المطبخ

تعلم الطبخ للبنات وللرجال بمهارة

تعلم الطبخ للبنات وللرجال بمهارة ، حيث يتم تعريف الطبخ على أنه المهارات التي تخص طريقة إعداد الأكل ، ويكون ذلك من خلال المزج ، وجمع الكثير من المقادير ، ووضع المكونات على النيران ، فضلاً عن تحضيرها بطريقة ما ، ونستطيع أن نتعلم الطبخ بعد الدراسة الثانوية ، وهذا يتم من خلال التقدم لمدارس الطبخ أو المعاهد الخاصة بالطبخ ، من أجل العمل بوظيفة طباخ ، إذ أن هناك تسلسل هرمي لتلك الوظيفة ، فيوجد الطاهي ، ومن فوقه طاهي تنفيذي مسؤول عن كامل المطبخ ، ودراسة الطبخ بحاجة للحصول على الإطلاع ومعرفة الكثير من المجالات ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على تعلم الطبخ للبنات وللرجال بمهارة.

طرق تعلم الطبخ:

يوجد الكثير من الطرق التي بإمكانها أن تساهم في تعلم الطبخ ، وهي على النحو التالي :

  1. أولاً عليك أن تذهب لدروس تعلم الطهي من خلال الاستعانة بأحد الطهاة ، أو تستطيع أن ترى دروس الطبخ الموجودة على الشبكة العنكبوتية ، وتحاول وتتفنن في تطبيقها.
  2. وتستطيع أيضاً أن تشاهد أشرطة فيديو تقوم بتقديم نصائح للطبخ ، أو تتعلم من الأخطاء بحال فشل وجبة أكل أو احتراقها.
  3. عندما تقوم بالطبخ هناك الكثير من المهام منها على سبيل المثال : عليك أن تقطع الخضار وتقدم الأكلة وتنظف المطبخ خلال تحضير الأكلة ، ومن الممكن أن تبدو لك للوهلة الأولى هذه الأشياء صعبة إلا أنها ومع الصبر والإصرار والجرأة سوف تتعود عليها ولن تكون صعبة نهائياً.
  4. تستطيع شراء كل المكونات التي تخص الوصفة التي تريدها ، وهذا لأن المكونات هامة للغاية ، فلو لم تلتزم بها بحال لم تكن المكونات طازجة من الممكن أن تفسد الأكلة.
  5. تستطيع البدء في التدرب على وصفات الطبخ البسيطة ، وأن تختار وصفات شهية وأن تقوم بقراءة الإرشادات التي تخص الطبخ جيداً وسوف تجدها بكتب الطهي ، كي لا يحصل عليك التباس خلال تحضير الأكل.
  6. عليك أن تعد كل الأشياء التي تخص الطبخ ، وذلك من خلال تقطيع الخضار وتحضير اللحم فضلاً عن تجهيز التوابل ومتابعة الوصفة كي لا يحدث أي خطأ أو التباس عليك.

أدوات الطبخ:

لا بد وأن تحصل على أدوات طبخ ملائمة ، ومن أهم هذه الأدوات ما يلي :

  1. أوعية : وننصحك بأن تستعمل الأوعية المعدنية كالستانليس ستيل ، ويستحسن أن تحصل على طقم كامل من هذا النوع ، وذلك لأنها يتم وضعها داخل بعضها البعض ، فلن تأخذ منك حيز أو مساحة كبيرة عندما تقوم بحفظها.
  2. السكين : فأي طاهي بحاجة لنحو 3 سكاكين حجمهم مختلف ، فلا بد من وجود سكين خاص بالتقشير ، وسكين يكون مسنن ، وسكين خاص بك ، ولا بد أيضاً أن تكون كل تلك السكاكين حادة وجيدة وليست رخيصة السعر ، ومن الممكن استعمال آلة شحذ السكاكين كي تستمر لمدة طويلة.
  3. ملاعق أو كؤوس القياس : وذلك لأن هذه الكؤوس والملاعق يتم استعمالها من قبل من لا لديهم خبرة ، وبتلك الطريقة تقوم بإضافة المكونات بالجرعات الصحيحة.
  4. ألواح التقطيع : يستحسن أن يكون هناك لوحين من أجل التقطيع ، وهذا من أجل تجنب خلط النكهات مع بعضها البعض.
  5. قدور الطبخ : يستحسن استعمال القدور التي لا تلتصق ، ولا بد من تجنب خدش سطح الوعاء عند تحريكه.
  6. الخلاط الكهربائي والعجانة : وذلك لأن العجانة يتم استعمالها في العجن ، والخلاط يساهم في مزج العصائر ، وفي تحضير الصوصات التي تخص السلطة.

نصائح من أجل طبخ آمن:

  1. لا بد من تنظيف كل المناطق التي لمسها اللحم النيء بصورة جيدة ، فضلاً عن وضع الحليب واللحوم داخل الثلاجة بعد أن تنتهين من استعمالها ، وهذا لأنها تفسد سريعاً.
  2. لا بد من غسل يديك بالمياه والصابون بعد لمسك للأكلات ، وبالخصوص لو كان لحماً نيء ، كما لا بد من تجفيف يديك باستخدام المناشف الورقية.
  3. إياك وأن تضع الأكلات المطبوخة على لوح طعام متسخ أو غير مغسول ، عليك أن تضعها داخل إناء نظيف للغاية.
  4. لا تقترب من مقابس الكهرباء لو كانت يديك رطبتين ، وعليك أن تضع الأجهزة الكربائية في منأى عن المياه ، وذلك من أجل تجنب حدوث أي صدمات كهربائية.

طريقة عمل المسقعة بالباذنجان:

المكونات:

  1. فصين من الثوم.
  2. 1500 جرام من الباذنجان الرومي.
  3. 250 جرام من اللحمة المفرومة.
  4. كيلو جرام من الطماطم.
  5. قرنين من الفلفل الحار.
  6. 3 حبات من البطاطس حجمها كبير.
  7. ملعقة كبيرة الحجم من الخل.
  8. بصلة حجمها صغير.
  9. رشة بسيطة من الفلفل الأسمر.
  10. رشة بسيطة من الملح.
  11. رشة بسيطة من البابريكا.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتقشير البطاطس وتقطيعها لشرائح على هيئة أصابع وقومي بقليها داخل الزيت ، وبعد أن يتم قليها أخرجها وجهزي الباذنجان من خلال غسله وتقطيعه وتركيه داخل المياه والملح لمدة من الوقت ، وبعدها تقومين بقليه داخل الزيت.
  2. والآن عليك بتقطيع الفلفل لشرائح وبعدها قلي الفلفل داخل الزيت ، وبعدها قومي بفرم الثوم بعد تقشيره وقطعي الطماطم لشرائح وتستطيعين عصرها كي تستخدميها كعصير سائل ، وبعدها تضعين الثوم بالزيت المغلي وتقلبيه بشكل جيد كي يصير لونه مائل للأصفر.
  3. ومن ثم قومي بوضع عصير الطماطم عليه وضيفي التوابل ، وبعدها اتركي المزيج لمدة من الوقت على النيران وضيفي له شرائح الباذنجان ، فضلاً عن الفلفل وشرائح البطاطس ، وتستطيعين إضافة شرائح بصل حسب إرادتك.
  4. وتستطيعين وضع الكزيج داخل الفرن قليلاً كي تتسبك كل المكونات سوياً ، ومن الأفضل أن تقومين بتناولها مع الرز الأبيض.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل خبز الصاج

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل لحم بعجين التركي

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة جيب التاجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى