قصص أطفال

حكايات عالمية للاطفال قصة علاء الدين والمصباح السحري

احلي حكايات عالمية للاطفال قبل النوم استمتعوا بقراءتها الآن في هذا المقال عبر موقعنا احلم ، تشكيلة متجددة يومياً من أجمل حكايات عالمية للاطفال 2017 يمكنكم قراءتها لأطفالكم فهي مليئة بالتسلية والمغامرات المشوقة الرائعة بالاضافة إلي المبادئ والقيم الجميلة والصفات الرائعة التي يتعلمها الطفل من خلال احداث القصة .. اجمل حكايات عالمية للاطفال تابعوها معنا الآن من قسم : قصص أطفال .

علاء الدين والمصباح السحري

يحكي أن في قديم الزمان كان هناك شاب وسيم يدعي علاء الدين، كان له عم مشهور بالبحث عن الكنوز والمجوهرات، وقد اشتهرت عائلة علاء الدين بالكامل بالسرقة، وذات يوم ذهب علاء الدين مع عمه للبحث عن كنز مدفون في مغارة، فطلب منه عمه أن ينزل الي المغارة حتي يحضر له مصباحاً في داخلها، وبالفعل نزل علاء الدين الي المغارة ووجد بها الكثير من الذهب، إلا أنه لم يهتم به كثيراً بل ذهب لإحضار المصباح لعمه كما طلب منه .

اخذ علاء الدين المصباح وما إن امسك به حتي اغلقت المغارة بابها عليه وخرج مارد ضخم من المصباح، خلف علاء الدين كثيراً، ولكن المارد طمأنة وشكره أنه قد اخرجه من الصباح ووعده بتنفيذ كل ما يأمره به مكافاة له، فقال له علاء الدين انه يريد الخروج من المغارة والذهاب إلي المنزل، وتم ما طلب علاء الدين من المارد .

في تلك الاثناء كان عم علاء الدين قد ذهب للبحث عن الكنز في مكان آخر بعد أن ظن أن علاء الدين قد مات داخل المغارة، ولكن عندما وصل علاء الدين مع المارد إلي المنزل بدأ علاء الدين يطلب من المارد كل ما يتمني، وهو خاتم سليمان والكثير من الهدايا والاموال حتي يتقدم إلي ابنة السلطان الاميرة ياسمين، ولكن علاء اكتشف بعد ذلك انها مخطوبة وان السلطان قد رفض طلبه للمرة الثانية .

وفي يوم زفاف الاميرة طلب علاء الدين من المارد أن يجعل ابن الوزير يبدو شخصاً احمق لتتركه الاميرة وتتزوج من علاء الدين، وبالفعل تم ما حدث وتزوج علاء الدين من ياسمين وعاشا حياة سعيدة هادئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى