تفسير الأحلام

تفسير حلم السيل في المنام لإبن سيرين

تفسير حلم السيل

يعتبر رؤية السيل في المنام من الأشياء المرعبة والمقلقة بالنسبة لصاحب الرؤية، ولكن يختلف تفسير ذلك المنام علي حسب التفاصيل الموجودة بالمنام، كما يختلف أيضا علي حسب الحالة التي يكون عليها الفيضان، ويختلف أيضا علي حسب نوع الرائي سواء كان رجل أو امرأة أو صبي أو فتاة، ويختلف أيضا علي حسب الحالة الاجتماعية لكل منهما، وحتى يتخلص الرائي من ذلك القلق، يجب عليه معرفة التفسير الدقيق للمنام، لذلك سوف نقدم في هذه المقالة بعض التفسيرات التي تخص رؤية السيل في المنام.

تفسير رؤية السيل في المنام لإبن سيرين

  • يختلف رؤية السيل في المنام علي حسب تفاصيل المنام، كما يختلف أيضا علي حسب نوع الرائي إذا كان مذكر أو مؤنث، ويختلف أيضا علي حسب الحالة الاجتماعية الخاصة بكل منهما إذا كان أعزب أو متزوج أو مطلق، وذلك وفقا لكلام أبن سيرين.
  • يري أبن سيرين أن رؤية السيل وكان لونه أحمر أن ذلك دمار شديد سوف يحدث في تلك القرية، يحدث ذلك عند غصب الله عليهم أو نتيجة لتفشى الظلم فيها.
  • وإذا كان ذلك السيل مستمر ولكن الناس غير خائفين، فذلك يدل علي زوال الدمار سريعا، أما إذا كانوا خائفين، فذلك دلالة علي استمراره لفترة طويلة، ولذلك على صاحب الرؤية أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء.
  • يري أبن سيرين أيضا أن رؤية السيل في المنام وكان يأخذ معه الجثث والمنازل، فذلك دليل علي أن أهل تلك المدينة يقومون بالكثير من المعاصي والكبائر، ولذلك على صاحب الرؤية الرجوع والتوبة إلى الله سبحانه وتعالى.
  • كما يوجد دلالة أخرى لتلك الرؤية وهي غضب الله عليهم فيما بعد، مما يؤدي إلي هلاك تلك المدينة، والله سبحانه وتعالي أعلم، ولذلك على كل من رآهم صاحب الحلم العودة إلى الله والاستغفار.
  • كما يري أبن سيرين أنه إذا قام شخص برؤية نفسه يمنع السيل من الوصول إلي منزله، فذلك يكون دلالة علي تواجد الكثير من الأعداء حول الرائي الذين يقومون بأذيته. ولكنه يمنعهم بأقصى قوة، فالسيل بشكل عام تكون رؤية غير مبشرة للرائي أو للمدينة، ولذلك على من يراه أن يتوخى الحذر في الحقيقة ممن حوله.
تفسير رؤية السيل في المنام للفتاة العزباء
تفسير رؤية السيل في المنام للفتاة العزباء

تفسير رؤية السيل في المنام للفتاة العزباء

  • يفسر رؤية السيل في المنام بالنسبة للفتاة العزباء يدل علي تغيير كامل في حياتها، فيمكن أن يكون ذلك التغيير زواج مناسب كانت تنتظره، ويمكن أن يكون ارتباط أو خطوبة من شخص مناسب.
  • وهناك دلالة أخرى لذلك الحلم وهو انه دلالة علي ترقية في عملها أو نجاح في دراستها، ولذلك يعتبر من الرؤى الخيرة والمبشرة لها فعليها أن تحمد الله وتشكره على كل ما يعطيه لها.
  • كما يفسر رؤية السيل أيضا من النهر، علي استقرار جميع أحوالها وتجديد شامل في حياتها، ويمكن أن يكون دليل علي أخبار سارة قد تتلقاها تلك الفتاة قد تغير حياتها.
  • ويمكن أيضا أن يكون دلالة علي الدخول في علاقة مناسبة لها، والله تعالي أعلي وأعلم، فعليها أن تدعوا أن يرزقها الله بالشخص الذي يناسبها.

تفسير رؤية السيل في المنام للمرأة المتزوجة

  • تفسر رؤية السيل من النهر في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة علي الحمل القريب، ويمكن أن يكون دلالة علي تغيير حياتها من المتاعب والمشاكل إلي الاستقرار التام مع زوجها، فيكون ذلك دلالة علي الرزق الذي سوف يحصل عليه وزوجها أو ترقيه بعمله.
  • كما تفسر رؤية السيل في المنام من البحر في حلم المرأة المتزوجة، علي حسن سيرة تلك المرأة وحب زوجها الشديد لها، كما انه دلالة على استقرار بيتها وحياتها الزوجية بشكل كبير.
  • كما يدل أيضا علي حياة جديدة مليئة بالسعادة والاستقرار، ويمكن أن يكون دلالة علي رضي الله عن تلك المرأة، فلتستبشر خير صاحبة الرؤية في كافة أمور حياتها.
تفسير رؤية السيل في المنام للمرأة الحامل
تفسير رؤية السيل في المنام للمرأة الحامل

تفسير رؤية السيل في المنام للمرأة الحامل

  • تفسر رؤية السيل في المنام بالنسبة للمرأة الحامل علي أنها قلقة وخائفة من اقتراب موعد ولادتها، ويكون ذلك المنام بشري علي تسهيل ولادتها ورزقها بمولود كامل العافية.
  • وهناك دلالة أخر لذلك الحلم وهو أن ذلك المولود سيكون بار بها هي وزوجها، لذلك على الحامل عند رؤيتها ذلك الحلم أن تحمد الله على نعمته الذي أعطاها لها في ذلك الجنين الذي ستلده عن قريب بإذن الله تعالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى