الغاز

حزورات رياضيات مع الحل 30 حزورة تحدي للاطفال

حزورات رياضيات مع الحل

إن حزورات رياضيات مع الحل 30 حزورة تحدي للاطفال ، بإمكانها أن تعمل على زيادة معدل الذكاء عند الإنسان ، ذلك بالإضافة لأنها تزيد من المتعة والتشويق والمرح ، كما أن جُل المسابقات لا تخلو من الحزازير الرياضية التي تعمل على تنشيط العقل وعلى تقوية الذاكرة ، إلى جانب ذلك فتلك الألغاز في العادة ما يتم الاستعانة بها في الجلسات العائلية أو في الجلسات التي تحدث بين الأصدقاء والأحباب ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعين الأعزاء متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان حزورات رياضيات مع الحل 30 حزورة تحدي للاطفال ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أصعب الألغاز الرياضية والمسائل الحسابية المعقدة والصعبة التي بحاجة منكم لتفكير عميق ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بمحاولة حل تلك الحزازير الجميلة.

ألغاز رياضيات سهلة مع الحل:

س/ أوجد ما هما الرقمان الذي لو تم ضربهما يصبح الناتج نفس الناتج بحالة تم جمعهم وإضافة رقم خمسة إليهم؟

ج/ إن الرقمان هما ” 3،4″ فلو تم ضربهم سنحصل على الناتج اثنا عشر وبحالة تم جمعهم سنحصل على الناتج سبعة وعند إضافة الرقم 5 يصير الناتج 12.

س/ كيف يمكننا الحصول على العدد رقم عشرة باستخدام رقم 9 ثلاثة مرات؟

ج/ (9÷9) + 9.

س/ ما الخطأ في المجموعة التالية: 35- 39- 45- 52- 60؟

ج/ إن الرقم 35 يجب أن يكون 34.

س/ في إحدى الجلسات تصافح ثمانية أفراد ، فكم مرة تمت المصافحة بينهم؟

ج/ لقد تمت المصافحة : 28 مرة.

س/ ما هو العدد الذي إذا تم ضربه في نفسه وأضفت إليه 5 أصبح الناتج مساوياً لمجموع ضربة مع 6؟

ج/ إنه رقم 5.

ألغاز رياضيات مسلية:

س/ لقد توفي أحد الأشخاص وقام بترك سبعة عشر من الجمال لأبنائه وقد أوصاهم بأن يكون تُسع الجمال للابن الأخير وثُلث الجمال للولد الأوسط بينما يحصل الابن الكبير على نصف الجمال، فكم عدد الجمال لكلا منهم؟

ج/ أولاً يجب أن نضيف جملًا واحدًا ليصير المجموع ثمانية عشر جملًا، وبعدها يتم قسمة عددهم على نسبة كل أخ كما يأتي:

أولاً : الابن الأكبر يأخذ : 18 ÷ 2 أي 9 جمال.

ثانياً : الابن الأوسط يأخذ : 18 ÷ 3 أي 6 جمال.

ثالثاً : الأبن الأصغر يأخذ : 18 ÷ 9 أي جملين فقط.

س/ إن سطح الماء في بئر ينخفض عن الحافة العليا بنحو مترين، حاولت نملة توجد على سطح الماء في البئر أن تصعد لحافته، فكانت تقطع مسافة 50 سنتيمترًا في النهار، وبعدها تستريح وتنام الليل، إلا أنها تنزلق لأسفل بنحو أربعون سنتيمترًا، احسب في كم يوم تصل النملة إلى سطح البئر، لو استمرت على ذلك؟

ج/ سوف تصل في ستة عشر يوماً، وذلك لأن النملة تصعد كل يوم مقدار يساوي 10 سنتيمترات، وباليوم الخامس عشر تكون على بعد خمسون سنتمترًا من حافة البئر ، وباليوم الـ16 سوف تصل إليها، لأنها في اليوم الأخير لن تنام، إذاً فلن تنزلق.

ألغاز رياضيات مع الحل بالصور:

الرياضيات
مسائل صعبة
حزورات
ما هي قيمة المثلث
ألغاز محيرة
من أصعب ألغاز في الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة : لغز رياضيات بالصور

للمزيد يمكنك قراءة : 30 لغز صعب جدا

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز ذكاء مع اجوبتها

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا في هذا الموضوع عن حزورات رياضيات مع الحل 30 حزورة تحدي للاطفال ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل الأسئلة المشوقة والحزازير الصعبة ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة ألغاز رياضيات سهلة مع الحل ، وفي ثاني فقرة ألغاز رياضيات مسلية ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان ألغاز رياضيات مع الحل بالصور.

وفي النهاية سوف نترككم مع أحد أصعب المسائل الرياضية على الإطلاق ، حيث عُرضت تلك المسألة على أشخاص كُثر ولم يتمكن أحد من حله ، والمسألة هي : (لقد قام السيد ويليام بنزول ثلاثة طوابق فأصبح ما فوقة ضعف عدد الطوابق المتواجدة بالأسفل، وبعدها صعد ويليام طابقين ليصبح ما تحته ضعف ما فوقة، أوجد الطابق الذي يعيش فيه ويليام وكم طابق موجود في العمارة؟) إن عرفت الحل أخبرنا به في التعليقات الموجودة بأسفل هذا المقال.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى