تفسير الأحلام

تفسير حلم العطر لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي

تفسير حلم العطر

كم مرة وجدت نفسك ترى حلمًا تريد أن يعبره لك أحدهم، كم مرة سألت نفسك سؤالًا لماذا رأيت تلك الرؤيا أو حلمت بهذا الحلم تحديدًا، يأتيك الفضول كثيرًا لتعرف تفسير حلمك، ولكن ينبغي عليك أن لا تذهب إلى أي أحد يقوم بتفسير أحلامك، بل عليك أن تنتقي وتختار من تذهب إليه من الكبار الفقهاء والعلماء الثقات، فلا يجوز لك أن تذهب إلى الدجالين أو العرافين أو الكهان أو الذين يتبعون النجوم، أو غير هؤلاء من الذين يضلون الناس ويحسبون أنهم على شيء.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى تفسير حلم العطر لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي، وابن سيرين هو من العلماء الكبار المشهورين المعروفين بالتفسير.

تفسير حلم العطر لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي:

تفسير رؤية العطر في الحلم لابن شاهين:

  • رؤية العطر في الحلم إشارة على نجاح في الدنيا وهذا بالنسبة للطالب وإشارة للزواج القرب وذلك بالنسبة للشاب أو الفتاة العزباء أما بالنسبة للموظف فهي تعني التقدم والترقي في عمله ولو كان الحالم يريد أن يسافر ورأى في منامه بأنه يحصل على زجاجة من العطر فذلك دليل على أنه سيسافر وسيحقق أمنيته.
  • وأيضًا قال ابن شاهين إن رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تشتري زجاجة عطر فهذه الرؤية دليل على تخلصها من همومها ومشاكلها ودليل على اقتراب موعد زفافها، أما إن رأت بأنها تستنشق رائحة عطر فذلك دليل على أنها ستسمع خبر سيسرها قريبًا إن شاء الله.
  • وقال أيضًا ابن شاهين إن رأت السيدة المتزوجة قارورة عطر أو زجاجة عطر في منامها فذلك دليل على تغير أحوالها للأفضل ودليل على جمال هذه المرأة الشديد كما أنها تعني أيضًا خلق طيب وسيرة حسنة.
  • أما إن رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن زوجها يقدم لها قارورة عطر فذلك دليل على حملها قريبًا إن شاء الله ودليل أيضًا على نجاح أطفالها، أما إن رأت بأنها ترش هذا العطر على ملابس شخص مريض فذلك دليل على شفاء قريب لهذا المريض والله أعلى وأعلم.
  • وأما إن رأت المطلقة في حلمها أنها ترش عطرًا على ملابسها فذلك دليل على أنها ستقوم بأعمال صالحة كثيرة ودليل أيضًا على أنها ستوفق في حياتها الدنيا.

تفسير حلم العطر للنابلسي:

  • فيقول النابلسي بأن الرجل إن رأى في منامه أنه يمتهن مهنة العطور فذلك دليل على أن ذلك الشخص سيحقق نجاحات كثيرة في عمله خلال الأيام القادمة.
  • وإن رأى أيضًا في المنام أنها يعطر جميع ملابسه الخصوصية فذلك دليل على أن ذلك الشخص يبحث عن تحقيق كسب ومنفعة مادية ويسعى بكل ما أوتي من قوة لأجل أن يحدث ذلك الأمر وهذه الرؤية دليل على أن ذلك سيحدث إن شاء الله.

تفسير العطر في الحلم لابن سيرين:

  • الفقير الذي يرى في منامه أنه يتعطر فذلك دليل على أن الله سيغنيه من حيث لا يحتسب.
  • ومن يرى في المنام بأنه يملك عطرًا فذلك دليلًا على منفعة ورزق كثير قادم إليه بإذن الله.
  • العاصي الذي يرى في منامه أنه يتعطر ويتطيب فذلك دليل على توبته إن شاء الله.
  • أما من يرى أنه يغش الناس ويبيع لهم عطرًا مغشوش فذلك دليل على كسر الوعود مع أشخاص بينك وبينهم مودة وميثاق.
  • المريض الذي يرى في منامه أنها يتعطر بعطر فذلك دليل على اقتراب الأجل.

كان هذا ختام موضوعنا حول تفسير حلم العطر لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي، قدمنا خلال هذه المقالة بعض التفسير لحلم العطر ورؤيا العطر في المنام، ونؤكد في هذا الأمر، على أن تفاسير الأحلام كلها اجتهادات ليست بالضرورة جميعها صادق فقد تكذب في بعض الأحيان، فالأمر هنا ليس أمر وحي منزل من الله تعالى، بل هي اجتهادات في ضوء الوحي لمن كان من أهل العلم، وقد يخطئ العالم في تفسيره.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق