تفسير الأحلام

تفسير القلم الازرق في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

تفسير القلم الازرق في المنام للعزباء

تعددت الأقلام واختلفت وتنوعت استخداماتها، فمن الأقلام من يستخدم في الكتابة، ومنها من يستخدم في الرسم وأخرى تستخدم للتلوين وآخرى في مسح الأخطاء؛ الكثير لا يعرف تفسير رؤية الأقلام في المنام  خيرا أم شرا سوف يحدث لهم، لذلك قررنا حديثنا في هذا المقال سوف يكون عن رؤية تفسير القلم الأزرق في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل.

صورة لقلم أزرق سليم وقلم مكسور

قول العلماء في رؤية القلم في المنام:

  • فسر “ابن سيرين” رؤية القلم في الحلم يدل على الحاكم والسلطان وهو رمز للسيف واللسان، ويدل أيضا بأن المولود ذكر، ويدل على قوة البصيرة والإيمان والضمير والحق والعدل، والقلم في المنام يدل على الولد البار سواء ذكر أو أنثى، ومن رأى أنه يحصل في منامه على قلم يدل على منفعة أو عودة غائب أو علم يتحصل عليه.
  • أما تفسير” النابلسي” في رؤية القلم في الأحلام يدل على النهي والأمر في بعض الأمور في الحياة.
  • أما الإمام الصادق فقال عن رؤية القلم في منام الرائي يدل على العظمة وتحقيق الهدف وصلاح أمر الرائي واستقرار شأنه.
  • أما تفسير المدرسة الحديثة وتفسير الغرب عن رؤية القلم فيقولون من رأى في منامه حصوله على قلم هدية فيدل على عزة النفس والكبرياء، ومن رأى في منامه يكتب بالقلم فيدل على الإبداع إذا كانت الكتابة بخط جميل.
  • ويقال بشكل عام تدل رؤية الكتابة في المنام على الخطوة الأولى للحياة العملية للرائي أو عاطفة ومشاعر نبيلة أو أمل يتجدد والقلم الجميل إشارة على الأخبار السعيدة.

 

تفسير رؤية القلم في منام العزباء:

  • يقال أن رؤية القلم في منام العزباء يدل على وجود الصفات الحميدة فيها كالصدق والوفاء والأمانة والإخلاص وذو نباهة وزكاء، ويدل الحلم أيضا على وجود شخص ذو خلق وكرم وعلم.

رؤية القلم في منام المتزوجة:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها ممسكه بقلم فيدل حلمها على النصر، أما إذا رأت أنها تكتب بالقلم أوتوقع على الورق فيدل الحلم على منفعة قريبة أو حصولها على مال قريبا، أما إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها يعطيها قلم في منامها فيدل على قدوم بشارة أو أخبار سعيدة إليها.

رؤية القلم في منام الحامل:

  • يدل رؤية حلم القلم في منام الحامل على دلالات ورموز بأن المولود سوف يكون ذكر والله أعلم.

ما ورد في خير رؤية القلم الأزرق في المنام:

  • من رأى في منامه ممسكا بقلم يكتب به فيدل هذا الحلم على أمان الرأئي من الفقر وأمانه من الفاقة، كما تعبر رؤية القلم أيضا عن الخير لصاحب الرؤية والولاية والعلم.
  • ويقال عن رؤية القلم في المنام أيضا على كرم وعطاء وجود الرائي، والظفر بالأعداء وهزيمتهم.
  • ومن رأى في منامه أنه ممسكا بقلم يدل على تحصيله للعلم النافع، ومن راى أنه يكتب بالقلم فيدل على إصابته لهذا العلم الذي سيفيده ويفيد غيره من الناس.
  • ومن رأى في منامه ممسكا بقلم وبجواره قلم فيدل حلمه على رجوع شخص مسافر أو بعيد عنه واجتماعه به قريبا، أو ربما تكون والدة الرأي أو إمرأته حاملا فسوف تلد ولد.
  • ومن رأى في منامه أنه ممسكا بقلم فيدل حلمه على حدوث أمر له وسوف يقوم بحلف اليمين أو القسم لبيان هذا الامر.
  • ومن رأى في منامه وجود قلم بيده فيدل حلمه على أن الله سوف يرزقه بولد زكي وعالما فاضلا، وربما تدل رؤية الرائي على حصوله على عمل أو وظيفة قريبا.
  • ويقال من رأى في منامه قلما أزرق يدل حلمه على استقرار أحواله ورؤية القلم الأزرق تدل على الكتابة والتدوين.

ماقيل في شر الرؤيا:

  • من رأى في منامه أنه يكتب بالقلم وهو أمي لايعرف القراءة ولا الكتابة فيقال أن رؤيته مذمومة وتعبر عن إقتراب أجل الرائي.
  • ومن رأى في منامه سرقة قلمه أو إختطافه أو إنكسر فإن حلمه يدل على عدم حدوث خير للرائي.
  • ومن رأى في منامه ممسكا بقلم يكتب به ولا أسر لكتابته، ولايظهر منها شيئا فيدل حلمه على عزله من مكانة مرموقة أو فصله عن الشغل، وربما يدل حلمه على عدم تنفيذ أوامره بالشغل.
  • ومن رأى بمامه قلما بيده مكسورا أو تالفا فيدل حلم الرائي على تغير معيشته وأحواله وعمله.

وفي ختام موضوع “تفسير القلم الأزرق في منام العزباء” نتمنى أن تكونوا استمتعتوا بتفسير العلماء ومعرفة تفسير حلم القلم للعزباء والحامل والمتزوجة سواء خير مسك القلم أو الكتابة به أو شر القلم في المنام عندما يكون مكسور أو تالف، وتفسير خير وشر رؤية تفسير حلم القلم في المنام .

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم رأيت في المنام أنني أريد شراء سيالة زرقاء فطلبت من أبي المال لكي أشتري بها سيالة زرقاء وعندما طلبت منه المال سألني ماذا سأفعل بالمال فقلت له إنني ساشتري بها سيالة زرقاء فأخرج من جيبه سيالة زرقاء جديدة وأعطاني إياها فقال لي سأعطيك ايضا المال فقلت له لا انا كنت اريد شراء سيالة زرقاء الآن هي معي لست بحاجة للمال فأخرج من جيبه مرة أخرى سيالة خضراء لكن هذه السيالة الزرقاء كان حبرها غير مليئ كالسيالة الزرقاء فقال لي خذيها فقلت له لا اريدها سآخذ السيالة الزرقاء فقط مامعنى تفسير هذا المنام وشكرا

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    تدل رؤيتك على عزة النفس والكبرياء التي تتمتعين بها والون الأزرق والاخضر في المنام من الألوان المحببه التي تبشر بالخير والله أعلم

  3. حلمت اني ذهبت للامتحان ونسيت اقلامي في المنزل ولم أنتبه الا ان دخلت قاعة الامتحان فطلبت أقلام من صديقتي (المقربه لي وأحبه بجنون) واعطتني قلمان أحدهما قلم رصاص والأخر قلم جاف (القلم الجاف نستخدمه لكتابة الاسم في أعلى دفتر الامتحان أو ورقة الامتحان)وكانت أمامي ورقه بيضاء ولا يوجد فيه اي خط اسود كان بياضها ناصع . شكراً مقدماً 💐 وأرجوا الرد عليه بأسرع وقت ياريت لان قربت امتحاناتي واني خايفه انو يكون فدشي سيء يصير وياي 💔😔
    علماً اني عزباء وطالبة في المدرسه الاعداديه الصف السادس علمي فرع احيائي

  4. السلام عليكم ورحمة الله……………حلمك ناتج من القلق والتوتر اللي عيشاه حاليا بسبب اقتراب الإمتحانات فبتحلمي بيها، وأخذ الأقلام خاصة الرصاص فيدل إنك بحاجه لدعم صديقتك أو من الأشخاص اللي حوليكي، والورقة البيضاء تدل على ايام الإمتحانات اللي حتمري بيها والله أعلم……….فعملي اللي عليكي واتركي كل شيء بيد الخالق وإن شاء الله بالتوفيق………………

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    رايت في الحلم انني فتحت درج المكتب وجدت به قلم ازرق جديدة فامسكته بيدي بفرح لانني ظننت انه لا يوجد قلم اضافي حينها

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت في منامي أني ذاهبة لمكان فيه تصحيح دفاتر الامتحان كوني مدرسة والمكان مزدحم بالبنايان العالية القريبة من بعضها البعض والشوارع ضيقة وقد استدعوني للتحقيق أو تدقيق دفاتر امتحان التربيه الاسلاميه وهي كم دفتر قليلة خمس أو ثلاثة لااتذكرها وكانت موضوعة واحدة الى جانب الاخرة وأنا دخلت المكان الذي فيه دفاتر وهو دائرة حكومية وخرجت وعدت إلى البيت الذي هو قريب عن هذا المكان بالشارع الذي الى جانبه واخذت الحقيبةوخرجت وكانت معي ابنة عمي إسمها هدى نسميها هدية تصغير هدى وهي متزوجة وأنا في طريقي إلى المكان الذي فيه الدفاتر فتحت حقيبتي وقد كنت متطمنة إن الأقلام جميعها فيها ومددت يدي فيها واخرجت القلم الأزرق منها وشخبطت على يدي وكان فارغ من الحبر وكان لون الحبر الذي شخبطت فيه الأزرق فاتح جدآ نتيجة لنفاذ الحبر واكتشفت أنني قد نسيت قلم الجاف الأزرق المليان وجبت الذي اوشك على النفاذ ولايمكنني التصحيح به أو العمل به وكنت أحاول الرجوع الى البيت لاجلب القلم المليان ونظرت إلى داخل حقيبتي لونها بيجي وجدت أني جلبت القلم الاسود الجاف الخاص بالتدقيق وهومايان ففرحت لكنني مازلت بحاجة إلى القلم الأزرق وأنا أحاول الرجوع من داخلي لاجلب الازرق لكني واقفة شئ موقفني وكانت هدى بنت عمي تحاول مساعدتي وتقترح علي الحل وأنا واقفة غير مهتمة لها كثيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى