تفسير الأحلام

تفسير الصراخ في الحلم ودلالات الخير والشر

تفسير الصراخ في الحلم

إن الصراخ يعد أحد الأساليب التي يعبر بها الإنسان عن غضبه أو عن حزنه الشديد من شيء ما قد حدث له أو رآه بعينه ، ولكن يا ترى ماذا عن رؤية الصراخ في الحلم ، حيث إن تلك الرؤية تحمل العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة التي تختلف حسب حالة الصراخ ، وأيضاً تختلف حسب الحالة التي كان عليها الإنسان بمنامه ، وأيضاً ما إن كان صاحب الرؤية رجل أو فتاة أو امرأة متزوجة أو حامل ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على تفسير الصراخ بالمنام لأئمة مفسري الأحلام ؛ فتابعوا معنا.

الصراخ في المنام:

  1. إن الصراخ في المنام يرمز لاضطراب المشاعر ، وتداخل الأحداث بحياة الإنسان ، وصعوبة الوصول للهدف.
  2. ومن الممكن أن يكون الصراخ في الحلم تنبيه لصاحب الرؤية بخصوص أمر مهم كان يخطط لفعله في وقت ما.
  3. وربما تدل أيضاً رؤية الصراخ في المنام على العجز عن أداء الكثير من المهام التي يكلف بها الإنسان أو صعوبة التعبير عن النفس بالمواقف التي تستدعي ذلك.
  4. فلو رأى الشخص في المنام أنه يصرخ بقوة ، فذلك دليل على رغبته بتحرير مشاعر الكبت التي تكمن بداخله ، ومحاولاته الكثيرة على أن يجد القناة التي يمكن عبرها أن يفعل ذلك ويمرر من خلالها كل ما يدور بداخله.
  5. ولو رأى الإنسان في منامه أنه يصرخ بشدة من دون أن يستجيب له أحد ، فذلك دليل على فقدان القدرة على التحكم والقيادة ، أو قلة العلاقات الاجتماعية الموجودة في حياة الإنسان ، ووجود نوع من عدم القدرة على التواصل مع الآخرين.
  6. ولو صاحب الصراخ دموع ، فذلك الأمر يشير لسماع نبأ سار بعد مدة من المعاناة والتعب.
  7. ومن الممكن أن يكون الصراخ أيضاً من الرؤى التي تعبر عن العقل الباطن الذي يعمل فوراً عند الإحساس بأن الإنسان يواجه ظروف قاسية ومريرة أو ضغوطات نفسية وعصبية ، ففي هذه الحالة يبدأ في تفريغ تلك الضغوط والطاقة السلبية من أجل أن يخلص جسده منها.
  8. ولكن من يرى في منامه أن هناك أحد أفراد عائلته يقوم بالصراخ ، فذلك الأمر يعني دنو أجله أو حدوث مصيبة له.
  9. إن رؤية الصراخ في الحلم تعد انعكاس للأفراد الذين يفضلون الصمت بديلاً عن الصراخ والبكاء ، إذ أن الكبت الدائم للمشاعر أمر يؤثر سلباً على الإنسان ، ويصبح الصراخ هنا نابع من سيطرة الإنسان التامة على انفعالاته والتوتر الدائم والتعرض للكثير من المواقف اليومية المحرجة.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم الاسد الاليف

الصراخ في الحلم للنابلسي:

  1. يذهب أحد كبار مفسري الأحلام وهو النابلسي لاعتبار رؤية الصراخ في المنام أحد الرؤى التي ترمز للحزن الشديد والضيق ، والمرور بأوقات عصبية وكرب شديد.
  2. فيقول أن من يرى في منامه أنه يقوم بالصراخ أو أنه يشق ملابسه أو يضرب رأسه بيده ، فإن ذلك الأمر يعبر عن استقبال خبر مفجع أو كارثة لا سبيل للخلاص منها.
  3. ومن الممكن أن يكون لرؤية الصراخ في المنام دلالة على الندم الشديد لضياع العمر بأشياء لا نفع منها ، والتوبة الصادقة والرجوع لله عز وجل.
  4. لو رأى الإنسان في منامه أنه يقوم بالصراخ بشدة كبيرة ويبكي وتنهمر الدموع من عيناه ، فذلك دليل على أن حياته سوف تتغير للأفضل في الأيام القليلة القادمة ، وأنه سوف يصل له أخبار سارة جداً.
  5. لو رأى الإنسان في منامه أن أحد أصدقائه يقوم بالبكاء بشدة والصراخ ، فذلك دليل على أنه بمشكلة ضخمة ، ويريد العون منه.
  6. ولو أعصب الصراخ ذكر الله سبحانه وتعالى فذلك دليل على السرور وعلى ارتفاع الروح المعنوية وانتهاء الحزن والغم ، والإحساس براحة البال والقلب.
  7. ومن يرى في منامه أنه يقوم بالصراخ وليس هناك أحد يشاركه ذلك أو أنه يبكي بشدة وهو وحيد ، فذلك دليل على قلة حيلته والشعور بالضعف والهوان ، ورغبة منه بتغيير مجريات الأحداث.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير اكل الخبز في المنام

الصراخ بالمنام لابن سيرين:

  1. يقول ابن سيرين في رؤية الصراخ أن الشخص الذي يرى في منامه أنه يقوم بالصراخ بالشدة فقد يأتي منكر ، وذلك لقول الله عز وجل : {واغضض من صوتك}.
  2. ويقول أيضاً أن رؤية الصراخ في العلم تعبير عن معاناة صاحب الرؤية والتوتر والضغط الذي يشهده.
  3. أما من يرى في منامه أن هناك أحد أقربائه يصرخ بشدة ، فذلك إشارة لوفاة أحد أقاربه أو مرور أهل صاحب الرؤية بأزمة ضخمة.
  4. ولو شاهد في منامه أن أحد أصدقائه يبكي بحرقة ، فذلك دليل على وجود العديد من المشكلات بحياته أو وقوعه بمحنة تتطلب منه أن يدرك أخطاء الماضي وأن يعمل على إصلاحها.
الصراخ والأحلام
الصراخ والأحلام
تفسير الصراخ في الحلم
تفسير الصراخ في الحلم
الصراخ في المنام
الصراخ في المنام

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير التمر في الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى