة منها في المرات المقبلة ، فالنجاح لا تثبت قدمه ولا يُؤسَس وطنه إلا بالإرادة التي لا تعرف الانكسار.”

للمزيد يمكنك قراءة : 10 حكم عربية قديمة قوية

حكم مصورة:

كلمات
أحسن الكلام ما صدق
الحياة
ثلاثة أمور يجب معرفتها
الذكاء
حكم عن الحياة والدنيا

للمزيد يمكنك قراءة : امثال عربية قديمة ومشهورة

لا بد على أي شخص أن يبحث عن الجواب الإيجابية في الحياة ، ولا بد أن يستمتع بحياته كما هي ، وأن يطوعها كما يريد ، وذلك لأن الحياة لا تخلو من المشاكل والمتاعب والمنغصات ، وإلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول حكم عن الحياة والدنيا والأمل تويتر ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أقوى ما قيل في الحياة من حكم ومواعظ وخواطر راقت لي ، فقد أرفقنا لكم العديد من الفقرات المميزة ، وضعنا في اول فقرة منهم حكم جميلة عن الحياة ، وثاني فقرة دارت بعنوان كلمات راقت لي ، وختمنا حديثنا بفقرة حكم مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى