العناية بالجسم

تنظيف البشرة بالبيت وعمل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

تنظيف البشرة بالبيت

تنظيف البشرة أحد أكثر المشاكل التي تواجه أي بنت أو امرأة، فكل بنت تريد الاعتناء ببشرتها ولكن لا تعرف كيفية القيام بذلك، كما أن نقاء وصفاء البشرة من مقاييس الجمال عند النساء، والوصول إليها مهم لأجل كل بنت، لقد ظهر مؤخرا عدة منتجات لتنظيف البشرة وكثير منها  يدعي أنه يقضي على كل مشكلات البشرة ولكنك لا تعرفين أيهم مناسب لبشرتك وأيهم غير مناسب، ومن الممكن الغير مناسب هذا قد يضر بشرتك ضررا جسيما، لتجنب هذه الأضرار وتجنب هذه المنتجات التي لا ضمانة لها، ففي هذه المقالة سوف نتعرف على طرق تنظيف البشرة بالبيت وكيفية الاعتناء بها منزليًا. 

طرق الاعتناء بالبشرة وتنظيفها

  • إزالة بقايا المكياج من الوجه حيث أنه يجب تنظيف البشرة جيدا من بقايا المكياج حتى تستطيعي أن تنظفي بشرتك بعمق.
  • غسل الوجه لا يكون غسل الوجه كافي لتنظيفها، فلا يجب ألا تعتمدين على هذه الخطوة فقط، كما أنك يجب أن تغسلي وجهك بغسول مفيد لبشرتك وذلك تعرفينه عند تجربه أنواع منه أو بإمكانك غسله بالماء الدافئ فقط. 
  • حمام بخار الماء حيث أن بخار الماء يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويعمل على فتح المسامات والتخلص مما فيها من دهون وسموم والتخلص من البثور السوداء.

طريقة عمل حمام بخار الماء

ضعي إناء فيه ماء على النار واتركيه حتى يغلي ثم ضعي أحد المكونات السنيه تبعا لنوع بشرتك فإذا كانت بشرتك دهنية قومي بوضع شرائح ليمون في الماء المغلي، أما إذا كانت بشرتك جافة فقومي بوضع ماء ورد، أما إذا كنتي لا تعرفين نوع بشرتك ضعي الزهور، أما إذا كانت بشرتك مختلطة قومي بوضع النعناع، وبعد إضافتك لأحد تلك المكونات قومي بتعريض وجهك إلى بخار الماء المتصاعد ولكن إحذري تقرب وجهك من البخار كثيرا حتى لا تحدث حروق ثم ضعي منشفة حول رأسك لمنع البخار من التصاعد وذلك لمدة من 10-15 دقيقة، إذا اتبعني هذه الخطوة سوف تلاحظين الفرق جيدا.

  • تقشير البشرة

 هناك مقشرات بشرة كثيرة استخدمي منهم ما تفضلين، ولكن إذا كنتي لا تستخدميها ولا تريدين تجربة منتجات خارجية وتريدين الاعتماد على العناصر الطبيعية التي تغذي بشرتك.

كما أن عملية تقشير البشرة هذه تعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة وتخلصها، وتحميها من التجاعيد وتخلصها من السموم.

  • غلق مسام الوجه

تتم هذه الخطوة عن طريق تمرير قطعة من الثلج على وجهك بعد كل هذه الخطوات أو حتى أحدهم وذلك لغلق المسام بعد فتحها وتنظيفها، كما أن تلك الخطوة مهمة جدا، وذلك لنجاح الخطوات السابقة.

  • استخدام مرطبات البشرة

حيث أن ترك البشرة هكذا بدون مرطب يعرضها للجفاف.

طريقة عمل مقشرات للبشرة في المنزل بمواد طبيعية

استعيني بالسكر الأبيض والعسل وزيت الزيتون اخلطي كميات متناسبة من كل مكون منهم وضعيهم على بشرتك واتركيها حتى تجف ثم قومي بتقشيره من على بشرتك.

أخلطي 4 ملاعق من العسل مع ملعقتين من اللبن البودر يجب خلتهم جيدا حتى تحصلي على قوام كريمي وقومي بفرد هذا الحائط على وجهك من 10-15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

اللبن الرائب مع الملح اخلطي 4 ملاعق من اللبن الرائب مع ملعقتين من الملح وامزجي مزجا جيدا وقومي بجميع الخطوات الأخري السابقة من الفرد إلى التنظيف، أحلى 4 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين من السكر البني وبعد ذلك أتبع الخطوات السابقة. 

عمل جلسة بخار الماء بالمنزل
عمل جلسة بخار الماء بالمنزل
تنظيف البشرة بالبيت
تنظيف البشرة بالبيت
تنظيف البشرة بالخطوات
تنظيف البشرة بالخطوات

بعد أن قرأتي كل تلك الخطوات بعناية يجب عليك ألا تقومي بالمبالغة في تطبيقها لأن هذا يعرض بشرتك إلى الجفاف، ولكن عليك بالقيام بها مرة أسبوعيا.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي قد تهم معظم البنات الذين يريدون الحفاظ على جمال وصفاء ونضارة بشرتهم، فقد قدمنا لكم في هذه المقالة عدة طرق لتنظيف البشرة في المنزل دون اللجوء لصالونات التجميل المملة والتي تحتاج لوقت طويل ومصاريف كثيرة، وبدون اللجوء أيضا إلى مستحضرات التجميل باهظة الثمن والتي لا نعلم المواد المتكونة منها، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم طرق سهلة وبسيطة للعناية بالبشرة، وأكرر أخيرًا عليكي الأهتمام ببشرةوجهك لأنها مرآتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى