تفسير الأحلام

تفسير حلم موت شخص حي والدلالات التي يشير اليها الحلم

تفسير حلم موت شخص حي

يمكن ان نعتبر ان الاحلام عالم موازي للعالم الذي نعيش فيه ، فهو عالم تحقيق الامنيات كما يطلف عليه وذلك لانه اذا حقق احد ما ما يطمح اليه فانه يقول حققت حلمي ، واذا أراد الشخص شيئ ما بقوة ولم يحصل عليه في الواقع فان عقله الباطن يصور له حدوث هذا الشيئ في المنام ، و الاحلام انواع عديدة منها ما يبشر بخير و منها ما لا يبشر بالخير و ليس بالضرورة ان الحلم بشيئ سيئ سؤدي الى حدوث مكروه او العكس لان لكل حلم دلالة مختلفة ، و من ضمن الاحلام التي يراها الناس ليست بالجيدة حلم الموت ونحن هنا في هذا الموضوع سنفسر لكم ما هي الدلالات التي يشير اليها الحلم بالموت وهل هو من الرؤى المنبوذة كما يظنها الكثير من الناس ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذا الموضوع وان ينال رضاكم.

حلم الموت في المنام
حلم الموت في المنام

تفسيرات مختلفة و متنوعة عن الموت في المنام

 

رؤية الموت في المنام يعبر بصفة عامة عن تغير الحال و الانتقال من المرحلة الحالية لمرحلة جديدة ، و سواء كان الحلم سلبي او ايجابي فذلك يختلف حول مشاعر و الافكار التي كانت تراود صاحب الرؤية ، و لكن اغلب المفسرين يرون الموت في المنام على انه ايجابي في كثير من الاحيان فهو يعني بداية مرحلة جديدة سواء بداية مرحلة الزواج او التخرج من الجامعة او شغل وظيفة جديدة.

و لكن كما يوجد تفسيرات ايجابية يوجد ايضا تفسيرات سلبية و من ضمن هذه التفسيرات السلبية بانه اذا رأيت في منامك ان امامك شخص تعرفه في الحقيقة و كان في الحقيقة حي لكنك رأيت في منامك انه توفي فهذا يعني انك تحمل مشاعر الكره و الغيرة تجاه الشخص الذي توفي في المنام.

و من رأى ان هناك شخص عاش ثم خرج من القبر فهذا يعني بان هذا الشخص سيتوب بعد ارتكابه للمعاصي و الذنوب ، ومن قيل له انك لن تموت ابدا فان هذا يشير الى ان صاحب الرؤية سيموت شهيدا ، ومن رأى انه توفي منذ فترة بعيدة فان هذا دليل انه سيصاحب اهل الفسق.

و من يرى في منامه انه مات ثم عاد مرة اخرى للحياة فان هذا يعني انه سيسافر الى مكان بعيد جدا ، و من رأى انه توفي ولكنه لم يرى القبر او الكفن الذي كُفّن به فان هذه من الرؤى المحمودة اذ تدل على زوال الهم و الحزن من قلب صاحب الرؤية.

حلم الموت في المنام
حلم الموت في المنام

الحلم بالموت للعزباء و المتزوجة و الرجل لابن سيرين

 

الحلم بالموت للرجل.

يرى ابن سيرين ان حلم الرجل بالموت لديه العديد من التفسيرات المختلفة ، فاذا رأى الرجل ان والده فد توفي فان هذا يشير الى ان عمر الرجل سيكون طويل ، اما اذا رأى الرجل ان امه قد توفيت فهذا يدل على زيادة في ايمان الرجل ، و اذا رأى الرجل ان اخاه توفي فهذا دليل على انه سيحصل على منفعة من وراء اخيه ، واذا رأى الرجل ان اخته ماتت فان هذا يشير الى الفرح.

حلم الموت في المنام
حلم الموت في المنام

الحلم بالموت للعزباء.

اذا رأت العزباء في منامها ان احد اقاربها مات ولكنها لم تبكي في الحلم فان هذا يدل على اقتراب موعد زفافها ، واذا رأت في منامها انها تموت ولكن دون دفنها فان هذا يدل على ان حياتها سوف تكون سعيدة.

الحلم بالموت للمتزوجة.

اذا رأت المرأة المتزوجة في منامها ان زوجها قد مات و هي تبكي عليه بكاء شديدا فان هذا يدل على التخلص من المشاكل و الهموم التي كانت تلاحق صاحبة الرؤية ، و اذا رأت ان زوجها مات ولكن لم يتم دفنه فان هذا يدل على انها ستحمل عما قريب ، واذا كانت المتزوجة حامل فان هذا يدل على اقتراب موعد ولادتها.

 

و في ختام هذا الموضوع يجب ان نعلم ان الاحلام تختلف دلالاتها باختلافنا فالحلم بالنسبة للرجل يختلف عن الفتاة العزباء والتي بدورها تختلف عن المرأة المتزوجة ، و لذلك يجب علينا الحذر عند البحث عن تفسير الاحلام التي تراودنا ….. نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نتمنى ان يكون قد حاز رضاكم.

ويمكنكم ايضا قراءة : تفسير حلم الميت يجري وراء الحي في المنام

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق