ترفيه

جوري تعرفي علي معني الاسم واصله وصفات حاملته وحكم التسمية به في الاسلام

جوري هو اسم علم مؤنث عربي لاصل ، وهو من اجمل اسماء البنات التي نالت شهرة وشعبية واسعة خلال السنوات الاخيرة، فإذا كنت تبحثين لابنتك او مولودتك الجديدة عن اسم جميل هادئ ورقيق يمكنك اختيار اسم جوري لأنه مميز وله رنين محبب للانسان، ويناسب جميع الاعمار، كما ان معناه جميل ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم معنى اسم جوري حيث نحرص دائماً علي تقديم كل جديد ونعرض لكم من خلال هذا الاصدار اليومي تفسير العديد من معاني الاسماء العربية والاعجمية المشهورة التي جمعناها لكم لتسهيل اختيار افضل الاسماء الجميلة والمعبرة لمولودكم المستقبلي الذي انتظرتوه طويلاً، فلا يمكن لأحد ان ينكر اهمية اختيار اسم المولود حيث أن هذا هو حق من حقوقة التي اقرتها جميع الكتب والديانات السماوية، فهذا الاسم يظل مصاحباً له طوال حياته، ولذلك يجب اختيار ذو معني جميل ومناسب، واسم جوري من اجمل اسماء البنات الرقيقة، قليلة الانتشار ومميزة تترك انطباع جيد لدي مستمعيها، والآن نتعرف معكم علي معني اسم جوري واصله وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ترفيه .

معني اسم جوري

إسم جوري هو إسم مؤنث موجود في معاجم لغتنا العربية الفصحي .

هو اسم من اجمل الاسماء، نسبة الي وردة الجوري وهي وردة رائعة طويلة الاجل اوراثها كثيرة العدد وتتميز بالوانها الخلابة مثل الاحمر الزاهي واللون الزهري المميز والاصفر واللون الاحمر الفاتح والاصفر المائل للأبيض،فهي من اجمل الورود المعرفة ورائحتها جميلة عذبة وهي وردة دمشقية وتم نقلها من سوريا الي دول اوروبا مع الحملات الصليبية، ومن اجمل ورود الزينة التي يتميز مظهرها بالسكينة والهدوء والعمق النفسي .

يتفتح الورد الجوري خلال فصلي الربيع والخريف ويكثر وجوده داخل حدائق نباتات الزينة، ويتم استخراج منه زيت عطري مميز يطلق عليه زيت الورد ويستخدم في صناعة العطور .

يوحي هذا الإسم الجميل بأن صاحبته تحمل الجميل من الصفات الحلوة والرقيقة مثل الورد تماماً .

اصل اسم جوري

كما نعرف جميعاً أن لكل إسم أصل ولا توجد أسماء من العدم فجأة ومن الجميل أن يكون كل إنسان علي معرفة بأصل إسمه لأنه من الأمور المهمة جداً وحتي تعرف لماذا سميت بهذا الإسم بالتحديد وللإجابة عن أسئلة الآخرين إن سألوك عن أصل إسمك .

هو اسم عربي مؤنث يطلق علي احد اجمل انواع الورود المعروفة بجميع انحاء العالم، وهو ورد الجوري الدمشقي الذي تتم زراعته في سوريا .

ستحب قراءة : معني اسم الين وأصله وصفات حاملة الاسم

صفات حاملة اسم جوري

جميلة هادئة تتميز بالرقة والثقة بالنفس، وهي شخصية حنونة حساسة تحب الناس والحياة وتنشر البهجة والسعادة لكل المحيطين بها، تحب التسامح والتعاون وتسعي وراء اهدافها واحلامها باصرار .

بالطبع هذا ليس شرطاً ضرورياً أن تتوافر كل هذه الصفات في صاحبة الإسم فالصفات المكتسبة ترجع لتربية الأهل بالبيت والمجتمع والمدرسة والتربية الذاتية لصاحبة الإسم لكن يقال أن صاحبة الإسم تمتلك هذه الصفات لكنها ليس ضرورية مائة بالمائة، لذلك إن المعيار الأساسي لمعرفة صفات الشخص هي التعامل معه في مضمار الحياة اليومية سواء كان في العمل أو الدراسة أو حتي بالمنزل .

حكم تسمية اسم جوري في الاسلام

بالطبع نحاول تحري الحلال والحرام حتي بالأسماء فقد إنتشرت الفترة الأخير مجموعة من الأسماء التي قد تبدوا جميلة في الشكل والنطق لكنها محرمة في ديننا الكريم لأنها تحمل معاني لأشياء قبيحة غير متناسبة مع عقيدتنا الحنيفة لذلك قبل أن تسمي ابنك أو ابنتك عليك معرفة هل الإسم الذي اخترته أنت وزوجتك مناسب مع الدين الإسلامي أم لا ؟ حتي لا تقع في أي حرمانية في ذلك .

الحكم في إسم جوري : لا حرج من التسمية بهذا الاسم حيث لم ينشأ اي جدال حوله، وهو لم يمس الادان او الذات الإلهي بأي شكل فلا حرج منه، لأنه اسم زهرة من الزهور الجميلة التي خلقها الله سبحانه وتعالي ويظهر فيها ابداع الخالق القدير، فشكلها يريح النفس ويبعث الامل والسكينة والطمأنينة وتأملها يقوي الايمان بالخالق البديع .

ما معني اسم جوري في القرآن الكريم ؟

قد يأتي ببالك سؤال هام هل اسم جوري تم ذكره في القرآن الكريم ؟ كما نعرف فإن هناك الكثير من الأسماء التي نعرفها ذكرت في القرآن الكريم من أسماء رجال مثل الأنبياء والرسل مثل سيدنا محمد ويوسف وهود وعيسي وموسي ويعقوب والكثير الكثير عليهم أفضل الصلاة والسلام ومن نساء مثل زوجاتهم أو زوجات الكفار والمشركين بالله عز وجل، لذلك يتوارد علي أذهاننا سؤال عن هل الإسم قد ورد في آيات كتاب الله عز وجل أم لا ؟

إسم جوري لم يرد ذكره في القرآن الكريم وكذلك في السنة النبوية المعطرة وبالرغم من ذلك فإن علماء الفقه والإسلام لم يحرموا تسمية البنات بهذا الإسم الجميل لما يحتويه من معاني رائعة وحلوة وعطرة .

ستحب قراءة : معني اسم مرام وصفات حاملة الاسم

كيف ادلع اسم جوري ؟

بالتأكيد لكل إسم من الأسماء يوجد دلع مخصص له جميل ومميز للتعبير عن حبنا لصاحبة الإسم ومكانتها في قلوبنا جميعاً، لذلك في هذه الفقرة سوف نستعرض لكم أجمل أسماء الدلع لإسم جوري وإن كنتم تعرفون أسماء دلع أخري فيمكنكم تركها في التعليقات بالأسفل .

  • جوجو
  • جولي
  • رورو
  • جور
  • جاجا
  • ريري
  • جوي
  • جيجي

شعر جميل باسم جوري

هالقصـيده ياعـرب من انفـاس الــورود … من نســايم الجــوري لــيه ريــحه فــــاح

ليـه ذكـرت الجـوري هبـت ريحه الجــود … من جمـاله الـناس تذكـره دوم بمــــداح

والمـديح مــا يقـلل مـنه بــل يــــزود … و المعاني تخضـع على صدره وترسم وشـاح

ليه ذكرته جـماله والله ماله حــدود … و يا جــمال الجــوري لـيه تفـتح بالصـــباح

كل المعـاني الـساميه يالغلا لـك وزود … والطبـيعه تحـلت بجمالك يا سيدى المـلاح

يا نــاس افهـمو مـنو بـها مقصـــود … بالاسامي تحــدد يا قارئ القصيده برتيــاح

نعـم هيه المقصـوده من بيننا موجـــود … وانا بقصـيدى امـدحه ما تعـمدت المـــزاح

شوف بعينك من يحلي المواضيع بالردود… من يقــود المـــنتدى ليــه هبـت الــريــاح

وحـزت غـيابهايضل مكانها بيناا مفقــود … مــثل طــيرن يبكى على كـسـر الجناح

اقـولها يالجـوري والناس عـليه شهـود … انــتى نور للمنتــدى تضوينه بليا مصــباح

ستحب قراءة : امل تعرف علي معني الاسم وصفات حاملته وحكم التسمية به في الاسلام

وفي النهاية مبروك لكل زوج وزوجة علي المولودة الجديدة حفظها الله من كل شر وجعلها قرة عينيكما وجعلها الله سبباً في دخولكم الجنة جميعاً يا رب العالمين، إن إختيار إسم المولودة البنت مهم جداً ولا غني عن إختيار إسم حلو ومميز لأنه سوف يرافقها طوال حياتها من لحظة التسمية حتي الممات، وسوف يكون مربوط بالتواصل معها من المجتمع المحيط بها، لذلك الأمر في غاية الأهمية ولا تدع أي شخص يختار إسم علي هواه بل القرار مخصوص للأب والأم فقط في الإختيار المناسب والحكيم للإسم لأنه بكل بساطة إنها ابنتهما وليست ابنه أي شخص آخر، وإسم جوري من الأسماء الجميلة الحلوة المناسبة للبنات يمكنكم تسمية المولودة الجميلة بها ونتمني أن يكون الإسم ملائم لها بإذن الله ، وأسرة موقع احلم الكريمة تتمني لها الحياة الجميلة السعيدة في كل دروب الدنيا وأن تأخذ بيد أهلها إلي جنة الفردوس يا رب، وأن تكون عون لأهلها علي مشاق الحياة الصغيرة منها والكبيرة، إهتموا ببناتكن كثيراً لأن الدنيا اليوم أصبحت في غاية الخطورة والصعوبة خصوصاً علي البنات لإنتشار الأفكار الفاسدة التي تهدف لتدمير قيمة البنت وتدمير أخلاقها وجعلها تتمرد علي المحيط التي تعيش فيه وهذا كله ليس لتطوير حياتها بل مع الأسف لتدمير حياتها بيدها دون أن تدري ذلك، لذلك نصيحة لكل الأهل بأن يأخذوا حذرهم كثيراً من ذلك.

وفي الأخير إذا أعجبتك المقالة بعنوان جوري تعرفي علي معني الاسم واصله وصفات حاملته وحكم التسمية به في الاسلام فيمكنك مشاركتها علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى