قصص مضحكة

حكايات جحا المضحكة اجمل قصص ونوادر جحا الطريفة 2017

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم حكايات جحا الطريفة والمضحكة اون لاين، تشكيلة مميزة من اجمل حكايات جحا 2017 ونوادره التي لا تنتهي ، اجمل القصص الطريفة والمضحكة استمتعوا بقراءتها الآن معنا من خلال موضوعاتنا المتجددة يومياً، قصص قصيرة مضحكة من حكايات جحا تابعوها من قسم : قصص مضحكة .. اتمني ان تنال حكايات جحا اعجابكم وتستمتعوا معنا بقراءتها، وتقضوا اجمل الاوقات بصحبتنا مع حكايات جحا .

قصة جحا وقبر قديم

يحكي أن في يوم من الايام طلب جحا من اصدقائه أن يحضروا جميعاً الي زيارته في منزله، وبعد أن جلس الجميع بدأ جحا حديثه موصياً اصحابه أنه اذا مات يدفنوه في قبر قديم متهدم، تعجب الناس من كلام جحا ووصيته العجيبة وسألوه : ولماذا يا جحا ؟ فقال لهم جحا : اذا جاء الملكان وارادا سؤالي، اقول لهما أني ميت منذ زمن بعيد، وقد سئلت قبل الآن وهذا قبري شاهد علي ذلك فيتركني وارتاح انا من سؤالهما .

قصة جحا ورائحة الشواء

تولي جحا القضاء في قريته الصغيرة ومن نوادره وهو قاضي انه ذات يوم وقف فقير بباب مطعم وأخذ يشاهد اللحم المشوي ورائحته تفوح منه، اشتد الجوع علي هذا المسكين فاشتري رغيفاً وجلس بالقرب من هذا المطعم واكل الرغيف علي رائحة الشواء، فعندما رآه صاحب المطعم خرج إليه وطلب منه ثمن رائحة الشواء الذي أكل بها الرغيف، تعجب الفقير من طلب صاحب المحل ورفض أن يعطيه شيئاً، فأمسك صاحب المحل بالفقير وأخذه عند القاضي جحا .

وبدأ الرجل يقص علي جحا قصته قائلاً : يا سيدي القاضي، لقد أكل هذا الرجل رغيفاً علي رائحة شوائي وطلبت منه أن يدفع لي خمسة قروش ثمة رائحة الشواء ولكنه لم يقبل، فكر جحا قليلاً، ثم اخرج قطعة ذات عشرة قروش ونقر بها علي رخامة امامة، وقال لصاحب المطعم، هل سمعت رنين النقود ؟ فقال صاحب المطعم : نعم يا سيدي القاضي، فقال جحا : خذ الرنين فهو ثمن رائحة شوائك، الرجل اكل من انفه وأنت اقبض من اذنك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق