قصص مضحكة

حكايات قصيرة مضحكة تجعلك تبتسم حتى وإن كنت تعيساً

يتناول معكم موقع إحلم في السطور المقبلة حكايات قصيرة مضحكة تجعل الشخص يبتسم وينسى الهموم المتراكمة عليه حيث سنتطرق في السطور المقبلة إلى إدخال البهجة عليكم من خلال بعض القصص النادرة.

حكايات قصيرة مضحكة

المسافر يضرب الإمام

أول حكاية في تقرير حكايات قصيرة مضحكة هي قصة الرجل الذي قام بالتعدي على الإمام بالضرب حيث أنه كان هناك رجل يريد أن يذهب للسفر بعد الإنتهاء من صلاة الفجرة مباشرة حتى يقضي حاجة من حوائجه ورغبته في العودة حتى قبل غروب الشمس.

فقام الرجل بإعداد العدة والعتاد للسفر ولكنه قرر النزول إلى المسجد للصلاة في جماعة وبعدها يذهب إلى طريقه قام الرجل بصلاة سنة المسجد وإنتظر الإمام حتى يقيم الصلاة وما إن فعل الإمام ذلك وبدأ في قراءة ما تيسر من القرآن الكريم بالفاتحة وبعدها بدأ بقراءة سورة البقرة ولم يركع حتى انتهى من سورة البقرة كاملةً !!!

مرت الركعة الأولى وانتهى المصلون منها بنجاح وفي الركعة الثانية ظن الرجل أن الإمام سوف يخفف من السور فما كان منه إلا أن بدأ بعد سورة الفاتحة بقراءة آل عمران ولم يركع إلا بعد أن أنتهى من قراءتها كاملةً ليقوم بالتسليم والإنتهاء من ركعتا الفجر بنجاح.

نظر الشخص المسافر خارج المسجد فرأى الشمس أوشكت على الشروق وظهر نورها في السماء وقبل أن يخرج من المسجد وجد الإمام يقول يا أيها المصلون قوموا لإعادة الصلاة لأنني تذكرت أنني لم أقوم بالوضوء !!! لم يتمالك الرجل المسافر أعصابة وانهال ضرباً على الإمام ليأخذه الناس إلى القاضي.

فور وصول الشخص المسافر إلى القاضي قص عليه الحكاية بإنه كان يرغب في السفر وقضاء حاجته ولكنه قرر أداء صلاة الفجر في جماعة ليفاجئ إن الإمام قرأ في الركعة الأولى سورة البقرة كاملةً وفي الركعة الثانية سورة آل عمران وبعد الإنتهاء من الصلاة قال للمصلين أعيدوا الصلاة لأنني تذكرت اني على غير وضوء ليرد عليه القاضي والله لو كنت معكم في هذه الصلاة لأنهلت على الإمام بالضرب مثلما فعلت.

الأمير الذكي والحمار

ثاني حكاية من حكايات قصيرة مضحكة هي قصة الأمير الذكي والحمار حيث كان هناك أمير من الأمراء في بني أمية يمر في جولة على الأسواق حتى يتفقد رعيته وفور ذهابة إلى باب طاحون دخل فوجد حمار ملفوف حول رقبته جرس ويدور بالرحى فما كان من الأمير إلا أن سأل صاحب الطاحون عن السبب الذي جعله يضع الجرس في رقبة الحمار.

ليرد عليه الشخص أن هذا الجرس الغرض منه التعريف بأن الحمار يدور بالرحى وفور أن يتوقف الحمار على الدوران يتوقف صوت الجرس فيتمكن صاحب الطاحون من معرفة أن الحمار توقف عن الدوران ليرد عليه الأمير من الممكن أن يتوقف الحمار عن الدوران ويهز رأسه حتى يصدر الجرس صوته.

فقال له الشخص صاحب الطاحون ” أطال الله عمرك أيها الأمير وهل يوجد حمار له عقل ” !!.

حجا واللصوص

ثالث حكاية في تقرير حكايات قصيرة مضحكة هي قصة حجا واللصوص حيث أنه في يوم من الأيام إصطحبت والده جحا شقيقته وذهبتا إلى إحدى الأفراح في الحي وقالت والده جحا له انتبه على المنزل من اللصوص ونحن في الخارج ليرد عليها جحا “إذهبي إلى العرس ولا تقلقي البيت في آمان”.

وفور أن خرجت والده جحا وشقيقته انخرط جحا في النوم العميق فما كان من بعض اللصوص إلا أن دخلوا إلى المنزل وقاموا بسرقة جميع الأغراض الموجودة داخله وفور أن عادت أمه وشقيقته إلى المنزل وجدوه فارغ تماماً ليسارعوا إلى جحا ويطلبوا منه أن يقص عليهم ما حدث.

فما كان من جحا إلى أن يرد عليهم ويقول ” طلبتوا مني أن أحافظ على المنزل من اللصوص وليس أن أحافظ على الأغراض الموجودة داخل المنزل ” لتمر الأيام ويتم دعوة الأم والأخت إلى مناسبة أخرى في نفس الحي وطلبوا من جحا هذه المرة أن يحرس المنزل والباب فوافق جحا على الفور وطلب منهم أن يطمأنوا.

في نفس الوقت كان أحد أصدقاء جحا قد دعاه إلى عرسه فأراد أن يذهب وفي نفس الوقت يحافظ على المنزل والباب من السرقة فقام بحمل الباب وذهب به إلى فرح صديقه فوجد أمه وأخته وعندما سألته عن سبب حمله الباب على كتفه قال لها طلبتي مني الحفاظ على المنزل والباب فحملته خوفاً من أن يسرقه أحد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق