العناية بالجسم

تنظيف الرؤوس السوداء في المنزل بمكونات طبيعية فعالة

تنظيف الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي أحد أكثر المشاكل المزعجة التي تقابل البنات والشباب وخاصة إذا كانوا في مرحلة المراهقة، أكثر المناطق التي تتواجد فيها تلك الرؤوس هي منطقة الأنف، وتلك الرؤوس السوداء هي تراكمات الأتربة والزيوت والجلد الميت في مسامات البشرة ومع تعرضها للهواء تظهر باللون الأسود، كما أن تجاهل تلك المشكلة يؤدي إلى ظهور ندوب دائمة في البشرة، وأيضا إزالتها مؤلمه كثيرا، ولكن في هذه المقالة سوف نعرض عليكم بعض الطرق للتخلص من تلك المشكلة بدون ألم وبدون ندوب.

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

طريقة بياض البيض

قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل، افردي هذا المعجون على المناطق المصابة واتركيها حتى تجف، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، ولكن يجب عليك تكرار هذه التجربة مرتين أسبوعيا حتى تلاحظي الفرق.

غسول عصير الليمون

اصنعي غسول عصير الليمون بنفسك في البيت، وذلك عن طريق وضع كميات مناسبة من عصير الليمون مع الجلسرين وزيت اللوز واخلطيهم جيدا، واغسلي وجهك بهذا الغسول كي يخلصك من البقع الجلدية والرؤوس السوداء.

الطماطم

قومي بتقشير حبة طماطم ثم اهرسيها، قومي بوضع هذه الهريسة على المنطقة المصابة بالرؤوس قبل النوم واتركيها طوال الليل، ثم قومي بغسل وجهك بالماء في الصباح، ولكن إذا كان وجهك شديد الحساسية يجب عليكي تخفيف تلك الهريسة بالماء حتى لا يتحسس وجهك.

زيت الزيتون ومعجون الأسنان

 اغسلي وجهك بالماء الدافئ حتى تتفتح المسام ثم جففيه جيدا، اغمري منشفة في زيت الزيتون ثم ضعي عليها قليل من معجون الأسنان، دلكي بتلك المنشفة المناطق المصابة، ثم إنتظري من 5-7 دقائق، ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ مرة أخري.

البخار والكحول

 عرضي وجهك إلى بخار الماء لمدة 10 دقائق حتى تظهر الرؤوس السوداء، ثم أغسلي وجهك بماء دافئ وغسول طبيعى كغسول عصير الليمون الذي تعلمنا طريقة تحضيره في الأعلى، ثم اغسليه بالماء البارد حتى تغلق المسام، وافردي على المناطق المصابة كحول لمدة لا تزيد عن 5 دقائق.

البيكنج صودا

قومي بمزج ملعقتين من البيكنج صودا مع الماء حتي تصبح عجينة، افردي تلك العجينة على المناطق المصابة وغير المصابة فهذا الماسك يعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه كما إنه يعمل كماسك تقشير للبشرة، ثم اتركيها حتى تجف، ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ، ولكن لضمان نتيجة فعالة يجب تكرار تلك الطريقة مرتين اسبوعيا.

العسل

سخني كمية صغيرة من العسل ولكن لا تسخن إلى درجة عالية أي حتى تكون دافئة، ثم افرديها على المنطقة المصابة لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم أغسلي وجهك.

الصمغ

أحضري عبوة من الصمغ الغير سام، ضعي على وجهك منشفة ساخنة، ثم ضع الصمغ على المنطقة المصابة، ثم قومي بتقشير هذا الصمغ بعد أن يجف على بشرتك.

كيفية تجنب ظهور الرؤوس السوداء

على الرغم من أن تلك المشكلة مزعجة، إلا أن لكي القدرة على تجنب حدوثها، ولكن ذلك عن طريق عدة طرق منها:

  1. استخدمي مقشرات البشرة بإستمرار سواء كانت طبيعية تصنعيها في البيت أو من منتجات العناية بالبشرة.
  2. قومي باختيار أدوات العناية ببشرتك بعناية وذكاء كالمكياج والكريمات، وتأكدي أنها خالية من الزيوت التي تسد المسام.
  3. لا تضغطي على تلك الروؤس السوداء بيديك، لأن ذلك يظهرها أكثر وقد يظهر ندوب مكان الضغط.
  4.  استخدمي غسول وجه جيد في إزالة الدهون المتراكمة في البشرة.
  5. لا تستخدمي غسول يعمل على تجفيف بشرتك.
  6. قومي بإزالة المكياج عن وجهك بالمنظفات المتخصصة في ذلك، وذلك قبل الخلود إلى النوم.

الخرافات المرتبطة بالرؤوس السوداء

قد يظن البعض أن بعض الأطعمة هي السبب في تلك الروؤس السوداء ومن تلك الأطعمة الشكولاتة و الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية، ولكن ذلك غير صحيح لأن الأطعمة لا دخل لها بتلك المشكلة.

ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين
ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

 

تنظيف الرؤوس السوداء طبيعيا
تنظيف الرؤوس السوداء طبيعيا

 

تنظيف الرؤوس السوداء
تنظيف الرؤوس السوداء

 

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا، على الرغم من أن العناية بالبشرة أمر غير سهل، نتمني أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تريدون أن تعرفوا عن مشكلة الرؤوس السوداء بطريقة سهلة وبسيطة وطرق التخلص منها طبيعيا دون حدوث أذى للبشرة، كما نتمنى السلامة لسيادتكم جميعا من كل شر، وإلى لقاء جديد مع موضوع جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى