معلومات طبية

تنميل الرجل اليسرى أسبابه وعلاجه

تنميل الرجل اليسرى

يتم تعريف التنميل على أنه فقدان الشعور أو الإحساس بجزء من أجزاء الجسد ، وقد يصاحب تلك الحالة في أغلب الأوقات تغيرات حسية أخرى مثل : الإحساس بالحرقة أو الشعور بوخز يشبه وخز الدبابيس أو الإبر ، ونشير هنا إلى أن الإحساس بالتنميل يختلف من إنسان لآخر أو من حالة لحالة أخرى ، فقد يحدث على طول عصب واحد ، أو قد يحدث بأحد جانبي الجسم ، أو على كلا جانبي الجسم.

وفي حقيقة الأمر لا يعد الإحساس بتنميل القدمين مدعاة للقلق دائماً ، فقد تحدث تلك الحالة بسبب الضغط على الأعصاب بحال اتخاذ وضعية واحدة لمدة طويلة من الوقت ، ونلاحظ اختفاء ذلك الإحساس عند الحركة ، أما بحال استمراره لمدة طويلة من الزمن أو بحال صاحب التنميل شعور بالألم ، فدق يتطلب الأمر زيارة الدكتور من أجل تحديد السبب الذي أدى لحدوث تلك الحالة ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أسباب تنميل الرجل اليسرى ، وعلاج تنميل الرجل اليسرى ، وخلطات طبيعية لعلاج التنميل ، فتابعوا معنا.

أسباب تنميل الرجل اليسرى:

  1. الضغط على أعصاب القديم اليسرى ، والذي يكون بسبب الكثير من الأسباب كالتعرض لضربة بالركبة ، أو الإصابة بالتهاب المفاصل.
  2. تناول المشروبات الكحولية بكثرة.
  3. الإصابة ببعض الأمراض كمرض السكري ، أو عرق النسا.
  4. الإدمان على المخدرات ، أو العقاقير المهدئة ، والتدخين.
  5. الحالة المزاجية السيئة ، فالتوتر العصبي قد يؤدي لتقلص العضلات والشعور بالتنميل.
  6. سوء التغذية ونقص بعض المواد أو العناصر الغذائية اللازمة كالكالسيوم ، والمغنيسيوم.
  7. قصور بالدورة الدموية ، بمعنى عدم وصول الدم بصورة سليمة للرجل اليسرى ، وقد يكون بسبب اتخاذ وضعية جلوس خاطئة.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي اسباب تنميل اليدين وعلاجه

علاج تنميل الرجل اليسرى:

  1. قم بمزج كمية من زيت الزيتون مع صلصة الخردل وزيت جوز الهند ، وبعدها قم بتدفئة المزيج ، ودلك الرجل اليسرى به مدة 5 دقائق بحركات دائرية ، وهذا من أجل تحفيز الدورة الدموية ، والحد من الضغط على الأعصاب.
  2. الضغط على الرجل اليسرى باستعمال قطعة قماشية مبللة بالمياه الفاترة ، والتي تحفز عملية تدفق الدم بالشرايين أو الأوعية الدموية ، هذا الأمر يرخي الأعصاب كما أنه يقضي على الإحساس بالتنميل.
  3. قم بممارسة التمارين الرياضية مدة 15 دقيقة كل يوم مثل : السباحة ، أو المشي ، أو لعب كرة القدم.
  4. قم بشرب المياه بكثرة في اليوم ، وبمعدل لا يقل عن 8 أكواب.
  5. قم برفع الرجل اليسرى على وسادة ، أو على أي سطح عال ، وذلك من أجل تحسين الدورة الدموية.
  6. قم بإدراج الفاكهة والخضروات بالإضافة للمكسرات بالنظام الغذائي بكثرة ، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من المواد الغذائية اللازمة لجسم الإنسان ، والتي تعزز الدورة الدموية كما أنها تقضي على الإحساس بالتنميل كالبروتينات ، والأملاح المعدنية ، والفيتامينات ، ذلك بالإضافة للمواد المضادة للأكسدة والمواد المطهرة ، وعليك أن تبتعد عن المشروبات الكحولية.

للمزيد يمكنك قراءة : علاج تنميل الاطراف

خلطات طبيعية لعلاج التنميل:

  1. القرفة : وذلك لأن القرفة تحتوي على الكثير من الأملاح المعدنية كالبوتاسيوم ، ذلك بالإضافة للفيتامينات كفيتامين بي ، وبعض المواد الأخرى المعالجة لتلك المشكلة ، لهذا ننصح بإذابة ملعقة من القرفة بكوب من المياه الفاترة ، وشرب المزيج مرة كل يوم.
  2. الكركم : وذلك لأن الكركم يحتوي على الكثير من المواد المطهرة والمضادة للالتهابات ، وأهمها هو مادة الكركمين ، ويكون استعماله من خلال إذابة ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق الكركم بكوب من الحليب الساخن المحلي بملعقة من العسل ، وتناول ذلك المشروب مرة واحدة باليوم.
علاج تنميل الرجل
علاج تنميل الرجل
ألم الرجل
ألم الرجل
معلومات طبية
معلومات طبية

للمزيد يمكنك قراءة : ماهو سبب برودة القدمين

إن الكثير من الناس ومن كافة الأعمار يعانون من مشكلة تنميل الأطراف السفلية (القدمين) والأطراف العلوية (اليدين) وبالخصوص عند النوم والذي يكون على صورة شعور بالخدر أو الوخز بتلك المناطق ، الأمر الذي يؤدي للإزعاج والألم للإنسان ، ويكون ذلك بسبب الكثير من الأسباب ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول تنميل الرجل اليسرى أسبابه وعلاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى