الرياضة

تمارين البطن في البيت لشد البطن بسهولة

أقوى تمارين البطن في المنزل يمكن أن تمنح المتمرن شد البطن والجسم ، لأن مشكلة ترهل البطن من المشاكل التي تسبب الإزعاج لكثير من الرجال والنساء، لذا ، من خلال موقع احلم ، نقدم لك أقوى أنواع تتمارين البطن في البيت لشد البطن بسهولة ، مع طرق تنفيذها خطوة بخطوة لتحقيق أقصى استفادة منها.

فوائد القيام بتمارين البطن

هناك العديد من الفوائد التي توفرها تمارين شد البطن للجسم ، ومن أهمها ما يلي:

  • إنقاص الوزن بسرعة إلى حد ما ، وتقليل حدوث السمنة.
  • تسليط الضوء على القيمة المطلقة بعد تشكيل الخصر.
  • حرق الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم.
  • الوقاية من أمراض ارتفاع ضغط الدم.
  • الوقاية من مشاكل المعدة.
  • يحسن مرونة الجسم وليونة ويقلل من الترهل.
  • يحفز إفراز هرمون السعادة ويخفف من الاكتئاب.

تمارين البطن في البيت

يتعرض العديد من الرجال والنساء في مختلف الأعمار لتغيرات جسدية يمكن أن تؤدي إلى عدم الرضا عن المظهر الجسدي.

وهو ما يدفعهم للذهاب إلى الأطباء لبعض العلاجات باهظة الثمن التي لا تعمل في كثير من الأحيان والخضوع لعمليات جراحية هو أحد الأشياء التي تثير الذعر لدى بعض الناس.

وبالمثل ، فإن اتباع الحميات الغذائية من شأنه أن يتسبب في حرمان الجسم من العديد من العناصر المفيدة ، لذلك بحثنا عن أقوى تمارين البطن التي يمكن القيام بها في المنزل والتي من شأنها أن تساعد في التخلص من الكرش المترهل والبطن الناجم عن الوزن الزائد من خلال ما يلي:

قد يهمك ايضاً : تمارين زيادة الوزن

تمرين البلانك مع رفع الساق

يعتبر هذا التمرين من أسهل وأفضل التمارين التي من شأنها أن تقوي عضلات البطن وتساعدك على التخلص من العضلات المترهلة ولست مضطرًا للذهاب إلى صالات رياضية باهظة الثمن ولا تتطلب استخدام أي أدوات محددة بالإضافة إلى كل شيء، كما إنه يدعم عضلات الساق والذراع.

طريقة الممارسة

  • يجب أن تتخذ وضعية البلانك الخشبي ، أي الاستلقاء على ظهرك على الأرض ، ثم رفع جسمك ، يجب استخدام ذراعيك للوصول إلى هذا الوضع بسلاسة ، ثم رفع إحدى رجليك نحو السقف ، وانتظر حوالي 8 ثوانٍ ، ثم أنزل رجلك وارفع الأخرى.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري في هذا التمرين تبديل الساقين ، حتى لا تتعب أنسجة وعضلات ساق واحدة ، ويجب أن تحافظ على رأسك في وضع ثابت ومريح ، حتى لا تتعب الرقبة ، و هذا التمرين يمكن تكراره 8 مرات لكل ساق ومرة ​​واحدة فقط في اليوم.
تمرين البلانك مع رفع الساق
تمرين البلانك مع رفع الساق

تمرين الجسم المستقيم

من أبسط وأشهر تمارين تقوية عضلات البطن إن لم تكن الأشهر ، وتختلف عن غيرها في أنه يمكن ممارستها أكثر من مرة في اليوم ، بالإضافة إلى فوائدها الكبيرة لباقي أعضاء الجسم.

طريقة الممارسة

  • استلقِ على الأرض كما لو كنت تقوم بتمرين الضغط المعروف جيدًا ، يجب أن تتكئ على ساعديك ومشط القدم لتحقيق التوازن المطلوب ، وتمتص بطنك إلى الداخل عند الاستنشاق وتحافظ على هذا الوضع لمدة دقيقة كاملة ، ثم الزفير ببطء ووعي.
  • قد تواجه صعوبة في البداية ، خاصة إذا لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة ، لذلك يجب أن تحرص على عدم إجهاد عضلات الجسم ، وابدأ بضع مرات ثم تدرب حتى تستطيع تكرار العملية 10 مرات.
تمرين الجسم المستقيم
تمرين الجسم المستقيم

تمرين رفع الساق الجانبي

إنه تمرين يستهدف المائل ويقوي العضلات السفلية بشكل كبير. يمكن ممارستها أكثر من مرة في اليوم ، لكن يجب أن تمارس على أرض مستوية ومريحة تمامًا.

طريقة الممارسة

  • استلق على جانبك الأيمن ، مع تمديد ذراعك الأيمن واستواءه على الأرض ، ثم اثني ذراعك الأيسر وضعه خلف أذنك اليسرى ، يجب أن تظل هادئًا ومسترخيًا أثناء هذا التمرين.
  • ارفع رجلك اليسرى وفي نفس الوقت ارفع رأسك نحو رجلك اليسرى قدر المستطاع ، كرر هذه الحركة 7 مرات لرجل واحدة ، ثم جرب نفس الحركات برجلك اليمنى وذراعك اليمنى.
تمرين رفع الساق الجانبي
تمرين رفع الساق الجانبي

قد يهمك ايضاً : تقوية العضلات والأعصاب

تمرين العقلة مع رفع الركبة

تمارين السحب او العقلة معروفة عالميًا بفوائدها العظيمة ولحسن الحظ يمكن استخدامها مع تمرين رفع الركبة لدعم وتقوية عضلات البطن حيث تساعد في رفع جميع عضلات البطن في نفس الوقت وهذه التمارين مفيدة لتقوية ودعم عضلات الذراع .

طريقة الممارسة

  • أمسك الشريط مع ترك مسافة كافية بين الذراعين وحافظ على استقامة ظهرك واجلب ساقيك إلى الجانب، ثم ارفع كلا الساقين حتى تصل إلى منطقة الصدر وعد ببطء إلى الموضع السابق.
  • يفضل القيام بهذا التمرين كل صباح لمدة 4 دقائق متواصلة لمدة 15 يوم متتالي للحصول على أفضل النتائج ويوصى بتجنبها لمن يعانون من مشاكل في عضلات الذراع أو مشاكل المفاصل بشكل عام.
تمرين العقلة مع رفع الركبة
تمرين العقلة مع رفع الركبة

طرق للتخلص من ترهلات البطن

1- تناول الكولاجين

  • عندما يكون هناك نقص في الكولاجين ، يمكن أن يتراخى الجلد ، لذا فإن تناول الكولاجين يساعد في شد عضلات البطن وعضلات الجسم الأخرى.
  • يتم الحصول على الكولاجين من بعض الأطعمة مثل السلمون والتونة وحليب الصويا وغيرها أو من خلال المكملات الغذائية.

2- اشرب الكثير من الماء

  • شرب الماء له العديد من الفوائد المذهلة ، سواء كان يساعد على التخلص من السموم من الجسم أو شد الترهلات وإزالة الدهون والدهون الزائدة من منطقة البطن.

3- استخدام الكريمات

  • هناك العديد من أنواع الكريمات المستخدمة في شد البطن لاحتوائها على بعض الكولاجين، كما تساعد هذه الكريمات في تقليل ترهل الجلد.

قدمنا ​​لك أفضل تمارين شد البطن للمبتدئين في المنزل والتي ستساعدك على زيادة قوة عضلات البطن والتخلص من الترهل وتراكم الدهون فيها ، ويجب عليك القيام بها بانتظام كل يوم لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل.

قد يهمك ايضاً : تمارين لشد الصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى